مانشستر يونايتد في موقعة ساخنة مع انتر ميلان

تم نشره في الأربعاء 11 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • مانشستر يونايتد في موقعة ساخنة مع انتر ميلان

التشاميون ليغ

 

نيقوسيا - يتعين على مانشستر يونايتد الانجليزي التركيز والاستفادة من الفرص اذا ما اراد مواصلة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم عندما يستقبل انتر ميلان الايطالي في "اولدترافورد" اليوم الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي.

ويلعب اليوم ايضا برشلونة الاسباني مع اولمبيك ليون الفرنسي (تعادلا ذهابا 1-1)، وروما الايطالي مع ارسنال الانجليزي (فاز ارسنال ذهابا 1-صفر)، وبورتو البرتغالي مع اتلتيكو مدريد الاسباني (2-2).

وكان مانشستر يونايتد فرط بفوز مهم على ارض منافسه قبل اسبوعين حين حصل لاعبوه على فرص بالجملة وفشلوا في هز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ويسعى مانشستر يونايتد الى لقبه الرابع في المسابقة بعد اعوام 1968 و1999 و2007، وكان قاب قوسين او ادنى من قطع اكثر من نصف الطريق لاجتياز الدور ثمن النهائي في الطريق نحو لقب النسخة الحالية لكن نجومه تناوبوا على اهدار الفرص على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو وابرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلغاري ديميتار برباتوف والويلزي راين غيغز في مباراة تألق فيها حارس انتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار بشكل لافت.

وما يخشاه الفريق الانجليزي اليوم هو استمرار عقدة مدربه اليكس فيرغوسون مع نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان حيث لم ينجح الاول في الفوز على الثاني سوى مرة واحدة في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الان من بينها 12 مباراة عندما كان البرتغالي يشرف على تدريب تشلسي الانجليزي.

ويتعدى طموح مانشستر يونايتد حسم مباراة الاياب اليوم مع انتر ميلان لانه يهدف الى احراز خماسية نادرة في موسم واحد، فبعد ان توج بطلا لاندية العالم في كانون الاول (ديسمبر) الماضي بفوزه على ليغا دي كيتو الاكوادوري 1-صفر، احرز كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة بفوزه على توتنهام الاسبوع الماضي 1-صفر ايضا وجرده من اللقب.

كما تأهل الى نصف نهائي مسابقة كأس انجلترا بفوزه الساحق على فولهام 4-صفر، وسيواجه في الدور المقبل ايفرتون الفائز على ميدلزبره 2-1.

وعلى صعيد الدوري، يتجه مانشستر يونايتد تدريجيا للحفاظ على لقبه حيث يتصدر الترتيب برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، بفارق سبع نقاط عن تشلسي الثاني وليفربول الثاني وكل منهما خاض 8 مباراة.

واعتبر فيرغوسون ان فريقه كان يستحق الفوز في مباراة الذهاب بقوله "سيطرنا على المجريات في ميلان، ولم يحصل الانتر سوى على عدد قليل من الفرص في الشوط الثاني"، مضيفا "كان اداء لاعبي مانشستر يونايتد رائعا ويجب ان يكرروا الامر في مباراة الاياب".

وفي حين يحوم الشك حول مشاركة ريو فرديناند الذي تعرض الى الاصابة في كاحله في المباراة السابقة ضد فولهام، سيفتقد انتر ميلان نجميه ماركو ماتيرازي ونيكولاس بورديسو بسبب الاصابة.

واعرب مهاجم انير ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن اعتقاده بامكانية الفوز والتأهل بقوله "لست قلقا ابدا، فاذا لعبنا كمجموعة واحدة وبتركيز يمكننا تحقيق ذلك".

يتصدر انتر ميلان ترتيب الدوري الايطالي بعد المرحلة السابعة والعشرين برصيد 63 نقطة، بفارق ست نقاط عن يوفنتوس اقرب منافسيه، وكان تغلب على مضيفه جنوى 2-صفر في مباراته الاخيرة.

