بيكهام ضمن تشكيلة انجليزية و3 وجوه جديدة في منتخب الازوري

تم نشره في الثلاثاء 24 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • بيكهام ضمن تشكيلة انجليزية و3 وجوه جديدة في منتخب الازوري

تصفيات مونديال 2010

 

لندن  - استدعى مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم الايطالي فابيو كابيللو تشكيلة من 24 لاعبا لمواجهة سلوفاكيا وديا في 28 الحالي واوكرانيا في الاول من نيسان (ابريل) ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية السادسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010.

وبقي مايكل اوين مهاجم نيوكاسل خارج التشكيلة التي عاد اليها زميله في ليفربول سابقا مهاجم بورتسموث حاليا العملاق بيتر كراوتش، وابقى كابيللو على نجم خط الوسط ديفيد بيكهام المعار من لوس انجليس غالاكسي الى ميلان الايطالي حتى نهاية الموسم.

وتتضمن التشكيلة لاعبين جديدين هما مدافع ايفرتون ليتون باينز الذي يحل محل واين بريدج (تشلسي) المصاب، وليدلي كينع (توتنهام) الذي تعرض لاصابات كثيرة في الركبة، اضافة الى حارس مانشستر يونايتد بن فوستر الذي اختير افضل لاعب في نهائي كأس الرابطة حين فاز فريقه على توتنهام بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)، ولاعب وسط الاخير ارون لينون الذي يعود بعد غياب عامين.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: بن فوستر (مانشستر يونايتد) وديفيد جيمس (بورتسموث) وروبرت غرين (وست هام).

- للدفاع: اشلي كول وجون تيري (تشلسي) وريو فرديناند (مانشستر يونايتد) وغلين جونسون (بورتسموث) وجوليون ليسكوت وليتون باينز وفيل جاغيلكا (ايفرتون) وماتيو ابسون (وست هام) وليدلي كينغ (توتنهام).

- للوسط: غاريث باري (استون فيلا) وفرانك لامبارد (تشلسي) وديفيد بيكهام (ميلان الايطالي) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وستيفن جيرارد (ليفربول) ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وارون لينون (توتنهام) وشون رايت فيليبس (مانشستر سيتي).

- للهجوم: واين روني (مانشستر يونايتد) واميل هيسكي (استون فيلا) وكارلتون كول (وست هام) وبيتر كراوتش (بورتسموث).

 ليبي يستدعي 3 لاعبين جدد لمباراتي مونتينيغرو وايرلندا

 استدعى مدرب المنتخب الايطالي لكرة القدم، بطل العالم، مارتشيلو ليبي اليوم الاحد المدافعين ماركو موتا (روما) وسلفاتوري بوكيتي (جنوى) والمهاجم جانباولو باتزيني (سمبدوريا) لاول مرة الى التشكيلة التي ستواجه مونتينيغرو وجمهورية ايرلندا في 28 الشهر الحالي والاول من نيسان (ابريل) ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

واستبعد ليبي مجددا قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو ومهاجم سمبدوريا انطونيو كاسانو رغم مستواهما المميز هذا الموسم، فيما يغيب عن التشكيلة لاعب وسط يوفنتوس ماورو كامورانيزي ومهاجم بايرن ميونيخ الالماني لوكا طوني للاصابة.

واستعان ليبي مجددا بخدمات ماتيو بريغي وباسكوالي فوجيا لاعبي وسط روما ولاتسيو على التوالي.

وكان المنتخب الايطالي فاز على نظيره المونتينيغري 2-1 في الجولة السابقة في ليتشي، ليعوض سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه البلغاري صفر-صفر في الجولة الثالثة.

وكان بطل العالم فاز على قبرص 2-1 وجورجيا 2-صفر، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام جمهورية ايرلندا.

يذكر ان ايطاليا خسرت مباراتها الاخيرة في العاشر من الشهر الماضي امام البرازيل وديا في لندن صفر-2، ما وضع حدا لمسلسل النتائج المميزة بقيادة ليبي الذي لم يذق طعم الهزيمة مع المنتخب في 31 مباراة على التوالي ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم فيتوريو بوتزو في الثلاثينات كما عادل الرقم القياسي الدولي الذي يتشاركه مدربا الارجنتين واسبانيا سابقا الفيو بازيلي وخافيير كليمنتي على التوالي، الا انه فشل في تحطيم رقم الاخيرين بعد خسارته على "استاد الامارات" في لندن.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وماركو اميليا (باليرمو) ومورغان دي سانكتيس (غلطة سراي التركي).

- للدفاع: سلفاتوري بوكيتي (جنوى) وفابيو كانافارو (ريال مدريد الاسباني) وجورجيو كيليني (يوفنتوس) وجانلوكا زامبروتا (ميلان) واندريا دوسينا (ليفربول الانكليزي) واليساندرو غامبيريني (فيورنتينا) وماركو موتا (روما) وفابيو غروسو (ليون)

- للوسط: ماتيو بريغي ودانييلي دي روسي (روما) وباسكوالي فوجيا (لاتسيو) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا) وانجلو بالومبو (سمبدوريا) وسيموني بيبي (اودينيزي) واندريا بيرلو (ميلان).

- للهجوم: انطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريللا (اودينيزي) وجوزيبي روسي (فياريال الاسباني) وفينتشنزو ياكوينتا (يوفنتوس) وجانباولو باتزيني.

التعليق