الاتفاق يكرر فوزه على الشباب ويقترب من التأهل

تم نشره في الأربعاء 22 نيسان / أبريل 2009. 09:00 صباحاً
  • الاتفاق يكرر فوزه على الشباب ويقترب من التأهل

دوري ابطال اسيا

دبى - جدد الاتفاق السعودي فوزه على الشباب الاماراتي وهزمه في عقر داره 4-1 امس الثلاثاء في دبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل للشباب البرازيلي ماركوس اسونساو (14 من ركلة جزاء)، وللاتفاق الغاني برنس تاغو (29 و54 و83) وعبد الرحمن القحطاني (90).

وكان الاتفاق فاز على الشباب بنفس النتيجة في الدمام في الجولة الماضية، ليحافظ على صدارته برصيد 9 نقاط أمام بونيودكور الاوزبكستاني الثاني (7) وفولاذ اصفهان الايراني (4 نقاط)، في حين بقي الشباب اخيرا برصيد 3 نقاط.

وكان بونيودكور فاز امس ايضا على فولاذ اصفهان بهدف لكوبادزة في الدقيقة 19.

استحق الاتفاق الفوز بعدما كان الطرف الافضل، في حين بدا الشباب بعيدا جدا عن مستواه ليتعرض لخسارته الثالثة في المجموعة وليفقد فرصة المنافسة بنسبة كبيرة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.

والمفارقة ان البداية كانت لصالح الشباب الذي شن هجمات متتالية على مرمى الاتفاق، وكاد موسى منغوني من زيمبابوي يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد تسديدة قوية علت عارضة حسين شيعان بقليل.

وظهر الارتباك على دفاع الفريق السعودي ففشل في احتواء اختراقات مهاجمي اصحاب الارض، وافتتح الشباب التسجيل بعد ما تلقى وليد عباس عرضية طويلة من عادل عبدالله لعبها برأسه لكن كرته اصطدمت بيد البرازيلي باولو سيرجيو ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها اسونساو وصدها حارس الاتفاق حسين شيعان في المرة الاولى لترتد الى اسونساو الذي اعادها الى المرمى (14).

واستمر الشباب في افضليته وكان قريبا من تعزيز تقدمه بهدف ثان بعدما تلقى مغوني كرة طويلة انفرد على اثرها وطالت منه وخرجت بعدما اصر على المرور من شيعان بدلا من التسديدة مباشرة (19).

وفرض الاتفاق سيطرته بعد مرور 20 دقيقة فسيطر على وسط الملعب مع المجهود الذي بذله المغربي صلاح الدين عقال وحسين النجعي.

وترجم الاتفاق سيطرته بتسجيل هدف التعادل بعد عرضية من صالح بشير وصلت الى تاغو الذي روضها وارسلها بذكاء في مرمى حارس الشباب احمد محمود (29).

وتابع الاتفاق افضليته في الشوط الثاني وظهر الانسجام على ثنائي هجوم الفريق صالح بشير وتاغو، ومن مجهود فردي للاول في الجهة اليمنى مرر على اثرها كرة سجل منها الدولي الغاني الهدف الثاني (54).

واكمل الشباب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه وليد عباس لنيله الانذار الثاني (74).

واستغل الاتفاق الموقف وسجل الهدف الثالث الذي جاء مشابها للثاني بعدما مرر صالح بشير كرة الى تاغو وضعها بسهولة في مرمى احمد محمود مسجلا هاتريك (84).

وهو الهدف الخامس لتاغو في المسابقة، وسجلها جميعها في مرمى الشباب، بعدما كان سجل هدفين في الجولة الماضية.

يذكر ان تاغو سبق له لعب في صفوف الشباب عام 2007 دون ان يلقى النجاح المطلوب.

واختتم البديل عبد الرحمن القحطاني مهرجان اهداف الاتفاق بعد مجهود فردي رائع من وسط الملعب انفرد على اثره بالحارس وسجل في مرمى الشباب (90).

التعليق