فيدرر الى الدور الرابع

تم نشره في الأربعاء 18 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً

تنسية انديان ويلز

 

انديان ويلز (الولايات المتحدة الأمريكية)  - تغلب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا على العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش (2.02 م) 7-6 (7-4) و6-3 وبلغ الدور الرابع من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب.

واحتاج فيدرر الى 70 دقيقة فقط للتخلص من كارلوفيتش صاحب الارسالات الصاروخية محققا فوزه السابع على منافسه في ثماني مواجهات جمعت بينهما.

وعلى الرغم من ان فيدرر يملك سجلا ممتازا في مواجهات كارلوفيتش الا انه اعرب عن سعادته لتخطيه وقال في هذا الصدد: "انه منافس عنيد، دائما ما يقدم افضل ما لديه ضد الكبار ولم يختلف الامر في مباراه معي خصوصا في المجموعة الاولى".

ويخوض فيدرر اول دورة له منذ سقوطه في نهاية بطولة استراليا المفتوحة اواخر كانون الثاني/يناير الماضي، وسيلعب مباراته المقبلة ضد التشيلي فرناندو غونزاليز التي تغلب على الاميركي جيمس بلايك 7-5 و6-1.

وتغلب البريطاني اندي موراي المصنف رابعا والفائز بدورتي الدوحة وروتردام هذا الموسم على الفرنسي بول هنري ماتيو بسهولة 6-3 و6-2.

وفي المباريات الاخرى في فئة الرجاتل، فاز الاسباني فرناندو فرداسكو على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-2، والاسباني الاخر تومي روبريدو على الكرواتي مارين سيليتش 7-5 و7-6 (7-2)، والروسي ايغور اندرييف على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-5 و6-4، والكرواتي ايفان ليوبيسيتش على الفرنسي جيل سيمون 6-3 و7-6 (7-3).

وفي فئة السيدات، تغلبت الصربية انا ايفانوفيتش حاملة اللقب على الارجنتينية جيسيلا دولكو 6-3 و6-3 لتصعد الى الدور الرابع.

ولم تقدم ايفانوفيتش المصنفة الخامسة مستواها المعروف عنها لكنها تمكنت من الفوز لتتقابل في الدور التالي مع الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة 12.

وقالت ايفانوفيتش للصحافيين "عندما كانت المباراة متكافئة في المجموعتين رفعت ادائي قليلا وكنت اسعى وراء الضربات. لعبت بشكل جيد للغاية."

وارتكبت ايفانوفيتش الكثير من الاخطاء في بداية اللقاء لتكسر دولكو المصنفة 31 ارسال منافستها الصربية وتتقدم 3-2 في المجموعة الاولى.

واستجمعت ايفانوفيتش قواها سريعا وفازت بأربعة اشواط متتالية لتحسم المجموعة الاولى لصالحها ثم فازت بالمجموعة الثانية لتنهي اللقاء.

ومنذ فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي تعاني ايفانوفيتش أزمة ثقة وحصلت على لقب واحد في نهاية 2008.

لكن ايفانوفيتش (21 عاما) اكدت ان مدربها الجديد كريج كاردون الذي تعاقد معها الشهر الماضي ساعدها على استعادة ثقتها في قدراتها.

وقالت ايفانوفيتش "كنت املك الكثير من الشكوك في ادائي خلال اخر ستة اشهر. لذلك اشعر اخيرا انني العب بطريقة محددة وخطة معينة مرة أخرى. هذا يمنحني الكثير من الامان والثقة."

 وفازت النمسوية سيبيل بامر على الروسية فيرا دوشيفينا 6-1 و6-3، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا على التشيكية بترا سيتكوفسكا 7-5 و7-5، والروسية اناستازيا بافليوتنشكوفا على الايطالية كارين كناب 6-2 و6-4، والبولندية انييشكا رادفانسكا على الكندية الكسندرا فوشنياك 6-3 و6-4.

التعليق