الانجليز يواصلون الانتصارات والطليان يهدرون النقاط وفوز بماركة "ريبيري" للفرنسيين والاسبان يدنون من النهائيات

تم نشره في الجمعة 3 نيسان / أبريل 2009. 09:00 صباحاً
  • الانجليز يواصلون الانتصارات والطليان يهدرون النقاط وفوز بماركة "ريبيري" للفرنسيين والاسبان يدنون من النهائيات

تصفيات مونديال 2010- اوروبا

 

مدن - ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا, تابع المنتخب الانجليزي عروضه القوية وحقق فوزه الخامس على التوالي وجاء هذه المرة على حساب ضيفه الاوكراني, وسقطت ايطاليا في فخ التعادل امام ضيفتها ومطاردتها المباشرة جمهورية ايرلندا, ومرة اخرى كان الفرنسي فرانك ريبيري ينقذ بلاده في تسجليه هدف الفوز الوحيد, واقتربت اسيانيا من النهائيات بعد تأكيدها الفوز على تركيا, وتابع المنتخب الالماني عروضه المخيبة وانتزع فوزا ثمينا لكنه غير مقنع من مضيفه الويلزي, ووضع منتخب هولندا  قدما في النهائيات  بعد فوزه على مقدونيا. وتاليا نتائج المباريات التي اقميت اول من امس على ملاعب اوروبا.

المجموعة الاولى

 فاز منتخب المجر لكرة القدم على نظيره المالطي 3-صفر اول من امس الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل توماس هاينال (6) وزولتان جيرا (80) ورولاند يوهاتش (90) الاهداف.

وضمن منافسات نفس المجموعة,  فاز منتخب الدنمارك لكرة القدم على نظيره الالباني 3-صفر.

وسجل ليون اندرسن (31) وسورين لارسن (37) وكريستيان بولسن (80) الاهداف.

المجموعة الثانية

فاز منتخب سويسرا لكرة القدم على نظيره المولدافي 2-صفر اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل بليز نكوفو (20) والكسندر فراي (53) الهدفين.

وضمن منافسات نفس المجموعة, فاز منتخب لاتفيا لكرة القدم على نظيره اللوكسمبورغي 2-صفر.

وسجل يوريس زيغايفس (44) وماريس فرباكوفسكيس (75) الهدفين.

المجموعة الثالثة

 فاز منتخب بولندا لكرة القدم على نظيره من سان مارينو 10-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات اوروبا.

وسجل رافال بوغوسكي (1 و27) وآبي سمولاريك (18 و60 و72 و81) وروبرت ليفاندوفسكي (43 و62) وايرينيوش يلين (51) ساغانوفسكي (88) الاهداف.

وضمن منافسات نفس المجموعة,  خسر منتخب تشيكيا لكرة القدم امام نظيره السلوفاكي 1-2.

وسجل زدينيك غريغيرا (30) هدف تشيكيا، وستانيسلاف سيستاك (22) واريك يندريسك (83) هدفي سلوفاكيا.

وفاز منتخب ايرلندا الشمالية لكرة القدم على نظيره السلوفيني 1-صفر.

وسجل وارين فريني (73) الهدف.

المجموعة الرابعة

تابع المنتخب الالماني عروضه المخيبة وانتزع فوزا ثمينا لكنه غير مقنع من مضيفه الويلزي 2-صفر.

وسجل ميكايل بالاك (11) واشلي وليامس (48 خطأ في مرمى منتخب بلاده) الهدفين.

وعزز المنتخب الالماني صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات مقابل 12 نقطة من 5 مباريات لروسيا التي تغلبت على مضيفتها ليشتنشتاين 1-صفر، فيما تجمد رصيد ويلز عند 6 نقاط في المركز الرابع.

وعانى المنتخب الالماني الامرين امام ويلز التي غاب عن صفوفها نجم مانشستر سيتي الانكليزي كريغ بيلامي بسبب الاصابة في الركبة.

وباستثناء تألق القائد بالاك صاحب هدف رائع من 32 مترا، فان لاعبي المنتخب الالماني لم يقنعوا طيلة المباراة وارتكبوا اخطاء كثيرة لم يحسن مهاجمو ويلز استغلالها.

