طرق لإدخال الجو الصيفي على أركان المنزل

تم نشره في الاثنين 1 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً
  • طرق لإدخال الجو الصيفي على أركان المنزل

 عمّان- يعتبر فصل الصيف من الأوقات المناسبة لتزيين المنزل بألوان مبهجة واستبدال الأقمشة الثقيلة بالخفيفة.

وقد لا تتمكن المرأة من تزيين كل الغرف، إلا ان هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها لإدخال الجو الصيفي على كل ركن، من خلال اختيار موضوع معين لتزيين المنزل والاعتماد على المكونات الأساسية المستوحاة من الطبيعة الموجودة حولها في الصيف كالأزهار والفواكه أو المناظر البحرية، ومن هذه الأفكار:

1- استبدال الشراشف الثقيلة بالخفيفة التي تسهم في السماح لضوء الشمس بالدخول إلى المنزل، إلا ان تغيير كل الأغطية في المنزل ليس بالخيار المناسب، وهنا يمكنك اللجوء إلى استبدال الطبقات الثقيلة من الستائر بقماش خفيف من الفوال أو التول. ويمكنك استخدام أكاليل الزهور ذات الألوان الزاهية أو أشرطة الزينة الخاصة بالستائر المستخدمة لرفعها.


2- غيري لون الأريكة باستبدال الأغطية الداكنة الثقيلة بأخرى خفيفة وقماش خفيف مصنوع من القطن ليمنح البرودة، وتغيير غطاء الوسائد الخاصة بالمقاعد بألوان فاتحة.

3- استبدلي أغطية المائدة على أثاثك الخشبي ومفارش السفرة بألوان زاهية مناسبة للأجواء الصيفية مستخدمة المفارش المصنوعة من الدانتيل أو المطرزة المصنعة من الأقمشة الخفيفة.

4- أعيدي طلاء ممرات المنزل اذا استطعت بألوان زاهية مثل اللون الفستقي واللون الأصفر الفاتح أو اللون الأخضر التفاحي.

5- لإدخال المرح الصيفي على حمامك، استبدلي ستارة حوض الاستحمام بواحدة مصنعة من نسيج خفيف مطبوع عليها مجموعات من الخنافس أو الفراشات أو الزهور والنحل، مراعية تغيير مجموعة المناشف والسجاد في الحمام بنفس الشكل واللون.

6- وزعي عددا من اللوحات المرسومة ذات المواضيع التي تعبر عن الأزهار أو الأكواخ الصيفية بجانب البحيرات أو المواقد الخاصة برحلات التخييم.

7- أدخلي الأجواء الخارجية الطبيعية إلى منزلك من خلال وضع مزهريات مليئة بالورود الطبيعية وضعيها فوق الطاولات وفي زوايا المنزل وبجانب السرير.

8- استبدلي مكان الأداة الخاصة بتحريك الفحم بجانب المدفأة بأغصان مجففة للأزهار طويلة ملونة.

9- أعيدي ترتيب اثاثك المنزلي وغيري مكان القطع من خلال توزيع عواميد الإنارة واستخدام الأزهار هنا وهناك مستغلة أماكن وجود الضوء، وأضيفي النباتات الحية التي لا تحتاج إلى جهد كبير للعناية بها وستلاحظين الفرق.

10- نظفي الرماد المتبقي بالموقد الموجود في المنزل، واملئي مكان اشعال النيران بالورود المجففة المرتبة داخل سلة من القش أو الأزهار الاصطناعية أو ضعي مكانه نبتة خضراء جميلة تناسب المناطق المظلمة كالسرخسيات.

11- وزعي الإكسسوارات الصيفية في المنزل مثل الأصداف البحرية وأقفاص الطيور وسلال الفواكه أو الخضار والمجلات الصيفية المريحة للقراءة.

12- استبدلي أغطية السرير المصنوعة من الصوف بأخرى خفيفة مصنوعة من قماش اللينين.

التعليق