غاي: البداية القوية سر التفوق على بولت

تم نشره في السبت 27 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً
  • غاي: البداية القوية سر التفوق على بولت

ألعاب القوى

يوجين (اوريغون) - يعتقد الاميركي تايسون غاي بطل العالم انه قادر على تحدي يوسين بولت صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر عدوا اذا ما تمكن من تحسين طريقة بدايته للسباق.

وقال غاي أول من أمس الخميس عقب تسجيله 9.75 ثانية بمساعدة الرياح في أول سباق 100 متر يخوضه هذا الموسم في التصفيات الاميركية المؤهلة لبطولة العالم "انا قادر على التحدي بشكل كبير عندما يصبح بوسعي الانطلاق بصورة أفضل".

وكان سباق 100 متر شهد تسجيل ستة ارقام أفضل من رقم غاي البالغ 9.75 ثانية وذلك ست مرات. وكان اثنان من هذه الارقام لبولت الذي يحمل الرقم القياسي العالمي البالغ 9.69 ثانية.

وسجل غاي زمنا أفضل بمقدار واحد من مئة من الثانية بلغ 9.68 ثانية بمساعدة الرياح في التصفيات الامريكية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية عام 2008. أما افضل ارقامه بدون مساعدة الرياح فكان الرقم القياسي الاميركي البالغ 9.77 ثانية.

ولا يتوقع ان يواجه الاثنان بعضهما البعض حتى بطولة العالم في اب (اغسطس) المقبل حيث يتوقع ان يشارك الاثنان في سباقي 100 و200 متر.

وقال غاي بشأن المواجهة المرتقبة في برلين "اتطلع قدما لخوض سباق سريع"، واضاف: "سجلت 9.7 ثانية بمساعدة الرياح. وقد سجل زمنا بمساعدة الرياح يبلغ 9.7 ثانية. اظهر كلانا لياقة بدنية عالية".

وكان اداء غاي أول من امس الخميس غير مرضي بالنسبة له على الرغم من ذلك، وقال "خضت سباقا مزعجا" مقرا بان البداية الخاطئة من قبل عداء اخر قد اربكته.

واضاف غاي: "البداية الخاطئة شكلت نوعا من الاطاحة بي خارج السباق. عندما انطلقت شعرت بانني لست على ما يرام".

لكن السؤال هو ما الزمن الذي يحتاجه غاي للتغلب على بولت، وقال غاي في وقت سابق هذا الاسبوع: "يجب ان تسجل 9.59 ثانية لتتفوق عليه. هكذا انظر الى الأمر".

كلاي يغيب بسبب الإصابة

سيغيب برايان كلاي البطل الاولمبي في العشاري عن بطولة العالم لالعاب القوى التي ستقام في برلين بعدما انسحب من التجارب الاميركية بسبب اصابة في اوتار الركبة.

وقال كلاي الذي يبلغ من العمر 29 عاما لـ"رويترز" أول من أمس الخميس: "انها خيبة امل كبيرة.. اريد ان اكون ضمن الفريق الاميركي لكن في نفس الوقت.. اريد ان اركز على الهدف الاكبر. اريد ان احطم الرقم العالمي".

ويتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الأولى خلال التجارب الاميركية او ابطال العالم للبطولة التي ستقام في برلين.

وقال كلاي الذي فاز ببطولة العالم عام 2005 لكنه اصيب في الركبة يوم الثلاثاء الماضي: "اعرف انني اتمتع باللياقة ومستعد للتنافس. انها مجرد عقبة بسيطة يتطلب التخلص منها نحو عشرة ايام".

وتابع قائلا: "خلال ستة اسابيع سوف اكون في حالة جيدة تمكنني من خوض بطولة العالم وبالطبع سوف اكون مستعدا لتحقيق الفوز. كنا نبذل قصارى جهدنا كي نصبح مستعدين".

وقال بول دويول مدرب كلاي لـ"رويترز" في وقت سابق أول من أمس: "كانت الخطة تعتمد على خوض موسم سهل وتحطيم الرقم العالمي في 2010".

التعليق