هاميلتون يرشح باتون إحراز لقب بطولة العالم

تم نشره في السبت 16 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً
  • هاميلتون يرشح باتون إحراز لقب بطولة العالم

فورمولا 1

وكينغ - قال لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 أول مم أمس الخميس انه يرشح مواطنه جنسون باتون سائق فريق براون جي.بي لعرش البطولة هذا الموسم.

وقال هاميلتون في مقابلة مع "رويترز" في مصنع ماكلارين: "اعتقد ان جنسون امامه فرصة رائعة واتمنى له التوفيق، اعتقد انني اذا كنت اتمنى التوفيق لأحد فانني اتمنى له ذلك".

وعلى العكس من فيليبي ماسا سائق فيراري الذي استبعد تماما فرصة فريقه فان هاميلتون لم يستسلم بعد، وقال هاميلتون: "لدى كل شخص طريقة في التفكير واعتقد ان امامي عمل كبير يجب انجازه".

واحرز هاميلتون تسع نقاط فقط في السباقات الخمسة الماضية بفارق كبير عن باتون متصدر البطولة برصيد 41 نقطة، واضاف "اريد الفوز ببطولة العالم لكننا بعيدين فيما يتعلق بالنقاط. لم يسبق ان كنت بعيدا عن الصدارة بمثل هذا القدر.. تتبقى الكثير من السباقات في الموسم واذا لم يتمكن المتصدر من انهاء السباقات العشرة المقبلة فقد تكون امامنا فرصة".

وقال هاميلتون: "بالتأكيد اذا وصلنا الى منتصف الموسم ولم نحرز الكثير من النقاط فسوف يكون الامر قد انتهى".

وتفوق باتون على هاميلتون بفارق لفة كاملة في سباق جائزة اسبانيا الكبرى في برشلونة محققا فوزه الرابع في السباقات الخمسة التي اجريت حتى الان.

ويقام الاسبوع المقبل سباق موناكو الذي يعد درة سباقات موسم الفورمولا 1. وفاز هاميلتون بسباق موناكو العام الماضي بعد ان جاء ثانيا في اول موسم له في الفورمولا 1 عام 2007، وقال هاميلتون "موناكو واحدة من الحلبات على الاقل حتى الان التي تسنح لنا عليها فرصة الفوز.. لا يعني ذلك اننا سوف نفوز لكننا نأمل في تحقيق نتيجة افضل وان تسير الامور في صالحنا".

واضاف: "انها حلبتي المفضلة وخاصة بعد ان فزت بالسباق هناك ومن الرائع ان اخوض السباق مرة اخرى لكن الامر لن يكون سهلا هذا العام".

وكان باتون (29 عاما) خارج حسابات صراع البطولة، وفي كانون الثاني (يناير) لم يكن واثقا بشأن مستقبله مع الفورمولا 1 لكنه اصبح الان فرس الرهان متفوقا بفارق 14 نقطة عن زميله البرازيلي روبنز باريكيللو.

ورغم ان ماكلارين يبذل جهودا في ظل سيارة غير قادرة على المنافسة الا ان هاميلتون يامل في الفوز بسباقات هذا الموسم. وما زال هناك 12 سباقا على نهاية الموسم الذي ينتصف في تموز (يوليو)، وقال هاميلتون: "انها مسألة وقت.. نعمل بجد واشعر انني اؤدي بشكل جيد في السباقات.. اشعر ان اي احد في موقفنا يخوض السباقات في ظل سيارة ليست ذات قدرة تنافسية عالية لن يحقق ما وصلنا اليه حتى الان لذلك انا فخور بالتقدم الذي حققناه لكن السؤال هو ما اذا كانت السيارة ستصبح افضل".

التعليق