نضارة بشرة العروس تعتمد على التغذية السليمة والنوم الكافي

تم نشره في الأحد 24 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً
  • نضارة بشرة العروس تعتمد على التغذية السليمة والنوم الكافي

 

مجد جابر

عمّان-الغد- الحصول على بشرة نضرة ومشرقة حلم كل عروس يوم زفافها، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف، والذي يعد موسما للأعراس.

اختصاصية التجميل مي الترك تشير الى أن العناية بالبشرة تبدأ من داخل الجسم، فصحة الانسان تنعكس على بشرته والتغذية السليمة يتبعها جلد سليم معافى.

ومن الامور التي يجب على المقبلات على الزواج اتباعها للعناية بالبشرة شرب الماء وبمعدل ثمانية أكواب يوميا، ويفضل شرب ثلاثة أكواب من الماء الدافئ في فترة الصباح، لما لذلك من أثر مباشر على البشرة، إضافة الى ضرورة تناول الاغذية التي تحوي المعادن والالياف والبروتينات.

وتؤكد الترك ضرورة النوم الكافي بما يعادل ثماني ساعات يومياً لا أكثر ولا أقل، وهو ما يطلق عليه اسم "beauty sleep"، والذي يمنع ظهور الهالات السوداء حول العينين.

وتضيف "يجب أن تبدأ العروس قبل حلول موعد زفافها بشهرين بزيارة اختصاصية التجميل وخضوعها لبعض الفحوصات اللازمة لمعرفة ما تحتاجه بشرتها".

وتبين ضرورة عمل تنظيف عميق للبشرة قبل موعد الزفاف وأخذ المستحضرات المناسبة للوجه مثل كريم للأعين ومرطب يومي للبشرة والمنظف والمنشط اللازمين، إضافة الى المقشر.

بعد ذلك يبدأ الروتين اليومي الذي يجب القيام به في البيت، بدءا من الاستيقاظ مبكرا وتنظيف البشرة جيداً واستخدام المنشط لإنعاش الوجه وإزالة أية شوائب وزيوت على البشرة، ومن ثم وضع المرطب الخاص بالبشرة وكريم العينين، مع ضرورة استخدام واقي الشمس بشكل يومي،  وإعادة الخطوات ذاتها ليلاً مع استبدال كريم النهار بكريم المساء.

وتؤكد الترك ضرورة عمل تقشير للبشرة مرتين في الاسبوع في حال كانت البشرة دهنية ومرة كل ثلاثة أسابيع اذا كانت جافة، اما في حال وجود البشرة الحساسة فيفضل استشارة خبيرة التجميل.

وتشير الى أهمية عمل قناع مناسب للبشرة مرتين في الاسبوع ليعطي الترطيب اللازم، وفي حال كانت البشرة دهنية نستخدم المقشر ومن ثم يتم وضع القناع.

وتؤكد الترك أهمية عمل تنظيف لطيف للبشرة قبل موعد الزفاف بيوم، ويتضمن مساجا للوجه والرقبة والقناع لإعطاء الوجه نضارة، مبينةً أنه في حال رغبت العروس في وضع المكياج قبل العرس، يفضل أن يكون خفيفا وناعما وعدم المبالغة فيه مع مراعاة تنظيفه جيداً عند إزالته.

التعليق