منتخب الكرة النسوي يواصل تحضيراته للمرحلة الآسيوية الثانية

تم نشره في الخميس 28 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يواصل تحضيراته للمرحلة الآسيوية الثانية

خطة اعداد مدروسة بالتنسيق مع الجوهري

 

يحيى قطيشات

عمان - يواصل المنتخب النسوي لكرة القدم، تدريباته اليومية على ملعب النادي الفيصلي،  ضمن تحضيراته للجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم العام المقبل (2009)، حيث يلعب المنتخب في المجموعة الأولى إلى جانب كل من منتخب الصين/ تايبيه ومينمار، والتي تستضيفها مدينة هسينينغ في الصين تايبيه، ويتأهل متصدر المجموعة في الدور الثاني إلى النهائيات، لمرافقة منتخبات كوريا الشمالية "حاملة اللقب" واليابان والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا، بالإضافة الى أول المجموعة الثانية وأول المجموعة الثالثة في الدور الثاني.

ويلتقي المنتخب الوطني مع منتخب الصين تايبيه يوم العاشر من تموز (يوليو) المقبل، ويخوض المباراة الثانية ضد منتخب مينمار يوم الأحد 12 منه، وتختتم لقاءات المجموعة بمباراة الصين تايبيه مع منتخب مينمار يوم الثلاثاء 14 منه.

وأكد المدير الفني للمنتخب الكابتن ماهر ابو هنطش، ان برنامج التدريب يسير حسب الخطة الموضوعة بالتعاون والتنسيق مع الخبير العربي محمود الجوهري، والذي يشغل حاليا منصب المخطط للكرة الأردنية ومدير الدائرة الفنية في اتحاد الكرة.

واشاد ابو هنطش بحرص الجوهري على توفير أفضل برنامج الأستعداد والمباريات التجريبية قبل خوض المرحلة الحاسمة من التصفيات.

ورغم غياب بعض اللاعبات عن التدريب بسبب الامتحانات الجامعية والمدرسية، فان الحماس وتحقيق الانجاز بالتأهل يشكل الروح المعنوية عند النشميات.

وشهد التدريبات مشاركة لاعبة شباب الأردن آلاء القريني بعد شفائها من الاصابة التي تعرضت لها مؤخرا، وظهرت بمستوى فني مبشر بالخير.

وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات: آلاء القريني، لونا المصري، وعد الرواشدة، آلاء أبو قشة، آية المجالي، ستيفاني النبر، هبة فخر الدين، منار فريج، أسيل بربراوي، آيات حبيب، شروق الشاذلي، ياسمين خير، ربى عدوي، عبير النهار، شهيناز جبريل، ميساء جبارة، آية جميل، مسعدة ريمونية، سارة بوتاي، زينة بيترو، فرح العزب، فرح بدارنة، زينة السعدي وشذى سهاونة.

وكان المنتخب الوطني انهى الجولة الأولى من التصفيات بالمركز الأول وبفارق الأهداف عن المنتخب الأوزبكي، حيث حقق المنتخب ثلاثة انتصارات كبيرة وتعادلا، حيث فاز في المباراة الأولى (7/1) على منتخب قيرغستان، وسحق منتخب المالديف في المباراة الثانية (9/0)، وفي المباراة الثالثة فاز على المنتخب الفلسطيني (5/0)، ليقابل المنتخب الأوزبكي في المباراة الرابعة ويتعادل معه (2/2) ويتصدر فرق المجموعة.

برنامج المجموعات في التصفيات الحاسمة 

تستضيف مدينة هوتشي منه الفيتنامية مباريات المجموعة الثالثة والتي تقام خلال الفترة 4-8تموز (يوليو) المقبل، في حين تقام مباريات المجموعة الثانية في العاصمة التايلاندية بانكوك في ذات الفترة.

وتلتقي فيتنام يوم 4 تموز (يوليو) مع قرغيزستان، وتلعب هونغ كونغ مع قرغيزستان بعد يومين على أن تختتم المنافسة يوم 8 تموز (يوليو) بلقاء فيتنام وهونغ كونغ.

وفي المجموعة الثانية، تلعب تايلاند مع أوزبكستان في اليوم الأول، ثم تتقابل أوزبكستان مع إيران يوم 6 تموز (يوليو) ثم تايلاند مع إيران يوم 8 تموز (يوليو).

التعليق