لكن الفريق الايطالي يسعى للذهاب بعيدا في البطولة الاوروبية التي يغيب كأسها عن خزائنه منذ 44 عاما، وتحديدا منذ ان توج بطلا لها مرتين متتاليتين عامي 1964 و1965.

البلغاري ديميتار برباتوف هداف يونايتد يتطلع لزيادة رصيده من الاهداف الليلة-(رويترز)

ويستضيف برشلونة في "نوكامب" ليون في وقت مناسب جدا بعد ان استعاد عافيته وعاد الى طريق الانتصارات اثر تغلبه على اتلتيك بلباو 2-صفر السبت الماضي في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المحلي.

لا بل ان الفريق الكاتالوني استعاد هامشا مريحا في صدارة الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل مع اتلتيكو مدريد 1-1 في المرحلة ذاتها.

وكان برشلونة فشل في الفوز منذ تغلبه على على سبورتينغ خيخون 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين حيث تعادل بعدها خارج ارضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره امام اسبانيول 1-2، وخسر امام اتلتيكو مدريد 3-4.

ويسعى برشلونة الى حسم النتيجة على ارضه بوجود كوكبة من افضل اللاعبين في العالم حاليا وفي مقدمتهم الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري.

وستكون فرصة ارسنال افضل من مضيفه روما للتأهل الى الدور المقبل بعد ان حسم مباراة الذهاب بهدف للا شيىء، في حين يسيطر التكافؤ على مباراة بورتو واتلتيكو مدريد عقب تعادلهما ذهابا 2-2.

حقائق عن مباراة مانشستر يونايتد الانجليزي مع انتر ميلان الايطالي

- تقابل الفريقان ثلاث مرات وفاز يونايتد مرة واحدة وتعادلا مرتين كان اخرها بدون اهداف في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا الشهر الماضي.

- وصل يونايتد لدور الثمانية في دوري ابطال اوروبا تسع مرات مقابل اربع مرات لانتر ميلان.

- لعب يونايتد في دور الثمانية لكأس اوروبا 14 مرة مقابل عشر مرات لانتر ميلان.

- تأهل انتر ميلان لدور الثمانية في بطولات الاندية الاوروبية 26 مرة مقابل 19 مرة ليونايتد.

- يحتل البرازيلي ادريانو صدارة قائمة هدافي انتر ميلان هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا برصيد هدفين مقابل اربعة اهداف للبلغاري ديميتار برباتوف هداف يونايتد.

- يقترب يونايتد من تحطيم الرقم القياسي في عدم الهزيمة ببطولات الاندية الاوروبية إذ ان سجله يخلو من الهزيمة في 20 مباراة متتالية منذ هزيمته 3-صفر امام ميلان الايطالي في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2007.

ويتقاسم يونايتد الرقم القياسي الحالي مع يوفنتوس الايطالي الذي لم يخسر في 20 مباراة متتالية بكأس المعارض وكأس الاتحاد الاوروبي في الفترة من 1970 الى 1972.

- لم يخسر يونايتد في اخر 18 مباراة بملعبه في دوري ابطال اوروبا وحقق 14 انتصارا فيها كما ان اخر هزيمة له على ارضه كانت بنتيجة 1-صفر امام ميلان ايضا في قبل نهائي البطولة قبل اربع سنوات.

- لم يفز انتر ميلان في اخر اربع مباريات بدوري ابطال اوروبا وفاز مرتين فقط في اخر تسع مباريات.

- فاز انتر ميلان مرتين في اربع مباريات خارج ملعبه امام اندية انجليزية في دوري ابطال اوروبا بعدما تغلب على ارسنال بثلاثية نظيفة قبل خمسة مواسم و4-1 على نيوكاسل يونايتد في العام الذي سبقه.

 حقائق عن مباراة روما الايطالي مع ارسنال الانجليزي

- تقابل الفريقان ثلاث مرات تعادلا في واحدة وفاز ارسنال مرتين كان اخرها بنتيجة 1-صفر في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا الشهر الماضي.

- وصل ارسنال لدور الثمانية في دوري ابطال اوروبا اربع مرات مقابل مرتين لروما.

