الربيحات يلتقي الهيئات الثقافية بمحافظة المفرق

تم نشره في الثلاثاء 21 نيسان / أبريل 2009. 10:00 صباحاً

المفرق- أكد وزير الثقافة الدكتور صبري الربيحات أهمية بناء علاقة تشاركية مع الهيئات الثقافية، وإيلاء الفعل الثقافي اهتماما أكبر للمحافظة على الهوية الثقافية الوطنية التي تحقق الأمن وتجسد القدرة على العطاء والبناء.

وأضاف خلال لقائه ممثلي الهيئات الثقافية أمس أن الوزارة مسؤولة إلى جانب مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية عن بناء شخصية المواطن الأردني الواعي لتصمد أمام الثقافات الأخرى.

وبين أهمية تلاحم الهيئات الثقافية لتحقيق المنتج الثقافي الرامي إلى التأسيس لفضاءات إبداعية من شأنها الإرتقاء بالوضع الثقافي، مشددا على دور الهيئات التشاركي مع وزارة الثقافة لمعالجة القضايا والشؤون الثقافية، واعدا الهيئات بمضاعفة مخصصاتها لتتمكن من تحسين أدائها ونشاطاتها.

ونوه وزير الثقافة إلى أهمية تأسيس الفرق الوطنية والفلكلورية المتخصصة بإحياء المناسبات الوطنية والتراثية لتعزيز قيم وأخلاقيات إيجابية لدى المواطن تسهم بإثراء الجانب الثقافي، مشيرا إلى ضرورة اشراك مختلف فئات المجتمع بالشأن الثقافي، سيما ما يخص فئة الأشخاص المعوقين لإدماجهم مع غيرهم من الفئات والقطاعات.

ودعا إلى تأسيس فرقة تعنى بشؤون الأشخاص المعوقين تتيح الفرص أمامهم للتعبير عن حقوقهم واهتماماتهم وتنمية شخصياتهم ومهاراتهم.

من جابنه عرض مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان دور المديرية في تفعيل الثقافية الوطنية وتشجيع الإبداع الشبابي والنهوض بواقع الثقافة وتسخيرها لخدمة الإبداع وتطلعات المجتمع المختلفة.

التعليق