زيد قندح أصغر مشارك في مسابقة "غني يا عمان" يفوز بالمركز الأول

تم نشره في السبت 20 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً
  • زيد قندح أصغر مشارك في مسابقة "غني يا عمان" يفوز بالمركز الأول

 

غيداء حمودة

عمان – أعلنت مساء أول من أمس على مسرح مركز الحسين الثقافي أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة في مسابقة "غني لعمان" التي أطلقتها اذاعة هوا عمان التابعة لأمانة عمان الكبرى في أيلول (سبتمبر) العام الماضي، بهدف حث وتشجيع المطربين الأردنيين والهواة لإعداد أغنيات خاصة عن مدينة عمان احتفالا بمئويتها.

وفاز بالمركز الأول زيد قندح أصغر مشارك في المسابقة (12 سنة) عن أغنية "عيون عمان" من كلمات وألحان الفنان زيد مضحي والتي جاءت باللهجة العمانية، أما الفائز بالمركز الثاني فكان الفنان رامي شفيق عن أغنية "تيهي بحسنك" كلمات وألحان ابراهيم خليفة واتخذت أغنيته شكل القصيدة، فيما تناصف المركز الثالث كل من نورما دويري عن أغنية "مرفوعة راسك بالسما يا عمان" من كلمات وألحان وائل أحمد، وبشار الشيخ عن أغنية "هوا عمان" من كلمات ايهاب غيث وألحان احمد ابو سنينة والتي جاءت ايضا على شكل قصيدة مغناة.

وتم التوصل إلى أسماء الفائزين الأربعة بعد جمع علامات لجنة التحكيم والتي تشكل 50% من النتيجة، ونتائج تصويت الجمهور الذي اختار أغنيته المفضلة عبر رسائل قصيرة قام بإرسالها بعد انتهاء الحفل الجماهيري الذي أقيم يوم الخميس قبل الماضي، وأعلنت فيه أسماء 15 مرشحا للمرحلة النهائية قدموا خلاله أغاني عن عمان بلهجات وأشكال غنائية مختلفة.

الفنانة مكادي نحاس ألقت كلمة لجنة التحكيم – المكونة إضافة الى نحاس من مدير اذاعة هوا عمان نوفل الخصاونة والموسيقي صخر حتر ورئيس القسم الموسيقي في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ضرغام بشناق- خلال الحفل وقالت إن الذين شاركوا في هذه المسابقة احتفلوا بمدينة عمان بمناسبة مئويتها كما يراها الشباب.

وأشارت الى انهم يتمتعون بمواهب جيدة وشغف سيقودهم الى الرقي بالفن الأردني وتقديم نماذج لأعمال مسؤولة وجديدة وواعدة.

وبينت نحاس أن هذه المسابقة أفرزت كتاب كلمة وملحنين ومغنين، إضافة الى مجموعة اغنيات التزمت بموضوع واحد وهو "عمان".

وقدم الفائزون الأربعة أغنياتهم خلال الحفل وصاحبتهم في أدائهم فرقة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الموسيقية بقيادة المايسترو جورج اسعد والذي عزف منفردا على الكمان في بعض الاحيان، وتكونت الفرقة من: عبد دخان وصقر عبدو موسى وباسل خوري وبسام شلول على الكمان، وأسامة خوري على القانون، وخالد بلعاوي على التشيلو، ورياض غلاب ومحمد جودة على الإيقاع الشرقي ومحمد الصرعاوي على الدرامز، ومحمد سميك على الكونترباص، ومحمد خليل ومحمد بشناق على الاورغ، ويوسف مرعب وحبيب ناصر كورال.

يذكر أن مشاركة زيد قندح في هذه المسابقة كانت باسم مركز زها الثقافي، ويغني قندح منفردا مع فرقة عمان للموسيقى العربية التابعة للمعهد الوطني للموسيقى وله مشاركات في معظم دورات المهرجان الأردني لأغنية الطفل العربي.

أما الفنان رامي شفيق رامي فهو متفرغ للفن وخريج المعهد الوطني للموسيقى تخصص علم صوت وحصل على عدة جوائز منها الجائزة الثانية في مهرجان الإسكندرية للأغنية العالمية على مستوى 42 دولة عالمية.

وتعمل نورما دويري مديرة تسويق لإحدى شركات منتجات البحر الميت وتحمل درجة البكالوريوس في برمجة الكمبيوتر وتطمح لإصدار ألبوم يحوي أغاني طربية.

ويعمل بشار الشيخ كمهندس صوت في الإذاعة الأردنية وهو حاصل على شهادة البكالوريوس بتخصص نظم معلومات إدارية ويحضر حاليا لرسالة الماجستير في مجال التسويق.

التعليق