طلاب أردنيون يؤسسون شركات ويديرونها ضمن برنامج "الشركة" الذي تنفذه "إنجاز"

تم نشره في الأربعاء 25 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- نظمت مجموعة مبدعة من طلاب جامعة البترا افتتاحا للشركة التي قاموا بتأسيسها وتطوير منتجاتها منذ كانون الأول (ديسمبر) العام الماضي بمساعدة المتطوع د. طارق أبوغزالة من مجموعة نقل، ضمن برنامج "الشركة" الذي تنفذه مؤسسة إنجاز لتطوير المهارات الريادية وحس الإبداع لدى طلبة الجامعات والمدارس الذي يعتمد أسلوب التدريب العملي.

ويسعى البرنامج إلى صقل مهارات الطلبة الريادية وتنمية قدراتهم الإبداعية عبر تدريبهم على عملية جمع المعلومات ودراسة السوق المحلية وكيفية تأسيس وإدارة شركة بجميع أقسامها.

وقامت المجموعة المكونة من تسعة طلاب بتأسيس شركة أطلقت على نفسها اسم (SMART IDEA)، وافتتح رئيس مجلس الادارة لمجموعة نقل إيليا نقل المعرض الذي تم تنظيمه في مقر المجموعة بحضور نائب رئيس مجلس الادارة والرئيسين التنفيذيين.

وتم عرض المنتج، حيث قام الطلبة بتقديم شركتهم والمنتج الذي سيطرح في الأسواق قريبا للحضور، وتم الإعلان عن أن نسبة من ريع المبيعات لهذا المنتج ستذهب لصالح الجمعية الأردنية لرعاية المعوّقين.

وألقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز بالإنابة مهند الجراح كلمة أشار فيها الى أهمية برنامج الشركة في تحفيز الطلاب وتنمية الروح الريادية بداخلهم، كما أعرب عن شكره لمجموعة نقل لدعمها المتواصل لبرامج إنجاز.

وشكر د. طارق أبوغزالة لتطوعه ومساعدته الطلاب في تحقيق أهدافهم.

التعليق