الوحدات يبدأ التحضير لـ"البيضاوي" بعد رحلة سفر شاقة إلى المغرب

تم نشره في الجمعة 20 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • الوحدات يبدأ التحضير لـ"البيضاوي" بعد رحلة سفر شاقة إلى المغرب

دوليزال وطلحاوي يغيبان عن الوداد بدوري أبطال العرب

 

مصطفى بالو

عمان- التأم شمل الفريق الوحداتي امس في الدار البيضاء، بعد ان التحق بالوفد الذي غادر اول من امس، بقية اللاعبين والجهازان الفني والاداري عقب الانتهاء من مباراة موهان في العاصمة الهندية، حيث وصل فريق الوحدات عند الساعة الثانية من بعد الظهر بتوقيت المغرب، وباشر المدير الفني العراقي اكرم سلمان تجهيزه للفريق من خلال الوجبة المسائية لتنفيذ خطة اعداده الخاصة بمواجهة الرد امام الوداد البيضاوي، التي ستجري عند الساعة التاسعة والنصف (بتوقيت عمان) من مساء يوم غدٍ السبت على ستاد مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية.

 رحلة شاقة

أكد مدير فريق الوحدات صلاح غنام، ان الوحدات وصل امس الى الدار البيضاء بعد رحلة شاقة استمرت (6) ساعات من الهند الى الامارات، و(9) ساعات من الامارات الى المغرب، مبينا ان الرحلة شاقة لكن اصرار اللاعبين الوحداتيين على قهر الظروف يفرض نفسه في هذه المواجهة التي سيكون فيها "الاخضر" على موعد مع التاريخ، في ظل الحالة المعنوية الممزوجة بالجاهزية البدنية والفنية طلبا في المضي بعيدا بدوري ابطال العرب.

 وبين غنام ان اللاعبين الـ "6" قد تدربوا امس على ملعب الوداد فيما لم يفتح الملعب امام بقية اللاعبين القادمين من الهند مما اضطرهم للتدرب في حديقة عامة مشيرا ان الاستقبال المغربي للوفد الوحداتي كان فاترا ونقلت الصحف المغربية بأن الوداد سيعامل الوفد الوحداتي كما عومل في عمان مؤكدا ان الوحدات وفر كل الامكانات للوفد المغربي في عمان ولم تسمح الظروف الجوية التي سادت البلاد من توفير الملاعب علما بأن المباراة كانت مهددة بالالغاء.

 وأضاف غنام ان اللاعبين تسلموا مكافآت الفوز على فريقي الحسين اربد وموهان باجان، حيث قدم كل من رئيس النادي طارق خوري (الذي التحق في الوفد امس) وزياد خوري مبلغ "200" دولار لكل لاعب، وتم تحفيز اللاعبين لهذه المباراة من خلال صرف مبلغ (6000) دولار في حالة التأهل الى دور الاربعة بدوري ابطال العرب.

 صورة التنافس

ويدخل الوحدات وعينه على الدخول الى دور الاربعة متسلحا بفوزه في مباراة الذهاب التي جرت في عمان بنتيجة (2/1)، وسفره الى المغرب بمعنويات عالية بعد انفراده بصدارة الدوري الممتاز للمحترفين برصيد (38) نقطة، وكسبه لباجان الهندي في الهند بنتيجة (2/1)، في الوقت الذي يتسمك فيه الوداد البيضاوي بحظوظ التأهل منطلقا من هدفه الوحيد في عمان، ومعولا على ارتفاع مؤشر أداء لاعبيه الذين استعادوا نغمة الفوز في دوري بلادهم بعد ان حسم موقعة احاسينية اغادير بنتيجة (2/1) واستعاد المركز الثالث بفارق (5) نقاط عن الرجاء البيضاوي (المتصدر).

