حمى نهائي دوري الابطال تجتاح شوارع إربد

تم نشره في الأربعاء 27 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً

عاطف البزور

اربد- ساعات قليلة ويبدأ اهم حدث كروي عالمي... ساعات وتتوقف عقارب الساعة لنشاهد الأبداع الكبير الذي يحدث على ارض العاصمة الأيطالية روما في نهائي أكبر واجمل بطولات العالم على صعيد الأندية بعدما وصلت المنافسة الأوروبية الى محطتها الأخيرة.

أكثر من اربعة بلايين مشاهد على مستوى المعمورة في انتظار لحظة البداية للحدث الكروي المثير والنهائي الحلم بين اقوى فريقين على مستوى أوروبا والعالم، برشلونة الأسباني ومانشستر يونايتد الأنجليزي اللذان يتباريان على قمة البطولة الأقوى والنهائي الأروع.

وكغيرها من مدن العالم فقد اجتاحت حمى النهائي الحلم شوارع مدينة إربد "عروس الشمال"، فلا صوت هناك يعلو فوق القمة ولا احد في الشارع الكروي كله يتحدث عن شيء اخر غير نهائي دوري ابطال أوروبا.

عقارب الزمن لا تتوقف... وطموحات جماهير الفريقين تسابق الزمان والمكان وعجلة الاستعدادات عند اصحاب المقاهي ودور "الكوفي شوب" في المدينة تدور رحاها منذ ايام لأستقبال الكم الهائل من الجماهير الحالمة بمتابعة القمة الأوروبية.

وامام ذلك ارتأت "الغد" ان تقرأ الاحلام قبل ساعات من النهائي، فإليكم ما في جعبة ابناء "اربد" من توقعات وترشيحات وطموحات بمشاهدة قمة حقيقية تغلفها فواصل من الابداع والمتعة والاثارة.

التل... اثارة ومتعة

عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة الشمال الكروية صقر التل، أكد على احقية الفريقين بالوصول للنهائي كونهما الأكثر ابداعا واقناعا طوال منافسات المسابقة، مشيرا الى ان فريقا برشلونة ومانشستر يونايتد قدما خلال الموسم الحالي السحر الذي يكمن في عالم كرة القدم والمتعة التي تبهر المشاهدين.

وعن توقعه لنتيجة المباراة قال أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين نظرا لتكافؤ موازين القوى بينهما لكنه رجح كفة برشلونة الذي يمتلك القدرة على التنويع في خياراته الهجومية لتعدد المواهب في صفوفه امثال ميسي وهنري واثيو في الوقت الذي اكد فيه على ان رونالدو سيكون النجم الابرز في صفوف اليونايتد.

د. البطاينة... برشلونة الأقرب

رئيس نادي الحسين احمد هزاع البطاينة ذكر في البداية انه من عشاق فريق برشلونه، ومن المتابعين لهذا الفريق، وقال انه ومن وجهة نظره انه اذا ما لعب مانشستر امام برشلونة بطريقة مفتوحة فإن خسارته ستكون واردة، اما اذا ما اعتمد على اغلاق مواقعه الدفاعية ولعب على الكرات المرتدة فإنه سيشكل ازعاجا كبيرا لمنافسة لوجود لاعبين ماهرين في استثمار الفرص امثال كرستيانو رونالدو.

واضاف البطاينة ان فريق برشلونه ورغم خسارته جهود عدد من اللاعبين الذين يغيبون عن اللقاء، الا انه قادر على التعويض بما يضمه من مواهب كبيرة قادرة على التعويض مشيرا الى ان الفريق يضم افضل خطي وسط وهجوم على مستوى العالم بوجود انيستا وميسي وتوريز في وسط الميدان، بالاضافة الى ثلاثي الرعب في خط المقدمة هنري وإيثو. مرشحا فوز برشلونه بنسبة كبيرة.

سمارة.. مباراة صعبة

احمد سمارة عضو مجلس ادارة نادي الرمثا قال أن المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين اللذين يضمان نخبة نجوم الكرة الأوروبية والعالمية، وكلاهما يمتلك قدرات فنية عالية جدا ولهذا فإن التوقع بهوية الفائز امر صعب للغاية وان كانت اللعبة ورغم جماليتها تبقى دائما وابدا في حاجة الى الموهوبين القادرين على حسم الأمور، وقد يكون فريق برشلونة الأفضل في امتلاك هذا السلاح بوجود ميسي وايثو وهنري وهو ثلاثي مركب وقادر على خلخلة اعتى الدفاعات في العالم.