وخلافا للفوز الصريح على ليشتنشتاين 4-صفر السبت الماضي فان المانيا وصيفة بطلة اوروبا وثالثة مونديال 2006 على ارضها، وجدت امامها منتخبا قويا وقف ندا وكاد يلحق بها الخسارة الاولى في التصفيات.

وفرض المنتخب الالماني سيطرته في الدقائق العشر الاولى وترجمها الى هدف رائع لبالاك من تسديدة قوية من 32 مترا.

وتحولت السيطرة الى اصحاب الارض بعد الهدف وكاد روبرت ايرنشو يدرك التعادل في الدقيقة 21 بيد ان الحارس روبرت انكه انقذ الموقف، ثم كاد المدافع سردار تاشي يكلف الالمان ركلة جزاء بسبب تدخل بحق ايرنشو بيد ان الحكم لم يحتسبها (26).

وامام اندفاع اصحاب الارض، اعتمد الالمان على الهجمات المرتدة وكادوا يعززوا من خلالها التقدم عبر لوكاس بودولسكي (31) وماريو غوميز (32) لكن دون جدوى، في حين تدخل انكه مجددا لينقذ مرماه ببراعة اثر ضربة رأسية لكولينز (36).

وفاجأ الالمان ويلز بهدف ثان مطلع الشوط الثاني عندما مرر ماريو غوميز كرة عرضية دون اي خطورة تابعها المدافع اشلسي وليامس بالخطأ داخل مرماه (48).

وحاول غوميز استغلال غياب ميروسلاف كلوزه بسبب الاصابة لفرض نفسه مجددا في التشكيلة وهز الشباك للمرة الاولى منذ نحو عام (733 دقيقة من اللعب) لكن دون جدوى.

وضمن نفس المجموعة, خسر منتخب ليشتنشتاين لكرة القدم امام نظيره الروسي صفر-1.

وسجل كونستانتين زيريانوف (38) الهدف.

المجموعة الخامسة

 خطت اسبانيا بطلة اوروبا خطوة كبيرة نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا العام المقبل عندما جددت فوزها على مضيفتها تركيا وانتزعت منها فوزا ثمينا 2-1 على ملعب "سامي علي ين" في اسطنبول وامام 23 الف متفرج ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا.

وسجل سميح شانتورك (26) هدف تركيا، وتشابي الونسو (63 من ركلة جزاء) والبرت رييرا (90"1) هدفي اسبانيا.

والفوز هو السادس على التوالي لاسبانيا في التصفيات فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد تركيا عند 8 نقاط في المركز الثالث وازدادت مهمتها صعوبة في التأهل الى النهائيات العالمية التي بلغت دور الاربعة فيها عام 2002 وانهتها في المركز الثالث.

والفوز هو العاشر على التوالي لاسبانيا منذ تغلبها على ايطاليا بركلات الترجيح في نهائيات كأس اوروبا التي استضافتها سويسرا والنمسا وتوج الاسبان بلقبها للمرة الثانية في تاريخهم.

وهي المباراة الحادية والثلاثون لاسبانيا دون خسارة، وتعود اخر هزيمة للاسبان الى تشرين الثاني/نوفمبر 2006 امام رومانيا.

يذكر ان اسبانيا كانت تغلبت على تركيا السبت الماضي 1-صفر على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

وخاض المنتخب الاسباني المباراة في غياب قائده كارليس بويول وزميله في صفوف برشلونة لاعب الوسط اندريس انييستا بسبب الاصابة، بيد ان ذلك لم يؤثر عليه على غرار مباراة السبت، لان المدرب فيسنتي دل بوسكي مدرب يملك البدائل في شخص زميل بويول في برشلونة جيرار بيكيه، ومهاجم ليفربول الانجليزي رييرا الذي خطف هدف الفوز.

ويدين الاسبان بالفوز الى لاعبي ليفربول الونسو ورييرا اللذين سجلا هدفي الفوز بالاضافة الى حارس ريال مدريد ايكر كاسياس الذي انقذ مرماه من هدفين محققين.

واستحقت اسبانيا الفوز لانها لعبت بذكاء كبير وامتصت حماس الاتراك واندفاعهم نحو المرمى للثأر لخسارة السبت.