 "ساعة الصفر"

أعلن الفريق الوحداتي منذ تدريب امس الدخول في اجواء "ساعة الصفر" للمواجهة المرتقبة، في ظل تدريبات هدفت الى الخروج بالتكتيك الخاص للمباراة، والحضور الذهني للاعبين للالتزام بالواجبات والمهام الموكلة إليهم داخل الملعب وسط رؤية منطقية لقدرات الخصم الدفاعي والهجومي، في الوقت الذي سيشهد ملعب المباراة مساء غدٍ الجمعة "البروفة النهائية"، التي سيتم فيها تأكيد طريقة اللعب وتحديد الخيارات الفنية لهذا اللقاء، منطلقا من اكتمال الصفوف وجاهزية اللاعبين البدنية والفنية، وتعافي الدميري من الاصابة التي ابعدته مؤخرا عن مباريات الفريق وعودة فيصل بعد انتهاء مدة الايقاف.

 مضايقات مغربية

وبحسب ما ذكره الموقع الالكتروني للوحدات (الوحدات نت)، فإن تدريب الفريق الاول الذي قاده المدرب العام جمال محمود فور وصوله برفقة اللاعبين عامر شفيع وفيصل ابراهيم ورأفت علي ومحمد جمال وعوض راغب والمدافع السوري معن الراشد ومحمد الدميري، في احدى الساحات العامة القريبة من الفندق لم يكتمل بعد ان اجتمع نفر من جمهور الوداد وكالوا سيلا من الشتائم على اللاعبين، بشكل افقد محمود تركيزه وقام بإلغاء الحصة التدريبية.

 الوداد يعسكر ويفتقد جهود دوليزال

من جهة اخرى، وبحسب ما تناقلته وكالة الانباء "رويترز"، فإن فريق الوداد البيضاوي دخل في معسكر مغلق في مدينة الجديدة التي تقع جنوب الدار البيضاء، حيث يستمر المعسكر حتى مساء اليوم -الجمعة-، ليضع المدير الفني للفريق البادو الزاكي لمساته النهائية على تشكيلة الفريق وطريقة لعبه وتكتيكه الخاص لهذه المباراة في ظل معرفته المسبقة بأوراق الفريق الوحداتي.

 ويعول الفريق "البيضاوي" على تعافي لاعب وسطه احمد طالباني من الاصابة التي منعته من المشاركة في مباراة الذهاب، فيما ما تزال مشاركة "رمانة" التفوق في الفريق المغربي المهاجم فريد الطلحاوي غير مؤكدة وربما تحسم اليوم، في الوقت الذي تأكد فيه غياب لاعب وسطه رضا الله دوليزال (المصاب).

 وكان الزاكي قد اكد صعوبة المباراة لرويترز قائلاً: "كنا غير محظوظين في مباراة الذهاب بعد أن استقبلت شباكنا هدفين من اخطاء دفاعية فادحة، وسنعمل على استثمار تسجيلنا لهدف في ميدان المنافس من أجل كسب لقاء الاياب بهدف نظيف على الاقل، رغم ان المهمة لن تكون سهلة امام فريق محترم خلق لنا عدة متاعب".

