بشرة الرجل تحتاج عناية واهتماما خاصين

تم نشره في الأحد 26 نيسان / أبريل 2009. 10:00 صباحاً
  • بشرة الرجل تحتاج عناية واهتماما خاصين

 

مجد جابر

عمّان- تتأثر بشرة الرجل بعوامل تسبب لها الجفاف ومشاكل البشرة المستمرة، وخصوصاً من يقضي معظم أوقاته خارج المنزل تحت أشعة الشمس.

اهتمام الرجال ببشرتهم وتنظيفها، بات يجد قبولا واسعا، كما يبين اختصاصي العناية بالبشرة محمود رحمة، ويبين أن كثيرين منهم "تخلصوا من حيائهم وأصبحوا يشترون مستحضرات تجميلية".

ويشير إلى أن اكثر الرجال الذين يعتنون ببشرتهم هم من على وشك الزواج، مبيناً أن نسبة إقبال الشباب على العناية زادت بنسبة50% عن السابق.

وبشرة الرجل، وفق رحمة، تتطلب اعتناء مستمرا تماماً كما هو الحال لدى المرأة، خصوصاً أن بشرة الرجل دهنية وتحوي العديد من الرؤوس السوداء والأكياس الدهنية.

ويرى رحمة أن هناك أمورا اعتاد الشباب القيام بها بشكل خاطئ، مثل غسل الوجه بماء ساخن، منوها إلى أن ذلك يعمل على تفتيح مسامات البشرة ما يزيد الرؤوس السوداء، خصوصاً أن طبيعة عملهم تعرضهم للشمس.

وينصح الشباب باستخدام الماء الفاتر الأقرب إلى البرودة عند غسل الوجه، وأن يواظبوا على غسل الوجه بشكل كامل كل أسبوع، بالإضافة إلى التنظيف بوساطة الكريم و"التونيك".

ويؤكد على ضرورة استخدام واقي الشمس وغسل الوجه بشكل يومي، بالإضافة إلى استخدام المقشر بشكل أسبوعي ومن ثم ضرورة وضع "الماسك" بعده مباشرة، مبيناً أهمية استخدام الكريم المرطب بشكل يومي إذا كانت بشرة الشخص جافة.

ويدعو رحمة إلى مراجعة مختص للبشرة بشكل دوري كل شهر لمعرفة حالة البشرة، وضرورة استخدام الماء البارد أثناء الاستحمام.

التعليق