نائب رئيس اتحاد الكرة يلتقي وفد "الفيفا"

تم نشره في الخميس 2 نيسان / أبريل 2009. 10:00 صباحاً
  • نائب رئيس اتحاد الكرة يلتقي وفد "الفيفا"

 عمان - الغد - التقى الشريف محمد اللهيمق نائب سمو رئيس الاتحاد يوم أمس، وفدا من "الفيفا" والاتحاد الآسيوي في مقر الاتحاد، الذي يزور الأردن حاليا للاطلاع على بطولة عمان الدولية السادسة لكرة الصالات للسيدات، والإشراف على ندوة لتطوير كرة القدم النسائية ودورة مدربي كرة القدم النسائية للدول الإسلامية.

وحضر الاجتماع أمين السر أمين هارون والآنسة رنا الحسيني عضو مجلس الإدارة، ومثل "الفيفا" كل من ديفيد بورخا مسؤول الكرة الآسيوية، ماجي كروز وميشيل كوكس مسؤولتا الكرة النسائية، ماركو شوبش مسؤول كرة القدم الخماسية والكرة الشاطئية، ومثل الاتحاد الآسيوي كل من ميشيل وجولي وبحضور م. ماجد العبوة ممثل مكتب التطوير التابع للفيفا في عمان.

وبحث سيادته سبل تطوير كرة القدم النسوية في الأردن وإيجاد السبل الكفيلة في دعمها مادياً، حيث أبدى عن أمله في تلقي الدعم اللازم من قبل الفيفا إن كان ماديا أو فنيا من أجل الارتقاء بهذه اللعبة.

وأشار ديفيد بورخا بالدعم الذي تلقاه الاتحاد عبر مشروع الهدف والذي يعتبر الأميز في المنطقة، حيث إن وجود مكتب التطوير في عمان يساهم في تطوير اللعبة بشكل كبير.

وكان بورخا قد قدم تفصيلا للشريف اللهيمق حول مكاتب التطوير المنتشرة حول العالم والتي تبلغ اثني عشر مكتبا.

وتطرق سيادته إلى الندوة التي ستقام على هامش البطولة والمخصصة لتطوير كرة القدم في الدول الإسلامية وضرورة تقبل فكرة أن تلبس اللاعبة المسلمة الزي الذي يناسب ديانتها وعاداتها وتقاليدها، خصوصا وأن الاتحاد الآسيوي قد أقر منذ سنوات حرية ارتداء اللاعبة المسلمة اللباس الذي يناسب عقيدتها.

وشدد الشريف اللهيمق على ضرورة الاهتمام أكثر بكرة الصالات والكرة الشاطئية، حيث أعرب لمسوؤل كرة الصالات والكرة الشاطئية ماركو شوبش أنه يأمل في أن يحصل الأردن على بعض الدعم عبر عمل دورات متخصصة خصوصا في الكرة الشاطئية والتي تعتبر لم تمارس من قبل في الأردن، مما يساعد على إيجاد نوع جديد من المدربين واللاعبين المؤهلين لهذا النوع من الألعاب.

التعليق