وكانت تركيا في طريقها الى تحقيق الفوز على اسبانيا عندما تقدمت بهدف شانتورك، بيد ان خبرة الاسبان كان لها الاثر الكبير في الشوط الثاني وساعدت الضيوف على ادراك التعادل ثم تسجيل هدف الفوز، كما ان التبديلات التي اجراها دل بوسكي اعطت مفعولها خصوصا اشراكه لدانيال غيزا مكان فرناندو توريس في الدقائق الاخيرة حيث كان الاول صانعا لهدف الفوز.

وبحثت تركيا منذ البداية عن افتتاح التسجيل لارباك المنتخب الاسباني بيد انه جميع محاولاتها كانت تقطع في منتصف الملعب، وكانت اخطر فرصة لاسبانيا عندما اطلق رييرا كرة قوية ابعدها الحارس فولكان ديميريل بصعوبة الى ركنية (13).

وأهدر توريس فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت امامه كرة سهلة داخل المنطقة فسددها ضعيفة بين يدي الحارس ديميريل (20).

ونجحت تركيا في افتتاح التسجيل من اول هجمة خطرة عندما تلقى تونجاي سانلي كرة عرضية امام المرمى فهيأها لنفسه ومررها الى شانتورك غير المراقب فتابعها بسهولة داخل المرمى (26).

وكاد نهاد قهوجي يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من شانتورك عند حافة المنطقة فسدده قوية بيمناه فوق العارضة (43).

وتابعت اسبانيا بحثها عن التعادل في الشوط الثاني بيد ان الدفاع التركي كان يقظا لكل المحاولات ونجح بشكل كبير في الحد من خطورة توريس الذي سقط اكثر من مرة في فخ التسلل.

وحصلت اسبانيا على ركلة ركنية انبرى لها لاعب وسط برشلونة تشابي هرنانديز وتابعها سيرجيو راموس برأسه فلمست الكرة يد المدافع ابراهيم اوزولميز فاحتسب الحكم الانجليزي الان ريلي ركلة جزاء انبرى لها تشابي الونسو بنجاح مدركا التعادل (63).

وكاد شانتورك يمنح التقدم مجددا لتركيا عندما تلقى كرة عرضية من مسافة قريبة فشل في متابعتها داخل مرمى ايكر كاسياس (71).

وأنقذ ديميريل مرماه من هدف محقق بابعاده كرة قوية لتوريس الى ركنية (73)، وسدد رييرا كرة قوية فوق المرمى (75)، وتمريرة عرضية من اللاعب نفسه الى توريس بيد ان الاخير لم يصل اليها لمتابعتها داخل المرمى (79).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف محقق عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية لسانلي من داخل المنطقة (81).

ونجحت اسبانيا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما توغل دانيال غيزا مهاجم فنربغشة التركي وبديل توريس، من الجهة اليمنى ومرر كرة على طبق من ذهب الى رييرا غير المراقب فتابعها داخل مرمى ديميريل.

وضمن منافسات نفس المجموعة, فاز منتخب البوسنة لكرة القدم على نظيره البلجيكي 2-1 اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ادين دزيكو (12 و15) هدفي البوسنة، وجيل سفرتز (89) هدف بلجيكا.

وضمن منافسات نفس المجموعة, فاز منتخب استونسا لكرة القدم على نظيره الارميني 1-صفر.

وسجل ساندر بوري (83) الهدف.

المجموعة السادسة

تابع المنتخب الانجليزي لكرة القدم انطلاقته القوية في تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه الاوكراني 2-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجل بيتر كراوتش (29) وجون تيري (85) هدفي انجلترا، واندري شفتشنكو (74) هدف اوكرانيا.

وعززت انجلترا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط عن كرواتيا مطارتها المباشرة.

وواصل الانجليز عروضهم الرائعة بعد خيبة الامل بالفشل في التأهل الى النهائيات القارية التي استضافتها سويسرا والنمسا الصيف الماضي ونالت اسبانيا لقبها، وخطوا خطوة كبيرة نحو التأهل الى النهائيات العالمية خصوصا انهم سيخوضون مباراتين سهلتين نسبيا في حزيران (يونيو) المقبل مع اندورا وكازاخستان، قبل ان تستضيف كرواتيا في التاسع من ايلول (سبتمبر) المقبل في قمة ساخنة.

