روسيا تطالب هيدينك الترويج لملفها لاستضافة كأس العالم

تم نشره في الخميس 21 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً

 

موسكو - قال اليكسي سوروكين الأمين العام للاتحاد الروسي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء إن روسيا تريد من مدرب منتخبها جوس هيدينك قيادة حملة الترويج لملفها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 أو 2022.

وقال سوروكين لرويترز "نريد من جوس أن يصبح سفيرا فخريا لحملتنا لاستضافة نهائيات كأس العالم.. نشعر ان شهرته العالمية ستعزز فرصنا كثيرا في المنافسة مع بعض الدول الاخرى مثل انجلترا واسبانيا."

وأعلنت انجلترا مساء الاثنين انها ستعتمد على اللاعب ديفيد بيكام ضمن مجموعة اخرى لمساعدة البلاد في حملتها لاستضافة نهائيات كأس العالم.

ويحظى الهولندي هيدينك بشعبية كبيرة في روسيا بعدما قاد البلاد العام الماضي للوصول للدور قبل النهائي لكأس الأمم الاوروبية للمرة الأولى في 20 عاما.

وتولى هيدينك تدريب تشيلسي الانجليزي بشكل مؤقت في  شباط (فبراير) الماضي لكنه سيعود إلى التفرغ لتدريب منتخب روسيا بنهاية الشهر الحالي إذ يسعى لقيادة الفريق إلى بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وقال سوروكين إن الاتحاد الروسي سيقدم خططه إلى هيدينك عندما يعود إلى موسكو لقيادة مران المنتخب استعدادا لمواجهة فنلندا بتصفيات كأس العالم.

وتواجه روسيا التي تلقت دعما حكوميا كبيرا لاستضافة نهائيات كأس العالم منافسة قوية في محاولتها لنيل شرف تنظيم الحدث الرياضي الكبير على ارضها للمرة الأولى.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مارس اذار الماضي إن 13 دولة أبدت رغبتها في استضافة نهائيات كأس العالم 2018 أو 2022. وسيعلن الفيفا اسم الملفين الفائزين في  كانون الأول (ديسمبر) 2010.

التعليق