الجامعة العربية تنظم فعالية ضخمة دعما للقدس

تم نشره في الثلاثاء 26 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً

القاهرة - أعلن محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية أمس أن الجامعة أنهت الاستعدادات اللازمة لتنظيم فعالية ضخمة في مقر الأمانة العامة للجامعة احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

وأوضح صبيح في تصريح للصحافيين أن الاحتفالية التي ستقام صباح يوم السابع من الشهر المقبل ستكون برعاية عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية.

وقال: "هذه الاحتفالية تنظم تضامنا مع القدس، ويتخللها معرض لتراث المدينة المقدس مع عرض مجسمات كبيرة تمثل أبرز معالمها وأماكنها العريقة والمقدسة، إضافة إلى صور عن القدس وحاراتها العتيقة حيث خصصت أماكن لهذا الغرض في مقر الجامعة العربية".

وأشار صبيح إلى أنه جرى توزيع عدد كبير من الدعوات الى شخصيات رفيعة، بالإضافة إلى السفراء والمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية وشيخ الأزهر والبابا شنودة وكذلك ممثلي دول الاتحاد الأوروبي والمنظمات العالمية والأممية.

وشدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة العربية على خطورة الإجراءات والسياسات العنصرية الإسرائيلية في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح أن سياسة سحب الهويات وإرغام المقدسيين على الهجرة بقوة السلاح والإرهاب ومصادرة الأراضي وهدم المنازل تمثل في مجملها انتهاكات جسيمة وخطيرة للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة.

التعليق