أمين عمان يلتقي الجهات الداعمة للاحتفالية بمئوية عمان

تم نشره في الثلاثاء 9 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً

عمّان- التقى امين عمان المهندس عمر المعاني أمس ممثلي عدد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص لدعم الكرنفال الذي ستقيمه الامانة بمرور مائة عام على انشاء اول مجلس بلدي فيها.

وقال المعاني ان الاحتفال بمئوية عمان الذي ستقيمه الامانة من خلال الكرنفال المتمثل بماراثون في تشرين الاول (أكتوبر) المقبل من اهم الاحتفالات، خصوصا بمشاركة اهالي وسط المدينة. مشيرا الى الدعم الذي ابدته المؤسسات الوطنية بشقيها الخاص والعام.

وأضاف أن ماراثون عمان الدولي سيكون الحدث الثاني على مستوى العواصم العربية، إذ كان الاول في بيروت ويتوقع ان يشارك فيه بحدود 15 الف عداء يجوبون شوارع العاصمة، منهم بحدود اربعة آلاف من العرب والاجانب، وستكون فرصة لهم للتعرف على اهم معالم عمان التاريخية والاثرية والسياحية.

من جانبه، قال العين عقل بلتاجي ان الاحتفالية تجسد الهوية الاردنية ونطمح في ان تكون جزءا من السيرة والسرد للحكاية والمغناة الاردنية لتعزيز هويتنا الاردنية التي نؤكد تثبيتها من خلال الاحتفاء بمئوية عمان.

وقال مستشار امين عمان لشؤون الاستثمار والسياحة مدير احتفالات المئوية خالد برقان ان الهدف من اللقاء هو اعلام الشركات العامة والخاصة بنية الامانة اقامة المسيرة المئوية التي نتوقع ان تكون اكبر حدث من نوعه في الاردن بمشاركة اهالي عمان والمواطنين من المحافظات الاخرى، كنوع من الاسهام في تعزيز ما وصلت إليه مسيرة العاصمة خلال المائة عام الماضية، اضافة الى فرصة اطلاعهم على المنتج السياحي للاردن "ونتوقع ان يشاهد الماراثون مباشرة وعبر الشاشات مئات الآلاف".

التعليق