وخاض المنتخب الاوكراني المباراة بحذر من خلال اعتماد مدربها اوليكسي ميكايليتشنكو على مهاجم هرتا برلين الالماني اندري فورونين بمفرده في خط الهجوم مع احتفاظه بمهاجم ميلان الايطالي اندري شفتشنكو على مقاعد الاحتياط.

وكانت انجلترا صاحب الافضلية منذ البداية وكادت تفتتح التسجيل في مناسبتين عبر واين روني اثر تمريرة من ستيفن جيرارد (8)، وركلة حرة مباشرة للاخير فوق المرمى (14).

وانتظرت انجلترا الدقيقة 29 لهز الشباك بواسطة عملاق بورتسموث بيتر كراوتش بتسديدة اكروباتية مستغلا كرة رأسية لجون تيري اثر ركلة ركنية انبرة لها فرانك لامبارد.

وهو الهدف الاول لكراوتش في اول مباراة رسمية له بقيادة المدرب الايطالي فابيو كابيللو.

وتابع المنتخب الانجليزي سيطرته في الشوط الثاني لكن دون ان يتمكن من تعزيز تقدمه، فدفع الثمن غاليا لان اوكرانيا نجحت في ادراك التعادل في الدقيقة 74 عبر شفتشنكو بديل فورونين في الدقيقة 55، حيث استغل كرة مرتدة من المدافع غلين جونسون اثر ركلة حرة فتابعها داخل المرمى.

ونزلت انجلترا بكل ثقلها لتسجيل هدف الفوز ونجحت في مسعاها عندما حصلت على ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي ديفيد بيكهام فتابعها جيرارد برأسه واكملها تيري داخل المرمى (85).

وضمن منافسات نفس المجموعة, خسر منتخب اندورا لكرة القدم امام نظيره الكرواتي صفر-2.

وسجل ايفان كلاسنيتش (15) وادواردو سيلفا (35) الهدفين.

وخسر منتخب كازاخستان لكرة القدم امام نظيره البيلاروسي 1-5.

وسجل رينات ابدولين (9) هدف كازاخستان، والكسندر هليب (48) وتيموفي كالاتشيف (54 و64) وايغور ستاسيفيتش (56) وايغور شيتوف (88) اهداف بيلاروسيا.

المجموعة السابعة

عززت فرنسا موقعها على لائحة ترتيب المجموعة السابعة بعدما جددت فوزها على ضيفتها مولدافيا 1-صفر.

وسجل فرانك ريبيري الهدف في الدقيقة 75.

وصعدت فرنسا التي فازت السبت الماضي على ليتوانيا في كاوناس بهدف لريبيري نفسه، الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام ليتوانيا بالذات وبفارق نقطتين خلف صربيا المتصدرة التي لم تلعب اليوم.

على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية وامام نحو 80 الف متفرج، عجز الفرنسيون مرة جديدة عن هز الشباك الليتوانية اكثر من مرة وفي وقت متأخر ايضا على غرار ما حصل السبت عندما سجل ريبيري هدف الانقاذ في الدقيقة 67.

وسيطر الفرنسيون على مجريات الشوط الاول تماما لكن محاولاتهم الكثيرة افتقدت الى التركيز في المنطقة الحساسة وكانت اللمسات الاخيرة مخيبة.

وركز باتريس ايفرا ويوان غوركوف على تمرير الكرة الى ريبيري اكثر منه الى قائد المنتخب تييري هنري، فلم يستطيعوا بالتالي افتتاح التسجيل بسبب ضياع الكرة في معظم الاحيان، ثم تمكن لاعب بايرن ميونيخ الالماني من منح النقاط الثلاث لمنتخب بلاده بعد ان تلقى كرة في الجهة اليمنى للمنطقة الليتوانية تابعها بقدمه اليمنى من نحو 12 مترا استقرت في اسيفل الزاوية اليسرى.

وضمن منافسات نفس المجموعة, فاز منتخب النمسا لكرة القدم على نظيره الروماني 2-1.

وسجل ارفين هوفر (25 و44) هدفي النمسا، وكريستيان تاناسي (24) هدف رومانيا.

