رايكونن: فيراري لا يمكنه المنافسة في السباقات بالشكل الحالي

تم نشره في الاثنين 20 نيسان / أبريل 2009. 10:00 صباحاً

 

شنغهاي - قال الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري اول من امس السبت ان فريقه يجب ان يجعل سيارته اسرع في اقررب فرصة ممكنة ولا فانه سيواجه خطر الخروج من المنافسة حتى نهاية موسم بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات.

واستهل فيراري بطل العالم للصانعين الموسم الحالي بأسوأ بداية له منذ 17 عاما بعدما فشل في جمع اي نقطة حتى الان بما في ذلك سباق الامس.

وأكد رايكونن بطل العالم 2007 للصحافين ان الفريق لا يمكنه المنافسة على اللقب هذا الموسم في الوقت الحالي ولم يغير السائق الفنلندي رأيه بعدما احتل المركز الثامن في التجارب التأهيلية لسباق الصين.

وقال رايكونن "بالطبع لست سعيدا بالمركز الثامن لكن بالنظر الى قدراتنا الحالية يجب ان نكتفي بهذا." وحل رايكونن امس في المركز العاشر لسباق الصين.

واضاف "المشكلة ما زالت قائمة وهي اننا لا نتمتع بالسرعة الكافية. نظام التعليق بالسيارة ليس سيئا... أتمنى ان نحظى سريعا ببعض التطوير لكن في الوقت الحالي سنحاول تقديم افضل ما عندنا بما نملكه."

وما يملكه رايكونن وزميله البرازيلي فيليبي ماسا هو سيارة بدون نظام استعادة الطاقة الحركية وموزع الهواء المكون من طبقتين الذي صنع فارقا ضخما للعديد من الفرق ووضعها في قمة ترتيب الصانعين.

وقرر فيراري عدم الاعتماد على نظام استعادة الطاقة الحركية يوم الخميس الماضي وهو ما تسبب في خيبة امل كبيرة لماسا الذي فشل في الوصول الى الجولة الأخيرة من التجارب التأهيلية.

وقال ماسا الذي فقد لقب بطولة العالم العام الماضي بفارق نقطة واحدة فقط عن البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين "عدم وجود نظام استعادة الطاقة الحركية سيكون من المعوقات بالطبع في حالتي وخاصة في التجارب التأهيلية."

وتقبل ماسا فكرة ان الخطأ الذي ارتكبه تسبب في عدم وجوده ضمن المراكز العشرة الاولى بالتجارب التأهيلية لكن ستيفانو دومينيكالي مدير فيراري أكد ان وجود سائق واحد لفريقه في الجولة النهائية للتجارب التأهيلية هو ما يمكن توقعه في الوقت الحالي.

وقال دومينيكالي "فريق مثل فيراري لا يمكنه ان يزعم انه سعيد بوجود سيارة واحدة في الجولة النهائية من التجارب التأهيلية لكن بالنظر لوضعنا الحالي من الناحية الفنية فان هذا ما نسعى اليه اليوم."

وفي اخر جولة بماليزيا تسبب خطأ فني فادح لان ينطلق ماسا من المركز 16 لكنه احتل المركز التاسع في النهاية فيما تحطمت امال رايكونن في الحصول على نقاط بسبب الاختيار الخاطيء للاطارات قبل ان يتوقف السباق بسبب الامطار الغزيرة.

 وكان ماسا باكرا خرج امس من سباق الصين بسبب عطل في سيارته.

وظل لوكا بالديسيري المدير الاداري لفيراري في ايطاليا للعمل على تطوير السيارة ومحاولة تقليص الفجوة مع اصحاب الصدارة.

وقل دومينيكالي "كنا نعلم ان سباق الصين سيكون صعبا وكافحنا بقوة وبأقصى طاقة لنا وهذا هو ما نمر به. سنحاول الخروج بأفضل ما يمكننا بالامكانيات المتاحة لنا والحصول على افضل نتيجة ممكنة."

التعليق