يوم طبي مجاني في الخالدية

تم نشره في الخميس 12 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • يوم طبي مجاني في الخالدية

 

عمان -الغد- قام أعضاء مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة والهيئة الأردنية للتميز والتنمية، بالتعاون مع مجموعة من طلاب كليات الطب في الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وبدعم من برنامج سابق وبلدية الخالدية، ومنطقة الملك حسين للتنمية وبنك الدم والمركز الأردني للسرطان ومؤسسة أبو شيخة الطبية، بتنظيم يوم طبّي مجاني يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية لأهالي بلدية الخالدية من قبل 180 متطوعا ومتطوعة من طلبة الطب.

وتم تقديم الخدمات لمختلف شرائح المجتمع، واشتمل اليوم الطبي على فحوص السمع والنطق والسكري والضغط وغيرها من الأمراض المنتشرة، بالإضافة الى المحاضرات التي ألقيت وركزت على نشر الوعي حول مرض السرطان وبخاصة سرطان الثدي لدى النساء.

كما عمل بنك الدم على استقبال المواطنين والعاملين على هذه الحملة الطبية للتبرع بالدم ضمن الحافلة الخاصة التي شاركت في اليوم الطبي، فضلا عن ضرورة توعية المواطنين بمعرفة زمرة الدم الخاصة بهم وعمل فحوصات دورية.

ومندوبا عن محافظ المفرق زار متصرف البادية الشمالية والوسطى محمود الشياب موقع اليوم الطبي في مدرسة فاطمة الزهراء وكان برفقته مدير قضاء الخالدية ورئيس البلدية سالم نمور وعدد من شخصيات ووجهاء المحافظة.

التعليق