في رالي الكويت:العطية يسعى إلى إحكام قبضته على بطولة الشرق الأوسط للراليات

تم نشره في الجمعة 6 آذار / مارس 2009. 10:00 صباحاً
  • في رالي الكويت:العطية يسعى إلى إحكام قبضته على بطولة الشرق الأوسط للراليات

ايمن وجيه الخطيب

عمان- اعلن المتسابق عمار حجازي وملاحه عطا الحمود مشاركتهما في رالي الكويت/ الجولة الثانية من بطولة الشرق الأو سط، وذلك بعد إلغاء رالي السعودية الذي كان يشكل الجولة الثانية من البطولة، والذي يختتم اليوم ، ووفق لائحة الانطلاق التي أصدرها نادي السيارات الكويتي يشارك إلى جانب المتسابق حجازي المتسابق امجد فراح على متن سيارة ايفو.

وكان قد سجل للمشاركة في الرالي  33  متسابقاً يتقدمهم حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 5 مرات ناصر العطية، الذي يطمح للمضي قدما بصدارة بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي ينافسه على اللقب عدة متسابقين جدد كالسعودي يزيد الراجحي والإماراتي خالد القاسمي والقطري مسفر المري والاماراتي راشد الكتبي، ويتطلع منظمو الرالي الى انجاح اقامته بعد أن قيم العام الماضي الرالي بصفة تجريبية.

ويسعى السائقون إلى تعزيز مراكزهم في بطولة الشرق  لاوسط للراليات، بعد ان اصبحت روتينية  تخلو من المنافسة الحقيقة خصوصا وان القطري ناصر العطية يحتكر اللقب منذ سنوات.

 مهيار يشرف على الرالي

تم رسم المسارات الخاصة للسرعة لهذا الحدث، الذي عاد الى أحضان بطولة الشرق الأوسط للمرة الأولى منذ عام 1996  بعناية فائقة من قبل الأردني وليد مهيار، الذي يشغل منصب مدير أحد الراليات الدولية في منطقة الشرق الأوسط للمرة ال 14 في مسيرته.

وحول الرالي قال مهيار: المسارات الخاصة للسرعة ستكون مثيرة و ستقدم الكثير من العناصر التنافسية للفرق وقد تم تطويرها عاما بعد الآخر، كما انها مُنوعة، ورالي الكويت هو الوحيد في بطولة الشرق الأوسط الذي يقدم هذا العام مرحلة استعراضية تستضيفها حلبة جابر الأحمد الدولية، حيث تتنافس سيارتان مع بعضهما البعض في الوقت نفسه، و بإمكان الحلبة أن تستضيف بطولات أخرى فيما لو تم استغلالها بالشكل الصحيح ونسعى للاستفادة منها مستقبلا ونتوقع تطورا كبيرا لرياضة الراليات في الكويت.

التعليق