اندية الدرجة الثالثة تطالب بتعديل نظام الدوري

تم نشره في الاثنين 30 آذار / مارس 2009. 10:00 صباحاً

 

اربد- الغد- طالب رؤساء وممثلو اندي الدرجة الثالثة الكروية في محافظة إربد، بتعديل نظام الدوري لا سيما فيما يخص الصعود من الدور الأول للدور الثاني الذي اقره اتحاد اللعبة ليشمل فريقين عن كل مجموعة بدلا عن فريق واحد.

مطالب مندوبي الاندية خلال لقائهم رئيس واعضاء لجنة محافظة اربد الكروية على هامش الاجتماع الذي عقد لسحب قرعة الدوري يوم الجمعة الماضي، بضرورة تعديل النظام وتوسيع قاعدة الصعود للدور الثاني، مؤكدين انه من شأن هكذا خطوة ان تساعد على توسيع رقعة المنافسة وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الفرق ومنحها فرصة أكبر للمنافسة.

كما دعا ممثلو الاندية الى ضرورة اقامة مباريات الدور النهائي وفق نظام الذهاب والاياب وتحقيق العدالة في توزيع المباريات على الملاعب وايام الاسبوع.

ويذكر ان دوري اندية الدرجة الثالثة لمحافظة إربد سينطلق في العاشر من شهر نيسان (ابريل) المقبل بمشاركة 24 فريقا تم توزيعها على 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 6 فرق وتلعب منافساتها على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بحيث يصعد أول كل مجموعة الى الدور النهائي.

ووزعت لجنة اربد الكروية الفرق الـ24 المشاركة على اربعة مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى فرق الشجرة وكفريوبا ودير السعنة وكفرالماء والكريمة وسحم فيما ضمت المجموعة الثانية فرق سما الروسان وكفرابيل وام قيس والمشارع وجديتا اما المجموعة الثالثة فضمت فرق كفرراكب والنعيمة ووقاص والمزار الشمالي ويبلا وحريما فيما جاءت فرق وادي الريان وخرجا والطيبة وسال وعلعال وحوارة في المجموعة الرابعة.

وتم تحديد يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع لاقامة مباريات البطولة بمعدل مباراتين على كل ملعب من الملاعب الثلاث المعتمدة وهي ملاعب إربد البلدي وكفرسوم والملعب المشترك لناديي الحسين والعربي.

واشار عضو الاتحاد رئيس لجنة إربد الكروية صقر التل ان اللجنة اخذت مطالب الاندية والتي تضمنت ايضا الدعم المالي وتوفير الحماية الامنية للملاعب على شكل توصيات سيتم رفعها لاتحاد اللعبة لدراستها واتخاذ اللازم بشأنها.

وشدد التل على ضرورة التزام الاندية والفرق المشاركة بتعليمات البطولة والحرص على التحلي بالروح الرياضية وتجاوز الاشكاليات التي رافقت بعض مباريات الدوري الماضي.

التعليق