جوزيه يأمل قيادة الأهلي للتأهل في اخر مهمة قارية

تم نشره في السبت 16 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً
  • جوزيه يأمل قيادة الأهلي للتأهل في اخر مهمة قارية

كأس الإتحاد الافريقي

 القاهرة - سيأمل البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي المصري أن يمنح فريقه بطاقة التأهل لدور المجموعتين في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما يقود النادي القاهري على الصعيد القاري لاخر مرة أمام سانتوس الانغولي.

وسيستضيف الأهلي منافسه الانغولي في لقاء الذهاب للدور الثالث بالقاهرة اليوم السبت، وأعلن جوزيه (63 عاما) مؤخرا أنه سيرحل عن الأهلي في نهاية الموسم بعد أن قاده لفرض سيطرته على اللعبة محليا وافريقيا منذ توليه المسؤولية في اواخر 2003 للمرة الثانية بعد ولاية أولى شهدت نجاحا نسبيا في موسم 2001- 2002.

وبعد خروج الأهلي من دور الستة عشر لدوري أبطال افريقيا لأول مرة منذ خمس سنوات انتقل بطل مصر للعب في كأس الاتحاد حيث سيتعين عليه تخطي عقبة سانتوس المغمور إن أراد التأهل لدور المجموعتين في البطولة التي شارك فيها مرة واحدة من قبل ونال فيها أثقل هزيمة قارية في تاريخه.

لكن الأهلي الذي شارك في كأس الاتحاد في 2003 وخرج من دور الثمانية بعد الهزيمة 4-0 أمام اينوغو رينجرز النيجيري في لقاء الذهاب سيدخل مباراته أمام منافسه الانغولي وذهنه مشغول بالمنافسة المحلية المشتعلة مع الإسماعيلي.

ويتقدم الأهلي الفائز بدوري أبطال افريقيا ثلاث مرات في اخر أربع سنوات على الإسماعيلي بفارق الأهداف في صدارة الدوري المصري الممتاز قبل منافسات الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل والتي ستتوسط مباراتي الذهاب والاياب أمام سانتوس.

ورغم ذلك فان حسام البدري المدرب المساعد للأهلي والذي يشغل منصب مدير كرة القدم بالنادي قال إن فريقه أغلق ملف الدوري المحلي من أجل الاستعداد للمواجهة الافريقية، وقال البدري: "استعداداتنا تسير بصورة طيبة وهدفنا تحقيق فوز مريح وتخطي هذا الدور".

ورغم مرور الأهلي بطل افريقيا ست مرات بفترة غير مستقرة بعد اعلان مدربه البرتغالي الرحيل الا انه سيتعين عليه تحقيق الفوز بعدد كبير من الأهداف في لقاء الذهاب بستاد الكلية الحربية اذ سيخوض لقاء الاياب على الأرجح بدون لاعبيه الدوليين.

وذكرت تقارير صحافية أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم توصل لاتفاق مع مسؤولي الأهلي وحرس الحدود وإنبي وهي الفرق التي تشارك في بطولات قارية على ترك لاعبيها الدوليين من أجل الانضمام لمعسكر تدريبي لمنتخب مصر في سلطنة عمان اواخر هذا الشهر استعدادا لمباراة أمام الجزائر في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في السابع من حزيران (يونيو) المقبل.

وسيدخل الأهلي مباراة الذهاب أمام سانتوس والتي ستأتي قبل أربعة أيام من مباراته الحاسمة أمام طلائع الجيش في الجولة الأخيرة للدوري المصري بدون مدافعه الدولي وائل جمعة الذي أصبحت مشاركته في اللقاء مستبعدة بعد تعرضه لاصابة طفيفة في مباراة الفريق السابقة أمام حرس الحدود، وستقام مباراة العودة بعد أسبوعين في انغولا.

التعليق