شحاتة مدرب مصر: نشعر بقلق من البرازيل لكن لسنا خائفين

تم نشره في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً

 

بلومفونتين (جنوب افريقيا)  - قال حسن شحاتة مدرب منتخب مصر إنه ولاعبي فريقه يشعرون بقلق وتوتر قبل مواجهة البرازيل اليوم الاثنين في بطولة كأس القارات لكرة القدم.

ويفتتح المنتخب المصري بطل افريقيا في 2006 و2008 مشواره في كأس القارات التي يشارك فيها للمرة الثانية بمواجهة البرازيل بطلة العالم خمس مرات باستاد فري ستيت في بلومفونتين ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا ايطاليا حاملة لقب كأس العالم والولايات المتحدة.

وقال شحاتة في مقابلة مع رويترز "نعم أشعر بالقلق وكل اللاعبين يجتاحهم القلق.. وأعترف بأن هناك حالة من التوتر لكنه توتر ايجابي وليس سلبيا."

وأضاف "نشعر بالقلق ولكننا لسنا خائفين من مواجهة البرازيل وعندما نكون في حالة قلق تتاح لنا فرصة الاجادة في ارض الملعب وهناك بعض المواقف السابقة في بطولات كبرى ساهم القلق في اجتيازها وتحقيق الفوز."

ويعتقد شحاتة أن مواجهة البرازيل تستدعي المزيد من اليقظة والتركيز بشكل أكبر من أجل تحقيق نتيجة ايجابية.

وقال المدرب الذي سيبلغ عامه 60 هذا الشهر وقاد مصر للفوز بكأس أمم افريقيا مرتين متتاليتين "لقد جلست مع اللاعبين وأوضحت لهم الفوارق بيننا وبين البرازيل لكني قلت لهم إنه في النهاية 11 لاعبا من مصر سيواجهون 11 لاعبا من البرازيل."

وردا على سؤال حول اللحظات التي تسبق انطلاق مباراة مصر مع البرازيل وهي أول مواجهة بين الفريقين منذ تعادلا 1-1 بدورة طوكيو الاولمبية 1964 قال مدرب منتخب مصر "لا أخفي سرا انني قبل ان تبدأ المباراة سأكون في شدة الانبهار لأنني سأقود فريقي أمام منتخب عالمي كبير.. أنا معجب بشدة بمنتخب البرازيل."

وأضاف "لم يسبق ان شاركت في كأس العالم أو في كأس القارات وأنا لاعب أو مدرب كما لم يسبق لي ان واجهت البرازيل وهذا في حد ذاته سيكون سبب الانبهار سواء بالنسبة لي أو للاعبين."

ومع ذلك أكد شحاتة أن الانبهار والقلق والتوتر لن يستمر طويلا " وبعد عشر دقائق من البداية سيزول كل شيء وسيبقى التركيز على الخروج بنتيجة جيدة."

وقال شحاتة الذي شاهد فريقه يتعرض لهزيمة قاسية 3-1 أمام الجزائر في اوائل الأسبوع الجاري لتتلقى اماله في التأهل لكأس العالم لطمة قوية " قلت للاعبين إننا نريد الاستمتاع بكرة القدم. طلبت منهم الاستمتاع بمواجهة البرازيل وان يعتبروا كأس القارات حافزا ليكونوا من بين الفرق المتأهلة لكأس العالم 2010."

وأضاف مدرب منتخب مصر الذي انتهت مشاركته الأولى في كأس القارات قبل عشر سنوات بصورة كارثية بعد هزيمة ثقيلة 5-1 أمام السعودية "ندرك وجود فوارق كبيرة بيننا وبينهم وهي فوارق فنية وبدنية ومهارية وكلها لصالح المنتخب البرازيلي.. لكن ذلك لا يمنع من الاجادة."

وقال شحاتة الذي سيفتقد جهود اثنين من مهاجميه الأساسيين بسبب الاصابة إن خطته ستكون متوازنة مؤكدا أنه لن يلجأ لأسلوب دفاعي.

وتابع "لن نلعب مدافعين.. ولن نتكتل أمام مرمانا.. قلت للاعبين اذا لعبنا بطريقة دفاعية سيأتي وقت اثناء المباراة وتنهار دفاعاتنا لذلك سنلعب بطريقة دفاعية مدعمة بهجمات مرتدة."

 

التعليق