 ويقود المباراة طاقم تحكيم من مصر بقيادة فهيم عمر ويساعده مواطناه وليد شعبان وايمن دجيش، وكان من المقرر أن يقود اللقاء الدولي المصري عصام عبد الفتاح قبل ان يتم استبداله بمواطنه فهيم على خلفية طلب تقدم به الفريق الوحداتي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مباركة للوحدات الفوز (فيصلاوي)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    والله الوحدات فريق عظيم وكبير ليش ننكر احنا الفيصلوية ما بنحب نعترف وبصراحة الوحداتية بستاهلو احسن اشي نقدملهم
  • »jتشجيع مارد (ابنك يا مارد)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    وحداتيه يد وحده ولعبهم بروح جماعه اكرم سلمان يعرف من اي ياكل الكتف المغربي بواسطه مهاجمه شرس شلبايه
  • »عن الفصلي (وحداتي نمرود)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    الفصلي شوغل شانس المارد ما بخسر انشاالله الفوز الوحدات مع الوداد 2_1 @@@ يا رب
  • »مباركة للوحدات الفوز (فيصلاوي)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    والله الوحدات فريق عظيم وكبير ليش ننكر احنا الفيصلوية ما بنحب نعترف وبصراحة الوحداتية بستاهلو احسن اشي نقدملهم
  • »jتشجيع مارد (ابنك يا مارد)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    وحداتيه يد وحده ولعبهم بروح جماعه اكرم سلمان يعرف من اي ياكل الكتف المغربي بواسطه مهاجمه شرس شلبايه
  • »الى حســان ...!! (محمد على العساف)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    أعتقد لقد ثبت بالوجه الشرعي عند الاخ ((حسان)) كيف بدء يتخبط ولا يستطيع وضع كلمتين على بعض ...! أنا لا ألومك تعرف ليش ....!!؟؟

    لأنك مظغوط الى درجه الغلايان والانحباس الحراري الموجود في داخلك .. ورح أظل أقوووووول ....

    فيصلاوي على طوووووول
  • »وحداتي حتى مماتي..!!!!!!!!!!!! (ابو عدي)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    ممكن سؤال ؟؟؟
    الخبر عن الوحدات... ليش مشجعي الفيصلي داخلين يعلقوا!!!
    انا استغرب من مشجعي الفيصلي مناداتهم للفيصلي بالزعيم وهو لم يحقق شيئا منذ وقت طويل ....
    واذا كان الفوز على الوحدات هو الانجاز بالنسبة للفيصلي فهذا دليل على قوة الوحدات و ضعف الفيصلي ...اما مسألة العقوبات فحدث ولا حرج عن الظلم الذي لحق ولا يزال بالوحدات وآخرها المباراة الأخيرة..!!!!
    ارجو ان تكون التعليقات على قدر المسؤولية وان تكون واقعية لا مجازية او ان تتخطى السحاب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • »العساف (حسان)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    كلامك عباره عن تخبط و تخبيص و جمل مش في مكانهافحاول توازن بين جملك
    مش عشانك عشان سمعة جمهور الفيصلي
  • »وحدات بطل الدوري و العرب (وحدات بطل الدوري و العرب)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    يا وحدات ما يهمك منهم.. انت سيدهم و عمهم
  • »الفيصلي ....أولآ (محمد على العساف)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    هذه ليست المرة الأولى التي يحوِّل فيها (بعض من جماهير) كرة القدم إلى كرة يد و على لاعبي وجماهير الفريق الفيصلاوي أو الحكام..!!

    ولكن التحول هذه المرة جاء بعد (الخساره الفيصلاويه) ..!؟ أي في قلب الحدث وعلى عينك يا تاجر واللي ما يشتري يتفرج، وليس بين مشجعين ومثلهم، وإنما ضد فريق قارع فرق يحلم الوحدات ولاعبيه وجمهوره أن يلعبوا معهم ..!!!

    أما أعلامنا........!!؟؟ الذي لم يجف بعد حبر إشادتهم بمثاليته ولم ينقطع بعد صدى صوت الثناء على تنافسه الشريف، ويبدو الآن أن الذئب لا يهرول عبثاً ..

    أرأيتم أن لقب (الزعيم) ليس لقباً كروياً ففي العالم العربي فرق أخرى فازت في بطولات ومع ذلك لم يطلق عليها أنصارها: الزعيم.. إنه الزعيم في مسرحية الزعيم..

    أي الآمر الناهي السيد المطاع.. فالمخطئ الفيصلي على حق ولديه ما يبرر خطأه مهما كان ثابتاً وظاهراً، والمخطئ غير الفيصلي لاسيما...

