تورور روسو يكشف النقاب عن سيارته الجديد في الاسبوع المقبل

تم نشره في الجمعة 6 آذار / مارس 2009. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

لندن- قال فريق فريق تورو روسو الذي ينافس في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم اول من امس الاربعاء إنه سيكشف النقاب عن سيارته الجديدة اس.تي. ار.4 في تجارب بمدينة برشلونة يوم الاثنين المقبل.

وسيقود لفريق تورو روسو في الموسم الجديد الفرنسي سيباستيان بورديه والسويسري المنضم حديثا سيباستيان بويمي الذي من المتوقع أن يكون السائق الجديد الوحيد الذي سيشارك للمرة الأولى ببطولة العالم في الموسم الجديد عندما تنطلق في استراليا في 29 اذار (مارس) الحالي.

وفاز فريق تورو روسو الذي يعتمد على محركات فيراري بسباق ايطاليا للجائزة الكبرى 2008 عن طريق السائق الالماني سيباستيان فيتل الذي انتقل إلى فريق رد بول.

وباستثناء فريق هوندا الذي لم يتحدد مستقبله عقب انسحابه من بطولة العالم فان تورو روسو سيكون آخر الفرق التي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة.

وستكون سيارة تورو روسو مشابهة لسيارة رد بول ار.بي.5 وخضعت السيارة لتجارب قصيرة في حلبة ادريا في ايطاليا.

وربما تقوم هوندا بإجراء بعض التجارب على سيارتها في حلبة قطالونيا ببرشلونة يوم الاثنين المقبل رغم أن مدير هوندا روس براون لم يؤكد بعد بيع الفريق.

ساتو يرفض دور السائق البديل مع احد فريقي رد بول

رفض السائق الياباني تاكوما ساتو لعب دور السائق البديل مع اي من الفريقين المملوكين لرد بول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد فشله في الحصول على مقعد في تشكيلة فريق تورو روسو.

وقال ساتو بموقعه الرسمي على الانترنت "انتهت المحادثات مع تورو روسو او رد بول بشأن مقعد السائق البديل."

واضاف ساتو البالغ عمره 32 عاما "اشعر بخيبة امل كبيرة لفشلي في الوصول لاتفاق معهم.. لكن لا يمكنك ان تعلم ابدا ما تحمله لك الاقدار."

ولا يشارك ساتو وهو ابرز سائق ياباني في سباقات فورمولا 1 منذ انهيار فريقه السابق سوبر اجوري في ابريل نيسان الماضي وانسحابه من بطولة العالم.

ويعد دور السائق البديل هامشيا هذا العام. ووفقا للوائح الجديدة لبطولة العالم فان اجراء الفرق لاختبارات ممنوع في وسط الموسم ولا يوجد فرصة للسائق البديل للمشاركة في السباقات الا في حالة عدم قدرة احد السائقين الاساسيين على المشاركة.

فرق بطولة العالم تضع اللمسات النهائية لخطط المستقبل

 وضعت فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اول من أمس الأربعاء اللمسات النهائية على خطتها الخاص بتأمين مستقبل البطولة.

وقالت رابطة فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في بيان إن مدراء فرق بارزة بينها هوندا التقوا في جنيف قبل مؤتمر صحافي امس الخميس.

وقالت الرابطة في بيانها إن الاقتراحات التي سيتم تقديمها "تهدف إلى تعزيز الاستقرار والمحافظة على استمرارية البطولة."

وأضاف البيان أن الفرق أخذت في الاعتبار نتائج مسح أجري لصالحها على جمهور البطولة في 17 بلدا.

وأنشئت رابطة فرق بطولة العالم التي يرأسها لوكا دي مونتزيمولو رئيس شركة فيات وفريق فيراري في ايلول (سبتمبر)  الماضي للوصول إلى موقف موحد في المفاوضات مع الاتحاد الدولي للسيارات وبيرني ايكلستون صاحب الحقوق التجارية للبطولة.

وتوصل الاتحاد الدولي والرابطة بالفعل لاتفاق يقضي بتنفيذ إجراءات لخفض النفقات لهذا العام لمساعدة الفرق على تجاوز تأثيرات أزمة الائتمان العالمية لكن انسحاب شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات ورعاة بارزين أدى إلى صدور دعوات بإجراء تغييرات أكبر.

وسبق أن قال ماكس موسلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات إنه يرغب في أن تتمكن الفرق من المنافسة في البطولة بميزانية تبلغ 50 مليون يورو (62.68 مليون دولار) في الموسم أي أقل بمقدار الخمس عن ميزانية بعض الفرق في العام الماضي.

والأسبوع الماضي قال الاتحاد الدولي في بيان إنه يستعد لتقديم "اقتراحات جذرية" بخصوص 2010 سيتم عرضها على المجلس العالمي للاتحاد الدولي في 17 اذار (مارس) الحالي.

وقال موسلي "إذا تبنى مجلس رياضة سباقات السيارات اللوائح الجديدة فإنها ستمكن الفرق من المنافسة بجزء فقط من ميزانياتها الحالية لكنها أيضا ستتمكن من المشاركة بسيارات قادرة على مجاراة سيارات الفرق البارزة. لن تؤثر هذه اللوائح على الفرق البارزة التي تتمتع حاليا بدعم ثابت من شركات صناعة السيارات الكبرى لكنها أيضا ستمكن فرقا جديدة من شغل الأماكن الشاغرة في 2010 كما ستقلل من احتمالات انسحاب فرق أخرى من البطولة."

وتسبب انهيار فريق سوبر اجوري الذي دعمته هوندا الموسم الماضي في ترك مكانين شاغرين في البطولة قبل أن تنسحب هوندا ليتراجع عدد الفرق المشاركة إلى تسعة.

لكن حديثا دار حول مشاركة فريق يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له اعتبارا من الموسم المقبل.

وحضر روس براون مدير فريق هوندا والذي يتوقع أن يبقى في منصبه مع إدارة جديدة لم تتحدد حتى الآن اجتماع الأمس كرئيس لمجموعة العمل الفنية في الرابطة.

التعليق