أبو نضال يوقع كتابيه "شهادات روائية" و"حدائق الأنثى"

تم نشره في السبت 28 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد - يقيم بيت تايكي في السادسة من مساء اليوم حفل توقيع لكتابي الناقد والباحث نزيه أبو نضال "شهادات روائية" و"حدائق الأنثى".

ويقدم خلال الحفل الذي يرعاه نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية في أمانة عمان الكبرى المهندس هيثم جوينات، أوراقا نقدية حول الكتابين، للدكتورة رفقة دودين، والشاعر د.راشد عيسى، فيما يقوم نائب مدير المدينة بتسليم درع الأمانة للناقد نزيه أبو نضال تكريماً لجهوده ومسيرته في الكتابة النقدية عبر أكثر من ربع قرن.

وأبو نضال حاصل على ليسانس آداب من جامعة القاهرة العام 1972، ماجستر من جامعة بيروت العربية العام 1978.

من مؤلفاته: الشعر الفلسطيني المقاتل، جدل الشعر والثورة، الثقافة والديمقراطية، (مع فيصل دراج، الياس خوري، حيدر حيدر)، مواجهات سياسية، أدب السجون، المثقفون في التجربة، في مواجهة عقلية التسوية.

حاز على جائزة غالب هلسا للإبداع الثقافي، التي تمنحها رابطة الكتاب الأردنيين، العام 1993، والميدالية الذهبية لمهرجان البرامج الإذاعية والتلفزيونية، عن برنامج "حكايات أردنية" دراما عن قصة نفس تنباك لخليل السواحري - القاهرة العام 1998، والجائزة الفضية لمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية/ تونس الدراما الإذاعية، عن قصة بائع الانتيكة لسحر ملص، العام 2001.

كما نال الميدالية البرونزية لمهرجان البرامج الإذاعية والتلفزيونية - القاهرة، مسلسل عن رواية جمعة القفاري لمؤنس الرزاز 2003، والميدالية الفضية لمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية/ تونس الدراما الإذاعية مسلسل عن رواية الحمراوي لرمضان الرواشدة.

التعليق