    الوحداتي ش الاردن يستحق أقصى العقوبات حتى لو كان خطؤه غير ثابت إذ ستختفي من قاموسه كل عبارات الحرص الفني وسمعه الرياضة الاردنيه وغير ذلك من مبررات ذر الرماد في العيون،

    وستحل محلها عبارات حماية الروح الرياضية وأمن الملاعب الاردنيه وهيبة المجتمع الاردني وغير ذلك من عبارات الزفة المعهودة ....!!

    فيصلاوي على طووووول
  • »عن الفصلي (وحداتي نمرود)

    السبت 21 آذار / مارس 2009.
    الفصلي شوغل شانس المارد ما بخسر انشاالله الفوز الوحدات مع الوداد 2_1 @@@ يا رب
  • »من القلب (محمد)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    شغله وحده بدي اقولها هي
    بحبك يا وحدات
    بالتوفيق للوحدات
  • »تنويه مهم للاخوة القراء (محرر الموقع الالكتروني)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    اتمنى من الاخوة المعلقين الالتزام بالروح الرياضية وعدم الخروج عن النص والاخلاق العامة.
    نحن جميعا كرياضيين اردنيين نتمنى للفرق الاردنية التوفيق في مبارياتها الخارجية.
    وكل تعليق يتجاوز ذلك سيشطب فورا .
    وشكرا لتعاونكم والتزامكم
  • »بالتوفيق للوحدات (وحداتي متعصب)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وانشالله انها تكون جمعة مباركة علينا وعليكم وعلى امة سيدنا محمد عليه خير الصلوات والسلام


    ارى من كاتب النص بانه يشحن حماهير الاخضر ويجعلهم في حالة توتر فما بال اللاعبين الذين يواجهون الموقف برمة اعينهم ومن هنا يجب علينا ك جماهير مساندة الفريق اي في موعد ما قبل المباراة بدقائق كتاية مسج من الهاتف الخلوي وارساله الى اكبر عدد ممكن من مشجعين المارد حتى يتسنى للاعبين المارد ان يكونوا على علم ودراية ان الجمهور من خلفهم يساندهم ويجب على لاعبين المارد الاخضر في بداية المباراة تحفيز الجمهور على فقدان وعيه وهذا بحيث سيبدا الجمهور بشتم اللاعبين وربما الضغط النفسي عليهم وهنا يجب ان نقابلهم بالافضل اي يجب على لاعبين الاخضر التصفيق لهم في كل مرة واذا ضاعة فرصة للاخضر لا ان يزعل اللاعبين بل يحفزوا بعضهم حيث سيصب هذا لمصلحة فريقنا مما سايزيد الضغط على لاعبين الوداد وسيفقدهم التركيز والمهم هنا بان نستغل انصاف الفرص وباذن الله سيكون تاهلنا بين ايدينا ومن صنع القلعة الخضراء
  • »الوحدات الامبراطور (المارد)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    موفف يا ماردنا الاخضر وانشاء الله بتكسر الحواجز وبترجع فائز 2-1
  • »هل هذه ضيافة المغرب (taemor)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    كنت من اكبر محبي لاعبي المغرب الشقيق
    من الزاكي وتيمومي و حدي ..الخ
    لاعبون كبار ..
    دولة غنية بكرة القدم طالما امتعونا ,, نقف خلفهم ..نشجعهم

    اما الان والطريقة التي يتعاملون بها مع الوحدات .فلا والف لا ...
    فلم نعد نكن لكم ذلك الاحترام ..

    ولن نتعاطف معكم ابدا
    ولم يظلمكم الاتحاد الدولي حين رفض طلبكم باستضافة كاس العالم منكم لأنه لستم أهلا لذلك ..



