منتخب المصارعة يتطلع للمنافسة في بطولة ابراهيم مصطفى الدولية

تم نشره في الأحد 15 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً

 

محمد الجالودي – موفد اتحاد الاعلام الرياضي

قنا - تفتتح الساعة العاشرة من صباح اليوم في الصالة الرياضية المغطاة بمحافظة قنا في مصر، بطولة ابراهيم مصطفى الدولية الخامسة والعشرين للرجال بالمصارعة الحرة والرومانية (بطولة الجائزة الكبرى)، بمشاركة عدد كبير من ابطال العالم وأوروبا الذين يمثلون دول كازاخستان والبرتغال واستراليا والهند والعراق والدنمارك والمغرب ومصر الى جانب منتخبنا الوطني.

ويخوض منتخبنا مساء اليوم منافسات المصارعة الرومانية بعد ان اتضحت مساء أمس قرعة ووزن هذه المسابقة والتي جرت على متن باخرة (نيل برايت) الراسية على ضفاف نهر النيل، حيث تم تخصيصها مقرا لاقامة الوفود المشاركة في البطولة.

ويستهل يوسف الحسنات مشواره بالبطولة في وزن (66 كغم)، حيث يأمل ان تكلل جهوده باجتياز التصفيات التمهيدية والتأهل الى الدور النهائي والحصول على مركز متقدم.

والحسنات له سجل حافل بالانجازات حيث انه يحمل ذهبيتي  بطولة العرب للشباب في المغرب (2004)، وبطولة قطر الدولية (2007) وبرونزية دورة الالعاب العربية التاسعة (دورة الحسين) في عمان (1999).

اما رمزي المرافي والعائد موخرا من تركيا بعد حصوله فضية بطولتها الدولية لوزن (74كغم) يسعى الى دخول اجواء البطولة بقوة والمنافسة على المراكز الثلاثة الاولى والمحافظة على انجازاته السابقة والمتمثله بفضيتي دورة الالعاب العربية التاسعة (دورة الحسين) في عمان (1999) والحادية عشرة بالقاهرة (2007) وفضية بطولة تركيا الدولية التي جرت في شباط الماضي.

ويدخل هاني صلاح البطولة في منافسات وزن (96 كغم)  بانجازات مميزة اهمها فضية البطولة العربية للشباب في المغرب (2004) وبرونزية دورة الالعاب العربية الحادية عشرة في القاهرة (2007) وفضية البطولة العربية في قطر(2007)، وهو يرى ان (دولية ابراهيم مصطفى) فرصة حقيقية لتحقيق طموحاته وآماله.

ويراهن مدرب فريقنا جمال فايز على محمود سمير في الحصول على ميدالية ملونة في مسابقة وزن (84 كغم)، لاسيما وانه يحمل فضيتي بطولة الاستقلال الدولية والاندية العربية في عمان.

وينتظر ان يشرك فايز لاعب منتخب الشباب مالك الترك في مسابقة وزن (96كم) وذلك من اجل تحقيق مركز متقدم، خصوصا وانه على جهوزية عالية بعد ان خاض منافسات البطولة العربية السادسة عشرة للشباب والتي اختتمت في قناة الاسبوع الماضي.

وعلى صعيد متصل تجرى مساء اليوم بنفس المكان قرعة ووزن مسابقة المصارعة الحرة والتي سوف تنطلق صباح يوم غد الاثنين.

مشاركة شبابنا بالميزان

اجمع مدربو المنتخبات البطولة العربية السادسة عشرة للشباب والتي اسدل الستار على منافساتها الخميس الماضي، بأن هذا الحدث هو الاقوى منذ سنوات حيث اشار هؤلاء ان الطريق الى نهائي الاوزان ليس سهلا على الاطلاق.

ولم يشكك المدربون في قدرة منتخبنا الشاب على تطور مستواه رغم عدم حصوله على مركز متقدم، حيث اشادوا بالمستوى الفني المتقدم، وركزوا خلال تصريحاتهم بأن المستقبل بانتظار مصارعي فريقنا لتأكيد حضورهم فوق مسرح الاحداث الدولية والعربية.

وخاض منتخبنا الوطني في ظل اجواء صعبة للغاية نتيجة الارهاق والسفر الطويل من عمّان الى القاهرة والتي انتظر فيها أكثر من (6) ساعات متواصلة قبل التوجه بالقطار الى مدينة الاقصر ومنها الى محافظة قنا حيث جرت احداث البطولة.

وزادت الامور تعقيدا بعد ان فرضت الاصابات المفاجئة نفسها على لاعبي منتخبنا الوطني اثناء خوض منافسات الرومانية، حيث دخل مصارعو فريقنا مسابقة الحرة منهكي القوى، ومع ذلك اظهروا اصرارا واضحا على خوض النزالات وكافحوا بشرف قبل ان يخسروا.

وقد يكون فارق الاعمار الصغيرة للاعبينا التي لم تتجاوز(18) عاما سببا اخر لعدم الحصول على مركز متقدم، حيث ان خبرة مصارعي المنتخبات الاخرى شكلت هي احد امور التفوق الميداني على اعتبار انهم اكبر سنا واكثر مشاركة.

ودلت توجيهات مدربنا فهد نوفل قبل البطولة على ضرورة بذل اقصى جهد ممكن فضلا انه كثف من الاستعدادات من اجل مواجهة القرعة الصعبة التي فرضت على فريقنا ان يواجه مصارعين لهم سجل طويل وحافل من المشاركات، حيث انه ركز في اكثر من موقف على اهمية التخلص من الرهبة اثناء النزالات.

مشاركة فريقنا بالبطولة جاءت في وقتها المناسب ، حيث انها اكسبت مصارعي فريقنا الشاب الخبرة المطلوبة ، ومن الضروري بعد العودة الى عمان تحضير هؤلاء اللاعبين لمزيد من الاستحقاقات الاخرى من اجل المضي قدما في تحقيق خطة اتحاد المصارعة بالوصول الى الاولمبياد المقبل الى جانب المنافسة على المراكز المتقدمة عربيا وآسيويا في المستقبل وعدا ذلك فان مستوانا لن يتقدم خطوة واحدة ولن نجني ثمار الانجاز.

وخاض فريقنا البطولة باللاعبين حمزة ابو جعفر وزن (66كغم)، لؤي عقل وزن  (60 كغم)، مالك الترك وزن (96 كغم)، ابراهيم عرعر وزن (50 كغم).

وشاركت بالبطولة (11) دولة وهي الى جانب فريقنا الوطني ومصر البلد (المنظم): العراق وفلسطين والجزائر والمغرب والامارات وعُمان وسورية ولبنان واليمن.

وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد نظمت رحلة سياحية للوفود المشاركة في البطولة وذلك على متن الباخرة نيل برايت، حيث شملت الجولة التعرف على اهم الاماكن التاريخية في محافظة قنا ومحيط الاقصر وزيارة معبد الكرنك التاريخي الذي يضم قبور ملوك الفراعنة.

التعليق