أمانة عمان تفتتح مرافق رياضية جديدة

تم نشره في الأحد 31 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- واصلت امانة عمان امس تدشين حزمة من مشاريعها التنموية بمناسبة عيد الاستقلال والذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وجدد امين عمان المهندس عمر المعاني خلال افتتاحه ملعب الهاشمي في منطقة بسمان وملعب النصر، التأكيد أن امانة عمان تسعى الى تعميم تطوير البنى التحتية ودعم الشباب في كافة المناطق التابعة لها لخدمة المجتمع المحلي.

وأشار الى ان عناصر المشروع تشمل اعادة تطوير وتأهيل ملعبي الهاشمي والنصر على مساحة 5000 متر مربع تقريبا لكل منهما وبكلفة اجمالية للملعبين بلغت 500 الف دينار، شملت كذلك اعمال سلاسل حجرية ومدرجات تتسع لـ400 شخص في الهاشمي ولـ600 شخص في النصر، فضلا عن اعمال تسييج معدني وبوابات وأعمال نجيل صناعي ووحدات صحية للاعبين وغرف غيار وشورات.

وبكلفة بلغت 786.181 الف دينار، دشن أمين عمان المهندس عمر المعاني امس بحضور رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور عاطف عضيبات الصالة الرياضية في مركز شباب ناعور.

وبين المهندس المعاني ان المشروع يهدف الى تطوير البنى التحتية الثقافية والاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي، فضلا عن دعم الحركة الرياضية والشبابية وزيادة المساحات الخضراء وإضفاء عناصر جمالية على المدينة.

ويشتمل المشروع على صالة رياضية متعددة الاغراض بمساحة اجمالية 1500 متر مربع وساحات خارجية وممرات وأرصفة ومواقف سيارات إضافة إلى مبنى ادارة ملحق بالصالة بمساحة 150 مترا مربعا.

وأشاد رؤساء اللجان المحلية لمناطق بسمان (بدر العبادي) والنصر (احمد العابد)، وناعور (طلال العفيشات) بجهود الامانة في دعم ورعاية الحركة الرياضية والسير بها قدما للامام، من خلال تأمين صروح رياضية تحقق تطلعات المجتمع المحلي في زيادة كفاءة ممارسة الانشطة الرياضية ضمن مناطق العاصمة.

وحضر حفل افتتاحات مشاريع الامانة كل من النواب جعفر العبداللات وعدنان السواعير وكبار المسؤولين في الأمانة ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي في مناطق بسمان والنصر وناعور.

التعليق