    ان شاء الله الفوز وحداتي و ان شاء الله ان تكونوا اضحوكة اندية المغرب باذنه تعالى
  • »وفاء ...ولاء ...أخلاص ...ونداء ...للفيصلي (محمد على العساف)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    راح يسمحوا للمباراة هاذي دخول الأربع فتيات ولكن هم يرونا وقلبهم

    معنا ونحن لانراهم كيف بقولوا لكم كيف ومن هم وأسمائهم ولكن هل تحمستوا مع الخبر هذا

    الفتيات هم يحبون العميد الفيصلي بجنون ..!!؟؟
    ويعشقونه ونحن كمان نحب هؤلاء الفتيات وأسمائهم على النحو الآتــــــــــــــــــــــي:

    وفاء: وفاء هو وفائنا وحبنا للعميد إلى آخر قطرة في حياتنا.

    ولاء: ولائنا لهذا النادي وإنتمائنا له مايوصف وحبه في القلب ((نحبك
    ياعميد)).

    إخلاص: إخلاص اللاعبين أولآ لشعارهم وإخلاص الجمهور لناديهم .

    نداء: هو نداء اللاعبين والجهاز الفني والإداري وإدارة النادي لكم يامحبي العميد بالحضور .

    مبكر ومساندة العميد في هذه المباراة وكل المباريات التابعة للفيصلي ...

    فيصلاوي على طووووول
  • »الوحدااااااااااااااااااااااااااات كبيييييييييييييييييييييييييير (ابو عدي)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    صباح الورد لكل الوحداتية...
    من كل قلبي اتمنى عودة الوحدات بنقاط المباراة الثلاث غدا..

    كما اتمنى التوفيق للوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي ...
  • »الخوف من الحكم (ABED)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    الاتدورن بان الحكم مصري وهذا ما يخوفنا
  • »أمر خطييير جداً (سامر الخيري (عاشق الأخضر))

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    والله ياشباب انه اللاعبين بالمغرب يتعرضون الى استفزازات شنيعة من جمهور الوداد عند كل تدريب وحتى في الشوارع!! لا ادري من اين اتو بهذا الحقد على الوحدات؟! انا اطالب ادارة الوحدات بتقديم شكوى رسمية فوراً الى منظمي هذه البطولة لأن هذا الأمر خطير ولايسكت عليه!! لكن باذن الله سنخيب امل جمهورهم ونكرر الفوز في عقر دارهم والله معنا..
  • »شدوا الهمة يااهل الهمة (علي كنعان العبييدي)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    ان شاء الله التاهيل يكون من نصيب الوحدات ونرفع راية الاردن في العلالي ونطبق مقولة الملكة رانيا شدوا الهمة يا اهل الهمة ونصل للقمة
  • »الاسلوب النفسي والضغط العصبي (ABED)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    دليل ان الوحدات بلعب
    يتبعون الاسلوب النفسي مع الاعبين بعد معرفة نادي الوداد ولاعبيهم ومدربهم وجمهورهم بانهم سيقابلون فريق شرس لديه تكتيك اوروبي وخوفهم من المواجهة بدأ من لحظة وصول نادي الوحدات للمغرب ومضايقات اداري الوداد وجمهور الوحدات لاستفزاز لاعبي الوحدات حتى يلعبو باسلوب عصبي ويفقدهم اعصابهم وقد يستخدمون عامل الجمهور الغفير الذي سيحضر المباراة التي علقت الصحف بان مجموع البطاقات لغاية الان بيع منها40 الف بطاقة
    على لاعبي الوحدات والمدرب التنبه لهذه النقطة
    وانا شخصيا بدا التوتر العصبي لدي اعتبارا من قراءة هذا الصفحة التي استفزتني
    وهذا انما يدل على ان الوحدات فريق يحسب له حساب ويخوفون منه
    وبالتوفيق للوحدات في المباراة
    وحداتي على طوووووووووووووووووول
  • »الى حســان ...!! (محمد على العساف)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    أعتقد لقد ثبت بالوجه الشرعي عند الاخ ((حسان)) كيف بدء يتخبط ولا يستطيع وضع كلمتين على بعض ...! أنا لا ألومك تعرف ليش ....!!؟؟

    لأنك مظغوط الى درجه الغلايان والانحباس الحراري الموجود في داخلك .. ورح أظل أقوووووول ....

