منتخب الكرة النسوي يتعادل مع اوزبكستان ويتصدر المجموعة الآسيوية

تم نشره في الاثنين 4 أيار / مايو 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يتعادل مع اوزبكستان ويتصدر المجموعة الآسيوية

الشريف اللهيمق يهاتف البعثة ويثني على الأداء والنتائج

 يحيى قطيشات

عمان - تصدر المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم فرق مجموعته في ختام تصفيات كأس آسيا، التي انتهت يوم أمس في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، بعد تعادله الإيجابي مع المنتخب الاوزبكي بنتيجة 2/2، ليرفع المنتخب رصيده إلى 10 نقاط متقدما على المنتخب الاوزبكي بفارق الأهداف.

وحقق المنتخب قبل ذلك ثلاثة انتصارات كبيرة وساحقة على منتخبات قيرغزستان 7/1 والمالديف 9/0 وفلسطين 5/0. وكان المنتخب النسوي ضمن التأهل إلى المرحلة الثانية والحاسمة من التصفيات، التي ستقام في الصين تايبيه اعتبارا من العاشر من شهر تموز (يوليو) بمشاركة منتخبات مينمار والصين تايبيه، بالإضافة الى المنتخب النسوي ويتأهل منتخب واحد الى النهائيات.

وهنأ نائب سمو رئيس الاتحاد الشريف محمد اللهيمق المنتخب على حضوره المشرف والنتائج الطيبة في اتصال هاتفي مع رئيس البعثة عضو الاتحاد رنا الحسيني، كما تلقت الحسيني اتصالا من عضو الاتحاد محمد عليان قدر فيه المشاركة الأردنية في التصفيات.

سيطرة وتعادل إيجابي

 شهدت مجريات الشوط سيطرة أردنية كاملة على أحداث اللقاء وتناوبت فرح العزب وشروق الشاذلي صناعة ألعاب الفريق بالتعاون مع ياسمين خير وآية جميل في الأطراف، وتحرك ثلاثي الهجوم ستيفاني النبر وميساء جبارة وشهناز ياسين بشكل مدروس. ورغم السيطرة الأردنية نجحت محفوظة في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 23 من ركلة حرة على يمين الحارسة مسعدة، لكن المنتخب النسوي ادرك التعادل عندما قادت المهاجمة شهناز ياسين هجمة وتجاوزت أكثر من مدافعة قبل ان تتعرض للإعثار لتحتسب ضربة جزاء سجلت منها ستيفاني النبر هدف التعادل في الدقيقة 29، وفي الشوط الثاني تمكنت سيركفو من خطف الهدف الثاني عند الدقيقة 55، لكن ميساء جبارة سجلت هدف التعادل في الدقيقة 70 بعد الكرة المرفوعة من ستيفاني، وأضاعت لاعبات المنتخب عديدا من الفرص أمام المرمى الاوزبكي.

التعليق