الشرعة يلتقي المشاركين في دورة إعداد القيادات الشبابية العربية

تم نشره في الخميس 11 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً

عمان - الغد - تختتم في قاعة فندق ريجن الضواحي عند الساعة الثامنة مساء اليوم فعاليات دورة إعداد وتأهيل القيادات الشبابية العربية الثانية: "المبادرات الشبابية إبداع وتميز" والتي ينظمها مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب بالشراكة مع جامعة الدول العربية.

ويتضمن حفل الختام الذي يقام برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات كلمة لمدير مركز إعداد القيادات الشبابية موسى العودات وكلمة لأحد المشاركين العرب في الدورة الى جانب فقرات فلكلورية من التراث الوطني ضمن الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وكانت فعاليات اليوم الثالث تضمنت لقاء مع المدير الإقليمي لمؤسسة إنقاذ الطفل ومديرة مؤسسة نسيج هانية عسود تحدثت خلاله حول "دور المنظمات غير الحكومية في دعم المبادرات الشبابية العربية"، حيث أشارت الى أنواع المؤسسات العاملة مع الشباب واختصاصاتها وأشكال الدعم الذي تقدمه بحسب طبيعة البرامج والمبادرات المقدمة من المؤسسات الشبابية ومدى الفائدة الذي تحققه للشباب والمجتمع المحلي، وتحدث رئيس اللجنة الشبابية في مجلس النواب النائب د. محمد الشرعة حول "دور العمل الشبابي في تعزيز السلوك الديمقراطي لدى الشباب"، حيث استعرض بعض المؤشرات التي تنفذها الدولة الأردنية لتعزيز الاهتمام بالعمل الشبابي وتعزيز السلوك الديمقراطي لدى الشباب، ومنها برلمان الشباب الأردني ومجالس الطلبة في الجامعات وانتخابات أعضاء الهيئات الإدارية للمراكز الشبابية، قبل أن يتطرق الى الدور الذي تقوم به اللجنة الشبابية في مجلس النواب في حفز الحكومات لدعم القطاع الشبابي واستثمارها للاهتمام الملكي الكبير بهذه الشريحة الواسعة من المجتمع.

المشاركون العرب في الدورة يتابعون إحدى محاضرات اليوم الثالث - (تصوير: أكرم نعيمات)

التعليق