فقرات رياضية وفنية في ختام جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية

تم نشره في الأحد 31 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً
  • فقرات رياضية وفنية في ختام جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية

حفل التخريج الرابع للمشاركين يقام تحت الرعاية الملكية اليوم

عاطف عساف

عمان- يرعى جلالة الملك عبدالله الثاني في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم حفل الختام للمشاركين في جائزة الملك عبدالله للياقة البدنية والذي سيقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ويتولى تنظيم الجائزة وزارة التربية والتعليم بالتنسيق والتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية للعام الرابع على التوالي، ويتوقع ان تحضر هذا الحفل رئيسة مجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية جلالة الملكة رانيا العبدالله.

وكانت اللجنة المنظمة العليا لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية اعتدمت النتائج النهائية  للدورة الرابعة من مشروع الجائزة للعام الدراسي الحالي (2008/2009) التي شارك فيها هذا العام (305) آلاف طالب وطالبة ممن تتراوح اعمارهم مابين (9-16) سنة يمثلون (1508) مدارس من مختلف القطاعات التعليمية سواء تلك التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم الخاص والثقافة العسكرية ووكالة الغوث الدولية حيث اشترك ما نسبته 50% من الطلبة في المملكة لهذه الجائزة التي تهدف الى التقليل من الامراض السارية من خلال ممارسة الرياضة، وسيصار خلال العام المقبل الى تعميم هذه الجائزة على جميع مدارس المملكة.

ويستهل الحفل مشواره بالسلام الملكي لحظة وصول الراعي الذي تعزفه موسيقى الامن العام ثم يلقي وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي كلمة الوزارة بهذه المناسبة يليه كلمة رئيس مجلس ادارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية والمستشار الصحي لجلالة الملك الدكتور رامي فراج ، لتنطلق بعدها الفقرات والعروض الرياضية والفنية باقامة العرض الرياضي لمشروع الجائزة باداء التمرينات الخمسة يقدمها الطلبة الفائزون بالميداليات الذهبية ويصاحب العرض الاغاني الوطنية والشعبية ثم فقرة فنية لطالبات الزرقاء الأولى على انغام الموسيقى واغنية (يابيرقنا العالي) لفرقة اللوزيين يتخللها تشكيلات رياضية مختلفة.

وسيصار عقب ذلك الى تكريم الطلبة الفائزين بالمركزين الأول والثاني ومن ثم تكريم المدارس الفائزة بافضل 9 نتائج واخيرا يلتقط جلالته الصور مع الفائزين والمشرفين والختام بالسلام الملكي.

وكانت اللجان المنظمة والمشرفة فرغت يوم أمس من اجراء البروفات اللازمة لحفل الختام والتي حضرها وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وتحدث للطلبة عن اهمية هذا الحدث الذي يقام برعاية واهتمام شخصي من جلالة الملك عبدالله.

المدارس الفائزة

50 فئة-200 / مندح الاساسية من اربد الثالثة، حبراص الاساسية من بني كنانة، ماعين الاساسية من مادبا

فئة201- 500 / خديجة بنت خويلد الاساسية من اربد الثانية، أسماء بنت ابي بكر من السلط، الذنيبة الثانوية من الرمثا.

فئة 501 فما فوق/ الشهيد الملك عبدالله بن الحسين من الثقافة العسكرية، ام كلثوم بنت عقبة من الرمثا ، بلال بن رباح من الرصيفة.

فردي الاناث

فئة 9 سنوات / اية قاسم من مدرسة جميلة بوعزة في اربد الأولى، بتول خالد من الأميرة عالية في المفرق، رهف عواد من الزبيدية المختلطة في البادية الشمالية الغربية.

فئة 10 سنوات/ ايناس عياصرة وفجر القضاة من الحسين الاساسية في الثقافة العسكرية، دانا خطايبة من زمال الثانوية في الكورة.

فئة 11 سنة / رولا عبيدات من كفرسوم الاساسية في بني كنانة ، افنان محمد علي من بئر ابو دنة في تربية البادية الجنوبية.

فئة 12 سنة / سمر سمرين من الكلية العلمية الاسلامية في التعليم الخاص، وقار نصير من الزبيرية في الشوبك.

فئة 13 سنة / اسماء حبلة من خديجة بنت خويلد في اربد الثانية ، شروق الشمايلة من الحسين الاساسية في الثقافة العسكرية.

فئة 14 سنة / هندي خلف من شجرة الدر في الزرقاء الاولى ، امنة قاسم من الزبيدية المختلطة في البادية الشمالية الغربية.

فئة 15 سنة / وعد العموش من حي العليمات في المفرق، تقوى العزام من مخربا الثانوية في اربد الثالثة.

فئة 16 سنة / وفاء روحي من خديجة بنت خويلد في اربد الثانية ، نور باسم من ام الدرداء في الزرقاء الاولى.

فردي الذكور

فئة 9 سنوات/ عمار سند من الشهيد الملك عبدالله بن الحيسن في الثقافة ، ضياء الدين حجار من عبدالله سراج الثانية في عمان الاولى.

فئة 10 سنوات/ غازي قردن من الشهيد الملك عبدالله في الثقافة ، بلال عارف من سعد بن ابي وقاص في عمان الثالثة ، صفوان علي من البرج الثانوية في جرش.

فئة 11 سنة / جلال الجبور من مندح في اربد الثالثة، محمد راتب من ذكور مخيم سوف في وكالة الغوث اربد

فئة 12 سنة / معاذ الزعبي من الشهيد الملك عبدالله في الثقافةن احمد عمر من اليرموك الاساسية في الاغوار الشمالية ، حمزة الشرايدة من انس بن مالك في الطفيلة.

فئة 13 سنة / خلف ذيابات من ابن حزم في الرمثا ، ابراهيم ابو العسل من حريما الثانوية في بني كنانة، احمد نعيم من زيد بن حارثة في جرش.

فئة 14 سنة/ سيف الدين نصر من الصريح الجديدة في اربد الثانية ، اسامة شطناوي من حوارة في اربد الأولى.

فئة 15 سنة / علي توفيق من معاذ بن جبل في الشوبك، محود غازي من اليرموك في الاغوار الشمالية.

فئة 16 سنة/ علي الزعبي من الاكاديمية الدولية في التعليم الخاص، محمد عماوي من رحاب الثانوية في اربد الثانية.

التعليق