المصباح... فريقان كبيران

المدرب الوطني منير مصباح، ذكر انه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة نظرا لتقارب مستوى الفريقين اللذين يمثلان مدارس كروية مختلفة، ويضمان في صفوفهما خيرة نجوم العالم مشيرا الى ان الفريقين يعتبران الأفضل حاليا على مستوى العالم، واللقاء بينهما يمثل متعة للمشاهد وتمنى المصباح ان تزخر المباراة بالأهداف الجميلة مرجحا كفة فريق برشلونه كونه يمتلك الحلول الفردية والجماعية بشكل افضل من منافسه.

فلاح.... مدرستان مختلفتان

المدرب محمد فلاح يتوقع مشاهدة مباراة في قمة الاثارة من فريقين كبيرين، احداهما يمثل المدرسة البدنية التي تعتمد بشكل كبير على اللياقة والقوة البدنية والاعتماد على الكرات الطولية واطراف الملعب، وهو ما يتعلق بفريق مانشستر يونايتد يقابله فريق يلعب كرة شاملة بمنظومة جماعية وتكتيك فني عالي وهو فريق برشلونة، الذي يمتلك الحلول الفردية بوجود مثلث الرعب تري هنري وميسي وايثو, وتوقع فلاح فوز برشلونه 1/صفر.

عبابنة... حسابات خاصة

المدرب محمد عبابنة... ذكر بأن المباريات النهائية عادة ما يكون لها حسابات خاصة ومن الصعب التكهن بهوية الفائز، فكيف اذا كان الفريقان المتنافسان بحجم برشلونة ومانشستر يونايتد الذي توقع له العبابنة بأن يكون صاحب الكلمة الأخيرة ويفوز باللقاء نظرا لأرتقاء مستوى اللياقة عند لاعبيه وتفوقهم في الجانب البدني والقوة الجسمانية.

الجدع... المهم الاداء قبل النتيجة

مهاجم فريق العربي ماهر الجدع... قال نحن كلاعبين يهمنا الأداء اكثر من النتيجة نتمنى ان نشاهد اداء راقيا من كلا الفريقين ولعبا جميلا وفنيات عالية قياسا على قدرات نجوم كلا الفريقين... الفريقان يمران بأفضل حالاتهما بعد الانجازات التي حققها على صعيد البطولات المحلية، لذلك فإن كلاهما يسعيان لمواصلة التألق وتحقيق الفوز في اهم بطولات العالم على مستوى الأندية.

واضاف: صحيح ان الأداء يكون احلى من النتيجة احيانا الا ان الفوز يكون اهم في المباريات النهائية وهو ما تمناه وتوقعه لفريق برشلونة.

الجماهير.... احلام وترقب

عبد الكريم غرايبة (موظف قطاع عام) اعرب عن امله في ان يتمكن فريقه المفضل مانشستر يونايتد بتحقيق الفوز، مشيرا الى ان اليونايتد او "الشياطين الحمر" كما يحلو للغرايبة ان يسميه يعتبر من افضل الفرق على مستوى العالم، وهو الأقرب لتحقيق الفوز نظرا لخيرة لاعبيه في المباريات الحاسمة وروحهم العالية وحماسهم الكبير.

عمر العلي (بائع خضار) راهن على فوز فريق برشلونة قائلا أن فريقه المفضل على مستوى العالم يلعب بفكر منظم وتكتيك عال ومن الصعب على أي فريق اخر الوقوف امامه خاصة وانه يضم نخبة من اللاعبين الموهوبية امثال ميسي وايثو وهنري.

وائل السيلاوي (موظف قطاع خاص) اعرب عن ثقته بفوز فريق برشلونة قائلا بأن لغة الفوز هي اللغة الرسمية التي يعتمدها لاعبو برشلونة، واشار الى ان ثقته العالية بتحقيق الفوز يشهدها من التوليفة الرائعة الموجودة في الفريق، وعلى رأسها بالطبع الفنان ميسي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ميسي ورونالدو (husam halwani)

    الخميس 28 أيار / مايو 2009.
    انا متحيز للبرشا واتوقع ضغوطات اكثر على مانشستر واتمنا ان يفعلها هنري
  • »مباراة صعبة للفريقين (احمد حلواني)

    الخميس 28 أيار / مايو 2009.
    الفريقان يمتلكان لاعبين مميزين اتوقع ان تكون مباراة حذرة من الطرفين عامل الخبرة هو من سيحسم هذا اللقاء
  • »ميسي ورونالدو (husam halwani)

    الأربعاء 27 أيار / مايو 2009.
    انا متحيز للبرشا واتوقع ضغوطات اكثر على مانشستر واتمنا ان يفعلها هنري
  • »مباراة صعبة للفريقين (احمد حلواني)

    الأربعاء 27 أيار / مايو 2009.
    الفريقان يمتلكان لاعبين مميزين اتوقع ان تكون مباراة حذرة من الطرفين عامل الخبرة هو من سيحسم هذا اللقاء