منح اسكتلندا والنروج والدنمارك مقاعد اضافية في "يوروبا ليغ"

تم نشره في الثلاثاء 12 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً

اليويفا يؤجل البت بشأن دروغبا

 

جنيف - اوضح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امس الاثنين انه قد يكون على ديدييه دورغبا الانتظار لاسابيع قبل صدور قرار اللجنة التأديبية بحقه في ما يتعلق بالتصرفات التي بدرت منه عقب مباراة فريقه تشلسي الانكليزي مع ضيفه برشلونة الاسباني في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقال متحدث باسم الاتحاد الاوروبي لوكالة "فرانس برس" ان قضية دروغبا من المرجح ان تبحث في اجتماع عادي تعقده اللجنة التأديبية في الاتحاد.

وأضاف أن تشلسي خرج من المسابقة هذا الموسم وبالتالي ليس من ضرورة لاستصدار الحكم في وقت سريع وقال "بوسع هذا ان ينتظر قليلا"، مع العلم ان الاجتماع المقبل للجنة سيعقد في 23 تموز (يوليو).

ويواجه دروغبا احتمال فرض عقوبة قاسية عليه بعد تهجمه على حكم المباراة النرويجي توم هينينغ أوفريبو عقب نهاية اللقاء احتجاجا على قراراته، خاصة وان برشلونة نجح في تسجيل هدف التعادل في اللحظات الاخيرة مقصيا تشلسي من المسابقة.

وما زاد الطين بلة توجه دروغبا نحو احدى الكاميرات التي كانت تنقل ما يجري مباشرة وتفوهه بعبارة نابية تجاه الحكم.

وكان الاتحاد الاوروبي قد قال الاسبوع الماضي انه يدرس تقرير الحكم ومراقب المباراة، وانه يجمع ادلة اضافية.

من جهة ثانية، منح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم كل من اسكتلندا والنروج والدنمارك مقاعد اضافية في مسابقة "يوروبا ليغ" وهو المسمى الجديد لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي اعتبارا من الموسم المقبل، وذلك بعد ان تصدرت هذه الدول تصنيف الاتحاد للعب النظيف.

وسيسمح لفريق واحد من كل بلد من البلدان الثلاثة بالمشاركة في الدور التمهيدي الاول للنسخة الجديدة من مسابقة "يوروبا ليغ" بحسب ما ذكر بيان للاتحاد الاوروبي.

وستكون الفرق الممثلة هي تلك التي ترأست قوائم اللعب النظيف في بلادها.

وكانت النروج قد حلت في المرتبة الاولى امام الدنمارك ومن خلفهما اسكتلندا في تصنيف الاتحاد الاوروبي للعب النظيف والذي شمل أداء الفرق والمنتخبات في الفترة الممتدة من الاول من أيار (مايو) 2008 حتى الثلاثين من نيسان (أبريل) 2009.

وتستند تقييمات مراقبي الاتحاد الاوروبي على معايير كاللعب "الإيجابي" واحترام الخصم والحكم وسلوك الجمهور وكذلك الانذارات وحالات الطرد على مستوى الاندية والمنتخبات في البطولات الاوروبية على مدى السنوات الماضية.

التعليق