- لعب ارسنال في دور الثمانية لكأس اوروبا خمس مرات مقابل ثلاث مرات لروما.

- تأهل روما لدور الثمانية في بطولات الاندية الاوروبية 15 مرة مقابل 11 مرة لارسنال.

- يتقاسم ايمانويل اديبايور مهاجم منتخب توجو والهولندي روبن فان بيرسي صدارة قائمة هدافي ارسنال هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا برصيد ثلاثة اهداف لكل منهما بالتساوي مع ماتيو بريجي وميركو فوتشينيتش من روما.

- فاز روما مرتين في اخر ست مباريات على ارضه بدوري ابطال اوروبا امام اندية انجليزية.

- وصل روما الى دور الثمانية في اخر موسمين بدوري ابطال اوروبا قبل ان يودع منافسات البطولة.

- خسر ارسنال مرة واحدة في سبع مباريات خارج ارضه بدوري ابطال اوروبا بايطاليا وكانت قبل سبع سنوات بعد هزيمته 1-صفر امام يوفنتوس.

- لم تستقبل شباك ارسنال اي هدف في اخر خمس مباريات امام اندية ايطالية منذ فوزه 5-1 خارج ارضه على انتر ميلان  قبل خمسة مواسم.

 حقائق عن مباراة برشلونة الاسباني مع اولمبيك ليون الفرنسي

- تقابل الفريقان خمس مرات فاز برشلونة ثلاث مرات وتعادلا مرتين كان اخرها بنتيجة 1-1 في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا الشهر الماضي.

- وصل برشلونة لدور الثمانية في دوري ابطال اوروبا سبع مرات مقابل ثلاث مرات لليون.

- لعب برشلونة في دور الثمانية لكأس اوروبا 12 مرة مقابل ثلاث مرات لليون.

- تأهل برشلونة لدور الثمانية في بطولات الاندية الاوروبية 33 مرة مقابل ست مرات لليون.

- يحتل كريم بنزيمة صدارة قائمة هدافي ليون هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا برصيد خمسة اهداف بالتساوي مع الارجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

- فشل برشلونة في الفوز باخر مباراتين في ملعبه بدوري ابطال اوروبا بعدما تعادل 1-1 مع بال السويسري وهزيمته 3-2 امام شاختار دونيتسك الاوكراني.

- خسر برشلونة مرة واحدة على ارضه في ثماني مواجهات مع اندية فرنسية بعد هزيمته 4-1 امام ميتز في كأس الاندية ابطال الكؤوس الاوروبية موسم 1984-1985.

- فاز ليون اربع مرات في اخر ست مباريات خارج ملعبه بدوري ابطال اوروبا وخسر مرة واحدة كما خسر مرة واحدة فقط في اخر اربع مباريات له باسبانيا وكانت بنتيجة 3-صفر امام برشلونة الموسم الماضي.

- يلعب ليون في دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا للموسم السادس على التوالي ونجح الفريق في الصعود لدور الثمانية في اول ثلاث مرات قبل ان يخرج بعدها لكنه ودع البطولة من دور الستة عشر في اخر موسمين.

 حقائق عن مباراة بورتو البرتغالي مع اتليتيكو مدريد الاسباني

- تقابل الفريقان ثلاث مرات فاز اتليتيكو مرتين وتعادلا في اخر مباراة بنتيجة 2-2 في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا الشهر الماضي.

- وصل بورتو لدور الثمانية في دوري ابطال اوروبا خمس مرات مقابل مرة واحدة لاتليتيكو.

- لعب بورتو في دور الثمانية لكأس اوروبا سبع مرات مقابل خمس مرات لاتليتيكو.

- تأهل بورتو لدور الثمانية في بطولات الاندية الاوروبية 13 مرة مقابل 15 مرة لاتليتيكو.

- يتقاسم الارجنتيني سيرجيو اغويرو ومواطنه ماكسي رودريجيز صدارة قائمة هدافي اتليتيكو هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا برصيد ثلاثة اهداف لكل منهما فيما يأتي ليساندرو لوبيز على رأس هدافي بورتو برصيد ستة اهداف.

