مشاركة واسعة في ثاني جولات بطولة الأردن لفروسية القفز اليوم

تم نشره في السبت 13 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً
  • مشاركة واسعة في ثاني جولات بطولة الأردن لفروسية القفز اليوم

عمان - الغد- تفتتح الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم- السبت- على ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب، منافسات الجولة الثانية من بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز للموسم الحالي (2009)، وهي البطولة التي ينظمها الاتحاد الملكي الاردني للفروسية، بهدف اتاحة فرص التنافس المحلي المتواصل بين فرسان الاردن لمختلف الفئات العمرية.

وتتألف البطولة من (12) جولة تنافسية سيتم في نهايتها احتساب نتائج أفضل (9) جولات لاعتماد المجموع التراكمي لتحديد ابطال الفئات وهي: الفئة الاولى على ارتفاع (135) سم، والفئة الثانية على حواجز بارتفاع (115) سم، والفئة الثالثة على حواجز بارتفاع (105) سم، وفئة الواعدين على حواجز بارتفاع (90) سم.

وكان اتحاد الفروسية قد حدد الشروط والتعليمات الفنية والإدارية الخاصة بالبطولة والتي من أهمها السماح للفارس وللفارسة بالمشاركة في أكثر من فئة على نفس الجواد كما يسمح بالمشاركة لهم بأي عدد من الخيول على الفئة الواحدة أوعلى أكثر من فئة، وسيتم احتساب النقاط على النحو التالي: الفائز بالمركز الأول يحصل على (15) نقطة، المركز الثاني (12) نقطة، الثالث (10) نقاط، الرابع (8) نقاط، الخامس (7) نقاط، السادس (6) نقاط، السابع (5) نقاط، الثامن (4) نقاط، فيما يحصل الفائز بالمركز التاسع على ثلاث نقاط وتحتسب للمركز العاشر نقطتان، وتحتسب نقطة واحدة فقط لبقية المراكز الأخرى ولكافة المشاركين الذين ينهون المسلك دون النظر الى مجموع الأخطاء في الجولة الواحدة.

وشاركت مجموعة كبيرة من الفرسان في منافسات الجولة الأولى من البطولة، التي أقيمت على نادي الجواد العربي في الثلث الأخير من الشهر الماضي، حيث برز في منافسات فئة (135) سم الفرسان هاني بشارات ورياض عايد ووليد الراشد وميسم بشارات وأحمد منصور ومصطفى الحسيني وهاشم زغلول وميسم بشارات.

وبرز في فئة (105) سم، الفرسان فالح الدليمي ومحمد ابو ركبة ومريم كيالي وماجد عنقور.

وفي فئة (90) سم، برز الفرسان فالح الدليمي وداليا ملص وعمار الجنابي وصبحي السعدي.

ومع نهاية الجولة الأولى من البطولة تصدر الفارس احمد منصور سلم الترتيب العام لفئة القفز على ارتفاع (115) سم برصيد كامل (15) نقطة تلاه بالمركز الثاني الفارس مصطفى الحسيني برصيد (12) نقطة وبالمركز الثالث الفارس هاشم زغلول برصيد (10) نقاط. أما في بطولة فئة القفز على ارتفاع (105) سم يتصدر الفارس فالح الدليمي سلم الترتيب العام لهذه الفئة برصيد كامل (15) نقطة يليه بالمركز الثاني الفارس محمد ابو ركبة برصيد (12) نقطة ثم الفارسة مريم كيالي بالمركز الثالث برصيد (10) نقاط.

التعليق