مكتبة الإسكندرية تنظم للمرة الأولى مهرجانها الثقافي العالمي

تم نشره في الجمعة 29 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً

القاهرة - أعلنت مكتبة الاسكندرية الخميس عن تنظيم اول مهرجان من نوعه في المدينة بعنوان مهرجان الاسكندرية الثقافي العالمي على مدى اسبوعين بدأ من 17 تشرين الاول (أكتوبر).

وقال خالد عزب مدير الاعلام في المكتبة إن "طرفي جمعية أصدقاء المكتبة من المصريين والاجانب اتفقوا على إقامة المهرجان مع المكتبة لالقاء الضوء على الميزات التراثية والثقافية والاجتماعية المختلفة التي تتمتع بها مدينة الاسكندرية".

وأوضح أن المهرجان "يشمل تقديم حفلات موسيقية وحفلات راقصة وفلكلورية ومسرحية، إلى جانب ندوات تتعلق بتاريخ المدينة وتقام في أماكن مختلفة من المدينة، بينها قلعة قيتباي وشواطئ المدينة وملعب كرة القديم الرئيسي فيها".

كما يتم تنظيم سباق للماراثون ينطلق بين قصري المنتزه في أقصى شرق إلى قصر التين في أقصى غرب المدينة، وكلاهما من المباني التاريخية التي شيدتها أسرة محمد علي باشا التي حكمت مصر بين العام 1805 والعام 1952.

وتحدث أيضا في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية في المكتبة رئيس جمعية أصدقاء المكتبة في بريطانيا ديفيد وردروب الذي أكد  أن "الجمعية مهتمة جدا بإبراز جميع مناحي الحياة التاريخية والمعاصرة للمدينة العالمية ليس لجذب انتباه المجتمع الدولي فقط بل والمصري أيضا".

التعليق