المجموعة الثامنة

 أهدرت ايطاليا بطلة العالم نقطتين ثمينتين بسقوطها في فخ التعادل امام ضيفتها ومطاردتها المباشرة جمهورية ايرلندا 1-1 في باري ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وكانت ايطاليا في طريقها الى تحقيق الاهم وانتزاع الفوز من جمهورية ايرلندا للابتعاد 5 نقاط في الصدارة عندما تقدمت بهدف لمهاجم يوفنتوس فينتشنزو ياكوينتا في الدقيقة العاشرة، لكنها استسلمت للضغط الايرلندي واستقبلت شباكها هدف التعادل في الدقيقة 87 عبر قائد الضيوف وتوتنهام الانجليزي روبي كين الذي استغل خطأ فادحا للدفاع الايطالي في التعامل مع كرة طويلة ارسلها حارس مرمى مانشستر سيتي الانجليزي شاي غيفن، وسددها من مسافة قريبة على يسار الحارس جانولويجي بوفون.

وعانى المنتخب الامرين طيلة المباراة خصوصا وانه تلقى ضربة موجعة بطرد مهاجمه جانباولو باتزيني في الدقيقة الثالثة بعد ان اصاب بكوعه جون اوشي مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي فوق عينه خلال صراعهما على كرة عالية، ولم يكن التدخل متعمدا بيد ان الحكم اخرج البطاقة الحمراء اثر مشاهدته الدماء.

وعلى الرغم من النقص العددي نجح المنتخب الايطالي في افتتاح التسجيل عندما مرر اندريا بيرلو كرة داخل المنطقة الى فابيو غروسو فهيأها الى ياكوينتا الذي لم يجد صعوبة في متابعتها في مرمى غيفن (10).

ولم يشكل المنتخب الايرلندي اي خطورة على ايطاليا في الشوط الاول باستثناء تسديدة قوية لهانت ابعدها بوفون ببراعة الى ركنية لم تثمر (40)، بيد ان الامور اختلفت كثيرا في الشوط الثاني لان المنتخب الايرلندي فرض سيطرته المطلقة وهدد مرمى بوفون في اكثر من مناسبة الى ان نجح في هز شباكه في الدقيقة 87.

وكانت المباراة مواجهة بين المدربين الايطاليين مارتشيلو ليبي الذي قوبل بصفرات الاستهجان من قبل جمهور مدينة باري لعدم استدعائه ابن المدينة مهاجم سمبدوريا انطونيو كاسانو رغم تألقه هذا الموسم، وجيوفاني تراباتوني الذي يسير على الطريق الصحيح لقيادة جمهورية ايرلندا الى العرس العالمي.

وحافظت ايطاليا على الصدارة برصيد 14 نقطة مقابل 12 لجمهورية ايرلندا و7 نقاط لبلغاريا الثالثة والتي حققت فوزها الاول في التصفيات عندما تغلبت على ضيفتها قبرص 2-صفر.

وضمن منافسات نفس المجموعة, فاز منتخب بلغاريا لكرة القدم على نظيره القبرصي 2-صفر

وتعادل منتخب جورجيا لكرة القدم مع نظيره المونتينيغري صفر-صفر.

المجموعة التاسعة

 وضع منتخب هولندا لكرة القدم قدما في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا بعد فوزه الكبير على نظيره المقدوني 4-صفر ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات اوروبا.

وسجل ديرك كوييت (16 و41) وكلاس يان هونتتيلار (25) ورافائيل فان در فارت (88) الاهداف.

وهو الفوز الخامس على التوالي لهولندا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 8 نقاط امام مطاردتها المباشرة اسكتلندا التي تغلبت على ايسلندا وانتزغت منها المركز الثاني بعد ان اوقثفت رصيدها عند 4 نقاط بفوزها عليها 2-1 اليوم ايضا.

وتحتاج هولندا الى نقطة واحدة فقط في مبارياتها الثلاث المتبقية امام ايسلندا والنروج واسكتلندا لحجز وثيقة السفر الى جنوب افريقيا.

واستحق المنتخب الهولندي الفوز لانه كان الطرف الافضل طيلة المباراة وقدم عرضا رائعا على غرار مباراته السبت الماضي امام اسكتلندا عندما سحقها بثلاثية نظيفة.

