"الهاشمية" والسفارة الصينية تبحثان التعاون العلمي والأكاديمي المشترك

تم نشره في السبت 21 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • "الهاشمية" والسفارة الصينية تبحثان التعاون العلمي والأكاديمي المشترك

عمان- الغد- استقبل رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سليمان عربيات سفير جمهورية الصين الشعبية في عمان يو هونغ يانغ والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الصينية لتحقيق الأهداف والغايات المشتركة.

وقدم رئيس الجامعة شرحا موجزا عن نشأتها ومسيرتها والتطورات التي شهدتها، وأهدافها، وخططها المستقبلية، مستعرضا أبرز مشاريع الجامعة الحالية، مشيرا إلى مجمع الكليات الطبية، والذي يضم كليات الطب والتمريض والعلوم الطبية المساندة.

كما بحث الجانبان العديد من مجالات التعاون المشترك الاكاديمية والعلمية وخاصة تبادل الزيارات بين الاساتذة والطلبة والباحثين، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، بالإضافة إلى بحث مجالات التعاون لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها خاصة لطلبة الجامعات الصينية، وتعليم اللغة الصينية لطلبة الجامعة الهاشمية من خلال التعاون مع السفارة الصينية والجامعات الصينية في هذا المجال.

من جانبه أشار السفير الصيني إلى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين قيادة وشعبا، ومجالات التعاون في مختلف المجالات، مؤكدا استعداده  لاستمرار التواصل والتعاون وعقد المزيد من اللقاءات لتنفيذ ما تم بحثه خلال اللقاء وتقديم كل ما من شأنه تعزيز سبل التعان المشتركة لما فيه خير الشعبين الصديقين.

وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة. كما عبر عن إعجابه بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة للتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة خاصة الجامعات الصينية.

التعليق