اتحاد الكرة يعتذر عن إرسال حكامه لإدارة مباراة سورية وزيمبابوي

تم نشره في السبت 28 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • اتحاد الكرة يعتذر عن إرسال حكامه لإدارة مباراة سورية وزيمبابوي

 

عمان-الغد- أكدت مصادر مطلعة ان الاتحاد السوري لكرة القدم تسلم قبل يومين رد اتحادنا فيما يتعلق بالاستعانة بحكام من الاردن لادارة المباراة الودية بين المنتخب السوري والزيمبابوي، والتي اقيمت يوم امس في دمشق.

حيث اعتذر اتحادنا لنظيره السوري عن تبادل الحكام واقتصار ذلك على المباريات الودية فقط.

وكان اتحادنا تسلم قبل ايام رغبة رئيس الاتحاد السوري أحمد جبان بالاستعانة بحكام محليين لادارة هذه المباراة حسب الاتفاقيات السابقة بين الاتحادين.

وفهمت (الغد) ان اعتذار اتحادنا انحصر في سببين؛ الاول إصرار الاتحاد السوري على اقتصار الاستعانة بحكامنا في المباريات الودية خلافا لنهج اتحادنا بالاستعانة بالحكام السوريين للمباريات الرسمية، كان آخرها في شهر آب من العام الماضي عندما أدار طاقم الحكام السوري بقيادة الدولي محسن بسمة المباراة النهائية في كأس الكؤوس التي جمعت بين فريقي الفيصلي والوحدات، ومع ذلك أثار احتجاج الفيصلي على صحة الهدف الثاني الذي سجله محمود شلباية.

كذلك تأتي رغبة الاتحاد السوري بالمجان وليس مقابل منح الحكام اجورهم، الامر الذي سيضطر اتحادنا معه الى دفع هذه الاجور من صندوقه، وفي ضوء هذه المستجدات وعبر دائرة الحكام سيعيد اتحادنا لكرة القدم آلية التعاون مع الاتحادات الاخرى في هذا المجال.

وكان اتحادنا اتجه مؤخرا صوب مصر وقطر للاستعانة بالحكام الاجانب بالرغم من تحفظ دائرة الحكام غير المعلن احيانا على الاستعارة بصورة عامة، حيث يعتبر هؤلاء ان المباريات التي يتم فيها جلب الحكام الاجانب من الخارج هي الاميز، ومن شأنها المساهمة في تطوير مستواهم لكونها الاكثر اثارة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الحكم الاردني (رياض ابو السعود)

    السبت 28 آذار / مارس 2009.
    الحكم الاردني مميز و بحاجة الى ثقة داخلية من انديتنا و اتحادنا
  • »الحكم الاردني (رياض ابو السعود)

    السبت 28 آذار / مارس 2009.
    الحكم الاردني مميز و بحاجة الى ثقة داخلية من انديتنا و اتحادنا