- فاز بورتو خمس مرات في اخر ست مباريات بملعبه في دوري ابطال اوروبا واحرز هدفين في اخر اربع مباريات له بالبطولة من بينها ثلاث مرات خارج ارضه.

- خسر بورتو تسع مرات في 14 مواجهة مع اندية اسبانية وفاز مرتين فقط لكنه لم يخسر في اخر اربعة لقاءات.

- لم يخسر اتليتيكو في سبع مواجهات بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم وخسر مرتين فقط في اخر 19 مباراة ببطولات الاندية الاوروبية.

- لم يفز اتليتيكو في ثلاث مباريات خارج ارضه في البرتغال لكنها ستكون اول مواجهة للفريق هناك منذ موسم 1986-1987 عندما خسر 2- صفر امام فيتوريا غيمارايش بكأس الاتحاد الاوروبي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »فووووووز!!!!!!!!!! (المستحيل!!!!!)

    الخميس 12 آذار / مارس 2009.
    انترآآآآآآوي والفوز أنترااوي
  • »اتحادي ومان شستراوي حتى الموت (azoznaldo)

    الخميس 12 آذار / مارس 2009.
    إن شالله الفوز للمان بس اني احب الانتر بعد ايش اسوي بس تحدي قوي إن شالله يكون في متعه اليوم رونالدو ابرهيم
  • »فووووووز!!!!!!!!!! (المستحيل!!!!!)

    الخميس 12 آذار / مارس 2009.
    انترآآآآآآوي والفوز أنترااوي
  • »ilhamlol@hotmail.fr (youness)

    الخميس 12 آذار / مارس 2009.
    jeus suis un jeune 18ans
  • »go manu (medo2012)

    الخميس 12 آذار / مارس 2009.
    مانشستر فريق مخضرم ومستحيل انه يتغلب من مجموعة هواة مبقلهمش ساعتين عاملين فريق وعايزين تفهمونى ان الmau ممكن تتغلب بالسهولة ديه انا عن نفسى بقول والله لو ادريانو بقى رونى وابراهيموفيتش بقى كريستيانو وفيجو بقى جيغز وكواريزما بقى تيفيز انا ارجح ان الmanu هتتغلب اكيييد!!!!!!!!!!!!!..؟؟؟؟؟ سلااااااامم كبير لكل المصريين.
  • »c.r7 (c.ronaldo)

    الخميس 12 آذار / مارس 2009.
    الفوز بدون كلام للمان
    يونايتد أفضل فريق في العالم
    2008-2009
  • »الفوووووز (saif)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2009.
    انشاء الله الفوز لصالح الانتر و ارسنال
    اخوكم من العين
  • »اتحادي ومان شستراوي حتى الموت (azoznaldo)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2009.
    إن شالله الفوز للمان بس اني احب الانتر بعد ايش اسوي بس تحدي قوي إن شالله يكون في متعه اليوم رونالدو ابرهيم
  • »ilhamlol@hotmail.fr (youness)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2009.
    jeus suis un jeune 18ans
  • »go manu (medo2012)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2009.
    مانشستر فريق مخضرم ومستحيل انه يتغلب من مجموعة هواة مبقلهمش ساعتين عاملين فريق وعايزين تفهمونى ان الmau ممكن تتغلب بالسهولة ديه انا عن نفسى بقول والله لو ادريانو بقى رونى وابراهيموفيتش بقى كريستيانو وفيجو بقى جيغز وكواريزما بقى تيفيز انا ارجح ان الmanu هتتغلب اكيييد!!!!!!!!!!!!!..؟؟؟؟؟ سلااااااامم كبير لكل المصريين.
  • »c.r7 (c.ronaldo)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2009.
    الفوز بدون كلام للمان
    يونايتد أفضل فريق في العالم
    2008-2009
  • »الفوووووز (saif)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2009.
    انشاء الله الفوز لصالح الانتر و ارسنال
    اخوكم من العين