غاتوسو:خفض رواتب اللاعبين على نطاق واسع هو السبيل الوحيد للمساعدة

تم نشره في الأربعاء 8 نيسان / أبريل 2009. 10:00 صباحاً
  • غاتوسو:خفض رواتب اللاعبين على نطاق واسع هو السبيل الوحيد للمساعدة

 

سارونو (ايطاليا) - قال جينارو غاتوسو لاعب وسط ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إنه يتعين على اللاعبين التفكير في قبول خفض رواتبهم خلال الأزمة الاقتصادية العالمية وإلا لن يكون للمبادرات الفردية لعمل ذلك أي تأثير.

وأصبح غاتوسو الشهر الماضي من اوائل اللاعبين الذين اقترحوا خفض رواتبهم لمساعدة أنديتهم على اجتياز اثار الأزمة الاقتصادية.

وقال غاتوسو لرويترز "لقد اقترحت ذلك على الفور بشكل تلقائي لان العالم لا يمر بمرحلة جيدة من الناحية الاقتصادية. إذا كان النادي لا يمانع في هذه الخطوة فلم لا نفعل ذلك؟"

وأضاف "لكن محاولة شخص واحد لن تفيد. إذا كان يجب على النادي ان يتخذ بعض القرارات من أجل العودة للمنافسة على البطولات فاني اعتقد انه ينبغي ان يجلس اللاعبون مع المسؤولين لمناقشة ذلك."

ووافق ديفيد بيكام زميل غاتوسو في ميلانو على التنازل عن جزء كبير من مستحقاته نظير تمديد فترة اعارته من لوس انجليس جالاكسي الاميركي إلى النادي الايطالي حتى نهاية الموسم الحالي لكن عددا قليلا من اللاعبين الاخرين أبدى رغبة في تقديم تضحيات.

وخضع غاتوسو لعملية جراحية بعد اصابته بتمزق في أربطة ركبته في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ورغم رغبته في العودة إلى الملاعب في نهاية الموسم الحالي الا انه يتوخى المزيد من الحذر.

وقال غاتوسو "هدفي هو العودة في مايو لكني لاحظت انه لا مجال للهزل عندما يتعلق الأمر بالركبة. يجب ان أقول انه موقف غريب بعض الشيء. حالتي تكون جيدة في بعض الايام وفي ايام اخرى تؤلمني ركبتي."

وأضاف "احتاج الى وقت ولا يجب التعجل في العودة لأني لا أريد إنهاء مستقبلي مع الكرة.. عمري 31 عاما ويجب أن اتعافى تماما حتى اعود الى مستواي السابق."

ويأمل غاتوسو في استعادة مكانه في تشكيلة منتخب ايطاليا لكنه رفض الافصاح عن توقعاته بشأن نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا التي اقتربت ايطاليا حاملة اللقب من التأهل اليها.

وقال غاتوسو "اتمنى ان نظهر بشكل رائع لكن لا يمكن أن اقول اننا سنذهب إلى جنوب افريقيا للفوز بكأس العالم لأن الفوز باللقب يتطلب الكثير من الحظ."

وأضاف "يجب أن نفكر في استعادة مستوانا السابق باللعب كمجموعة واحدة.. كرة القدم تحتاج الى لاعبين مميزين لكن الأكثر أهمية هو أن يكون الفريق متحدا. الفريق المتجانس أهم من المهارات الفردية."

وأصبح غاتوسو سفيرا لمنطقة كالاباريا مسقط رأسه وشارك في مجموعة من الاعلانات الترويجية للمنطقة الفقيرة لتكون مقصدا للسياح.

ويؤمن لاعب رينجرز الاسكتلندي السابق أن هذه المنطقة ساهمت كثيرا في جعله من اللاعبين المعروفين بقوة الالتحام لكنه أمين في الوقت ذاته.

وقال غاتوسو الذي يعمل لصالح جمعيات خيرية في كالاباريا "لا يمكن لشخص التنصل من جذوره. ويحمل المرء قيم المكان الذي ولد فيه."

كما أبدى غاتوسو صاحب التدخلات القوية أسفه على وقوع ضحايا لزلزال اول أمس الاثنين في ايطاليا والذي أودى بحياة أكثر من 179 شخصا وقال "هذا مؤلم.. لقد سمعت بالفعل بوجود بعض الجدل بشأن ما اذا كان من الممكن توقع حدوث الزلازل لكني اعتقد انه عندما تحدث مثل هذه الأمور فلا يمكن توقع أي شيء.. انها الطبيعة."

 

التعليق