    فيصلاوي على طوووووول
  • »وحداتي حتى مماتي..!!!!!!!!!!!! (ابو عدي)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    ممكن سؤال ؟؟؟
    الخبر عن الوحدات... ليش مشجعي الفيصلي داخلين يعلقوا!!!
    انا استغرب من مشجعي الفيصلي مناداتهم للفيصلي بالزعيم وهو لم يحقق شيئا منذ وقت طويل ....
    واذا كان الفوز على الوحدات هو الانجاز بالنسبة للفيصلي فهذا دليل على قوة الوحدات و ضعف الفيصلي ...اما مسألة العقوبات فحدث ولا حرج عن الظلم الذي لحق ولا يزال بالوحدات وآخرها المباراة الأخيرة..!!!!
    ارجو ان تكون التعليقات على قدر المسؤولية وان تكون واقعية لا مجازية او ان تتخطى السحاب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • »العساف (حسان)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    كلامك عباره عن تخبط و تخبيص و جمل مش في مكانهافحاول توازن بين جملك
    مش عشانك عشان سمعة جمهور الفيصلي
  • »وحدات بطل الدوري و العرب (وحدات بطل الدوري و العرب)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    يا وحدات ما يهمك منهم.. انت سيدهم و عمهم
  • »الفيصلي ....أولآ (محمد على العساف)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    هذه ليست المرة الأولى التي يحوِّل فيها (بعض من جماهير) كرة القدم إلى كرة يد و على لاعبي وجماهير الفريق الفيصلاوي أو الحكام..!!

    ولكن التحول هذه المرة جاء بعد (الخساره الفيصلاويه) ..!؟ أي في قلب الحدث وعلى عينك يا تاجر واللي ما يشتري يتفرج، وليس بين مشجعين ومثلهم، وإنما ضد فريق قارع فرق يحلم الوحدات ولاعبيه وجمهوره أن يلعبوا معهم ..!!!

    أما أعلامنا........!!؟؟ الذي لم يجف بعد حبر إشادتهم بمثاليته ولم ينقطع بعد صدى صوت الثناء على تنافسه الشريف، ويبدو الآن أن الذئب لا يهرول عبثاً ..

    أرأيتم أن لقب (الزعيم) ليس لقباً كروياً ففي العالم العربي فرق أخرى فازت في بطولات ومع ذلك لم يطلق عليها أنصارها: الزعيم.. إنه الزعيم في مسرحية الزعيم..

    أي الآمر الناهي السيد المطاع.. فالمخطئ الفيصلي على حق ولديه ما يبرر خطأه مهما كان ثابتاً وظاهراً، والمخطئ غير الفيصلي لاسيما...

    الوحداتي ش الاردن يستحق أقصى العقوبات حتى لو كان خطؤه غير ثابت إذ ستختفي من قاموسه كل عبارات الحرص الفني وسمعه الرياضة الاردنيه وغير ذلك من مبررات ذر الرماد في العيون،

    وستحل محلها عبارات حماية الروح الرياضية وأمن الملاعب الاردنيه وهيبة المجتمع الاردني وغير ذلك من عبارات الزفة المعهودة ....!!

    فيصلاوي على طووووول
  • »دعاء بالتوفيق للوحدات (أشرف)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    بسم الله وعلى بركة الله وبإذن الله سيكون الفوز للمارد الأخضر إمبراطور الكرة الأردنية.. والله ولي التوفيق.
  • »من القلب (محمد)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    شغله وحده بدي اقولها هي
    بحبك يا وحدات
    بالتوفيق للوحدات
  • »الله معكم (مهند خواجه)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2009.
    ان شاء الله تتوفقوا في المباراة وبترجعوا رافعين الراس والدوري وحداتي بلونه الاخضر ان شاء الله
1 2