"حصاد الدوري" يستعرض حظوظ الفرق المتنافسة على اللقب وتجنب الهبوط

تم نشره في السبت 21 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً

 

عمان - الغد - اتفق المدرب العراقي المعروف نزار اشرف المدير الفني لفريق نادي شباب الحسين وصالح دغش المدرب المساعد لنادي شباب الاردن على أن الاستقلال الاداري والفني يعد من ابرز عوامل نجاح واستقرار الفرق وتقدمها، مثلما اتفقا على ان انتشار ظاهرة تبديل المدربين خلال منافسات الموسم ألقت بظلالها بصورة سلبية على اجواء العديد من الفرق المتنافسة في القمة والقاع للنسخة الاولى من دوري المحترفين الاردني لكرة القدم.

وكان اشرف ودغش يتحدثان خلال مشاركتهما كضيفين على حلقة هذا الاسبوع من برنامج حصاد الدوري الاردني، التي تم بثها مساء اول من امس على قنوات artsport، حيث حاورهما مقدم البرنامج الكابتن مهند محادين حول الكثير من الامور التي تتصل بشكل المنافسة بين الفرق العشرة لدوري المحترفين.

واتفقا، اشرف ودغش، كذلك على أن المنافسة على لقب مسابقة دوري المحترفين ستبقى مفتوحة ومتاحة حتى الجولة الاخيرة وان فارق الاربع نقاط الذي يتقدم به الوحدات حامل اللقب على مطارديه الفيصلي وشباب الاردن ليس فارقا كبيرا بل يمكن تعويضه خلال الجولات الثلاث المتبقية من المسابقة، خاصة ان الجولة 16 سوف تشهد الجمعة المقبل مباراة قد تكون مفصلية تجمع الوحدات وشباب الاردن، لكن دغش واشرف أكدا أنه في حال تمكن الوحدات من الفوز في تلك المباراة فإنه سيكون قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب الثالث على التوالي

واستعرض نزار اشرف وصالح دغش في تحليلاتهما الفرق العشرة عبر المباريات الخمس في الجولة 15 والمباراة التي استكملت الثلاثاء الماضي في اربد بفوز الجزيرة على الحسين 3/0، حيث أكدا أن فريق الوحدات ما يزال الأكمل وبلغة الارقام وأن شباب الاردن يملك حظا كبيرا بالمنافسة على اللقب وأن الفيصلي عانى اكثر من غيره من عدم استقرار الجهاز الفني ومن محاربته على اكثر من جبهة كروية محلية عربية وقارية وفي فترة زمنية قصيرة.

كما اتفقا أن الجزيرة يملك من العناصر والامكانات ما يؤهله للمنافسة وعلى انه كان يستحق مكانة افضل من المركز الرابع لولا معاناته من عدم استقرار فني نتيجة تناوب اربعة مدربين على الفريق خلال الموسم.

وعن فريق البقعة قال اشرف ودغش ان تعادله مع الفيصلي وفوزه على شباب الاردن يثبت علو كعب هذا الفريق الذي يمكن ان يكون له شأن في المستقبل. أما عن فريق العربي فقالا انه من افضل فرق الشمال في المرحلة الحالية ومن افضل الفرق التي تملك قاعدة شابة تؤسس لمستقبل كبير. وبالنسبة لليرموك اتفق دغش واشرف على انه كان اكثر من استثمر بصورة إيجابية فترة التوقف بين المرحلتين حيث استقطب كوكبة من اللاعبين واستطاع أن يحقق الاستقرار الفني والاداري الذي كان بحاجة اليه.

التعليق