المجلس العالمي لرياضة السيارات يضع خطة للتصدي للتحديات الاقتصادية

تم نشره في الأحد 28 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً

 

أيمن وجيه الخطيب

عمان - شهد اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات (WMSC)، الذي عقد في فرنسا إجراء عدد من التعديلات على تعليمات بطولة العالم للراليات (دبليو ار سي)، من أجل التصدى للتحديات الاقتصادية الحالية، والمساعدة في تطوير وتشجيع الراليات العالمية.

وحسب التعديلات الجديدة لن يكون هناك حد أدنى أو أقصى لمسافة المرحلة في الرالي، وتمت دراسة مسافة المراحل في بطولة العالم للراليات لتصبح ما بين 300 كيلومتر و500 كيلومتر خلال ايام الرالي الثلاثة.

وسيتم التركيز على الترويج لنظام "السوبر رالي" لتوفير إمكانية اكبر للإعلاميين لكتابة المزيد من الأخبار مما سيشجع المتسابقين الذي خرجوا من الرالي في اليوم الأول العودة والمشاركة فيه باليوم الذي يليه، وسيتم احتساب أوقات المتسابقين الذين ينهون كل مرحلة في الترتيب العام للرالي، وسيتم أيضا احتساب (الغرامات) الواقعة على المتسابقين في الترتيب العام، وفي نظام تسجيل النقاط اليومي.

كما سيتم الإعلان عن الفائز في اليوم الأول من أي رالي على منصة التتويج وأمام الإعلاميين والجمهور، وذلك من أجل الترويج للشركات الداعمة للمتسابقين.

وفيما يتعلق بالتوصيات الترويجية لبطولة العالم، تمت التوصية بنقل الرالي والصيانة من المدن النائية الى المدن الكبيرة الأكثر سكانا للترويج لراليات العالم، ولاطلاع اكبر عدد من الأشخاص على راليات بطولة العالم.

وسيتم تزويد السيارات المشاركة في بطولة العالم للراليات بمزود إطارات وحيد وبنوعية وحيدة ما عدا الطرق الإسفلتية، التي تتطلب استعمال إطارات خاصة.

كما تم التركيز في اجتماع مجلس رياضة السيارات العالمي على ضرورة الحد من ظاهرة التلوث الناجمة عن عوادم السيارات والبنزين المستعمل في الراليات، والتركيز على استعمال وقود صديق للبيئة وخال من مادة الكربون، إضافة إلى إعادة تصميم مركز الصيانة للراليات للسماح بالدخول من الخلف لكل منطقة خاصة بالفريق، وسيسمح للمشاهدين أن يكونوا أقرب الى مركز الحدث.

ويركز المجلس العالمي للسيارات على إيجاد سبل كفيلة بتفعيل بطولة العالم للراليات، ومن أهمها التركيز على الاعلام المحلي للدول المنظمة للراليات، كما قام بإدخال دول جديدة ضمن اجندة بطولة العالم للراليات للعام المقبل، وذلك من أجل شمول اكبر عدد من الراليات موزعة عبر القارات الاربع. مما يتيح لعدة دول العديد من الفرص الاقتصادية والسياحية والرياضية، وتكتسب هذه الدول ترويجا إعلاميا منقطع النظير عبر كافة وسائل الإعلام العالمي.

التعليق