ابطال "بناء الاجسام" يغيبون عن المنافسات استعدادا لـ"العربية"

تم نشره في الأربعاء 1 نيسان / أبريل 2009. 09:00 صباحاً
  • ابطال "بناء الاجسام" يغيبون عن المنافسات استعدادا لـ"العربية"

الاتحاد يعتبر بطولة المملكة "تأشيرة" الدخول إلى المنتخب الوطني

 

مصطفى بالو

عمان- أكد رئيس اتحاد بناء الاجسام خالد النعيمات، ان بطولة المملكة المفتوحة والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على مسرح كلية الخوارزمي، ستكون بمثابة "تأشيرة الدخول" الى صفوف المنتخب الوطني، الذي سيبدأ عقب البطولة عملية الاستعداد الفعلي لبطولة العرب التي تستضيفها عمان في حزيران (يونيو) المقبل، ومن المتوقع ان تشهد البطولة مشاركة 70-80 لاعبا لفئتي الرجال والشباب، يتنافسون على مختلف الميداليات الملونة المخصصة للاوزان الـ (9) من البطولة.

تحضيرات متواصلة

ويواصل اتحاد اللعبة من خلال لجانه المختلفة بالتحضير الفعلي لاقامة البطولة، حيث تفقدت اللجنة الفنية مسرح الكلية، وابدت اعجابها، في الوقت الذي ثمن الاتحاد دور كلية الخوارزمي في دعم البطولة، من خلال وضع المسرح ومرافق الكلية تحت تصرف الاتحاد لهذه البطولة، وفتحت ابواب التواصل والدعم لمصلحة اللعبة في الاستحقاقات المقبلة.

وفي نفس السياق أكد رئيس كلية الخوارزمي د. حسن زيادة، ان الكلية تضع كافة امكانياتها لدعم الحركة الشبابية والرياضية تمشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في التوجه الى الشباب ليكونوا "فرسان التغيير"، مشيرا الى ان جميع مرافق الكلية من "ملاعب ومسابح وصالة متعددة الاغراض" في خدمة الرياضة الأردنية لمزيد من الانجازات الوطنية.

الى ذلك، عقدت لجنة الحكام اجتماعا لها تم فيه التأكيد على تعليمات البطولة، وتم توزيع الادوار بشأن ادارة فعاليات البطولة التي ستقام على مدار يومي الخميس "المخصص لعملية الميزان" والجمعة المخصص لاقامة التصفيات التمهيدية في الفترة الصباحية، فيما تقام النهائيات في الفترة المسائية لاعلان ابطال كل وزن.

غياب الابطال

وارتأت اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة الى تغييب ابطال اللعبة المعروفين امثال احمد السعافين ومحمد حسني وهاني عبد اللطيف، وذلك بغرض تفريغهم للعيش في اجواء الاستعداد المثالي للبطولة العربية طمعا في غلة وفيرة من الميداليات، وتأكيد المنافسة على المراكز الأولى ومعانقة الذهب في مختلف الاوزان.

تواجد أردني في لجان "العربي"

افرزت انتخابات الاتحاد العربي التي جرت مؤخرا تواجدا أردنيا في اغلب لجانه، حيث دخل الحكم الدولي محمود عقيل في عضوية لجنة الحكام، وم. رامي النعيمات في عضوية اللجنة الفنية، ود. عبد الله حسونة في اللجنة الطبية، وجهاد الراعي وحسام المجالي في اللجنة الاعلامية، والرئيس السابق للاتحاد عبد المنعم ابوطوق في لجنة الخبراء.

يذكر ان الرئيس الجديد للاتحاد العربي لبناء الاجسام المصري د. عادل فهيم، سيقوم بزيارة الى عمان خلال الاسبوعين المقبلين، للاطمئنان على ترتيبات استضافة البطولة العربية التي ستقام في عمان بمشاركة واسعة من الابطال العرب.

التعليق