وحسمت هولندا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها ثلاثية ايضا.

وبكرت هولندا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 16 عبر مهاجم ليفربول الانجليزي ديرك كوييت اثر تلقيه كرة من جناح ريال مدريد الاسباني اريين روبن.

وصنع روبن الهدف الثاني عندما مرر كرة على طبق من ذهب الى زميله في النادي الملكي يان كلاس هونتيلار فتابعها الاخير ساقطة داخل مرمى الضيوف (25)، ثم عزز كوييت بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده (41)، قبل ان يختم فان در فارت المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 88.

وضمن منافسات نفس المجموعة,  فاز منتخب اسكتلندا لكرة القدم على نظيره الايسلندي 2-1.

وسجل روس ماكورماك (39) وستيفن فليتشر (65) هدفي اسكتلندا، واندريدي سيغوردسون (54) هدف ايسلندا.

ترتيب المجموعات

المجموعة الاولى                                     

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

الدنمارك     5     4     1     -     12    2     13   

المجر   6     4     1     1     8     2     13   

البرتغال     5     1     3     1     6     3     6    

البانيا     7     1     3     3     3     6     6    

السويد      4     1     3     -     2     1     6    

مالطا 7     -     1     6     -     17    1    

                                               

المجموعة الثانية                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

اليونان     6     4     1     1     12    4     13   

سويسرا      6     4     1     1     11    6     13   

لاتفيا 6     3     1     2     10    6     10   

اسرائيل     6     2     3     1     10    8     9    

لوكسمبورغ   6     1     1     4     3     13    4    

مولدافيا    6     -     1     5     2     11    1    

                                               

المجموعة الثالثة                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

ايرلندا الشمالية  7     4     1     2     12    6     13   

سلوفاكيا    5     4     -     1     10    6     12   

بولندا      6     3     1     2     18    7     10   

تشيكيا      6     2     2     2     6     4     8    

سلوفينيا    6     2     2     2     5     4     8    

سان مارينو  6     -     -     6     1     25    -    

                                               

المجموعة الرابعة                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

المانيا      6     5     1     -     18    4     16   

روسيا 5     4     -     1     9     3     12   

فنلندا      4     2     1     1     6     6     7    

ويلز  6     2     -     4     4     7     6    

اذربيجان    4     -     1     3     -     4     1    

ليشتنشتاين  5     -     1     4     -     13    1    

                                               

المجموعة الخامسة                                         

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

اسبانيا     6     6     -     -     12    2     18   

البوسنة     6     4     -     2     18    7     12   

تركيا 6     2     2     2     6     5     8    

بلجيكا      6     2     1     3     10    11    7    

استونيا     6     1     2     3     5     15    5    

ارمينيا     6     -     1     5     3     15    1    

                                               

المجموعة السادسة                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

انجلترا 5     5     -     -     16    4     15   

كرواتيا     5     3     1     1     10    4     10   

اوكرانيا    4     2     1     1     5     3     7    

بيلاروسيا    4     2     -     2     9     6     6    

كازاخستان   5     1     -     4     6     16    3    

اندورا      5     -     -     5     1     14    -    

                                               

المجموعة السابعة                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

صربيا 5     4     -     1     12    5     12   

فرنسا 5     3     1     1     6     6     10   

ليتوانيا    6     3     -     3     6     5     9    

النمسا      5     2     1     2     7     8     7    

رومانيا     5     1     1     3     6     10    4    

جزر   فارو  4     -     1     3     1     5     1

                                               

المجموعة الثامنة                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

ايطاليا     6     4     2     -     9     3     14   

جمهورية ايرلندا    6     3     3     -     7     4     12   

بلغاريا     5     1     4     -     5     3     7    

قبرص   5     1     1     3     4     7     4    

مونتينيغرو  5     -     3     2     3     6     3    

جورجيا      7     -     3     4     4     9     3    

                                               

المجموعة التاسعة                                        

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

هولندا      5     5     -     -     12    1     15   

اسكتلندا    5     2     1     2     4     6     7    

ايسلندا     5     1     1     3     5     8     4    

مقدونيا     4     1     -     3     2     7     3    

النروج      3     -     2     1     2     3     2    

التعليق