غاسول "الأكبر" فائزا وهاورد يتغلب على شاكيل في صراع العمالقة

تم نشره في الخميس 5 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • غاسول "الأكبر" فائزا وهاورد يتغلب على شاكيل في صراع العمالقة

NBA

 

واشنطن - خرج العملاق الاسباني باو غاسول فائزا من المواجهة التي جمعته مع شقيقه الاصغر مارك غاسول، وساهم في فوز فريقه لوس انجليس ليكرز على ضيفه ممفيس غريزليز 99-89، اول من امس الثلاثاء ضمن الدوري الاميركي للمحترفين كرة السلة.

وسجل باو (28 عاما) 13 نقطة لليكرز متصدر مجموعة الهادي، والتقط 8 مرتدات في 29 دقيقة لعبها، في وقت كانت ارقام مارك الشقيق الاصغر (24 عاما) افضل مع 17 نقطة و14 مرتدة و3 صدات في 34 دقيقة، في المباراة التي اقيمت امام 18.997 متفرجا على ملعب "ستيبلز سنتر".

وكان ممفيس ندا قويا لليكرز الذي سعى الى تجنب خسارته الثالثة على التوالي على ارضه. وصنع الاخير الفارق في الربع الثالث حيث تقدم 54-51، قبل ان يعززه الى 78-67، بفضل تألق نجمه كوبي براينت صاحب 31 نقطة.

ورغم فشله في تسجيل اكثر من نقطتين لليكرز، الا ان لامار اودوم قدم اداء دفاعيا خارقا سمح له بالتقاط 13 مرتدة (بينها 11 دفاعية) ولعب 8 تمريرات حاسمة وصد 6 كرات.

واضاف او جي مايو 17 نقطة لممفيس مقابل 14 لزميله رودي غاي.

وقاد الثلاثي رشاد لويس ودوايت هاورد والتركي هيدو توركوغلو فريقهم اورلاندو ماجيك متصدر مجموعة الجنوب الشرقي، للفوز على ضيفه فينيكس صنز 111-99 امام 17.461 متفرجا على ملعب "ام واي ارينا".

وشهدت المباراة معركة كبيرة بين العملاقين هاورد وشاكيل اونيل لاعب ارتكاز فينيكس المخضرم.

وسجل لويس 29 نقطة و12 مرتدة لماجيك، مقابل 22 لتوركوغلو و21 لهاورد، في حين سجل شاكيل 19 نقطة و11 مرتدة من ناحية صنز، مقابل 27 نقطة لجايسون ريتشاردسون و20 للموزع الكندي ستيف ناش الذي لعب للمرة الاولى بعد غيابه 3 مباريات اثر التواء في كاحله الايمن.

وارتكب اونيل خطأ تقنيا بعدما فقد اعصابه قبل 3.38 دقيقة على نهاية الوقت، ما سمح لاورلاندو بتسجيل 9 نقاط على التوالي ورفع الفارق الى 10 نقطة مت عقد مهمة فينيكس.

ويمر اونيل الذي سيبلغ السابعة والثلاثين بعد غد الجمعة، بفترتة ملفتة اذ سجل 33 نقطة خلال الفوز على فريقه السابق ليكرز الاحد الماضي، و45 نقطة امام تورونتو الاسبوع الماضي.

وعلق اونيل بعد الخسارة امام فريقه السابق: "انا عجوز الان كي اجاري لاعبين بعمر ال18 (ملمحا الى هاورد - 23 عاما). لن العب هذا الدور بعد الان".

وقال لاعب ارتكاز اورلاند البديل البولندي مارسين غورتات انه "لا يمكن ان نقارن بين هاورد وشاكيل، فهاورد هو الرقم واحد الان. اذا ضربني على كتفي الايسر اشعر بالالم في اصبع يدي اليمنى!".

وقاد الثنائي الارجنتيني لويس سكولا والصيني ياو مينغ فريق هيوستن روكتس للفوز على ضيفه تورونتو رابتورز 107-97 على ملعب "تويوتا سنتر" في هيوستن وامام 16.291 متفرجا.

وسجل سكولا 20 نقطة والتقط 16 مرتدة، مقابل 20 نقطة و11 مرتدة للعملاق الصيني مينغ، وتألق البديل كارل لاندري مسجلا 22 نقطة (رقم قياسي شخصي هذا الموسم) لروكتس وصيف مجموعة الجنوب الغربي، الذي حقق فوزه العاشر على التوالي.

ويستمر تألق لاعبي روكتس بعد الاصابة التي لحقت بركبة نجمهم ترايسي ماغريدي، اذ حققوا خلال ابتعاده 8 انتصارات في 9 مباريات.

من جانبه، تعرض تورونتو متذيل مجموعة الاطلسي الى خسارته الثالثة على التوالي، وكان كريس بوش افضل المسجلين في صفوفه (25 نقطة)، وهو ذات رصيد لاعب الارتكاز الايطالي العملاق اندريا بارنياني الذي اسقط 5 ثلاثيات في سلة روكتس.

وشهد ملعب "بالاس اوف اوبرن هيلز" في ديترويت مباراة قوية بين ديترويت بيستونز وضيفه دنفر ناغتس متصدر مجموعة الشمال الغربي، انهاها الاول لصالحه 100-95.

ولقي نجم دنفر وصانع العابه تشانسي بيلابس استقبالا حارا من جماهير فريقه السابق بعدما قاده الى لقب 2004، وتميز هجوميا بتسجيله 34 نقطة لدنفر، لكن الاخير، الذي لعب بغياب كارميلو انطوني الموقوف من قبل فريقه، لم يتمكن من مقاومة نجوم ديترويت ولقي خسارته الثانية والعشرين هذا الموسم.

وعلق بيلابس على استقبال الجماهير له: "سأنسى ما حدث على ارض الملعب والمباراة، لكن استقبال الجماهير لي بهذه الطريقة، فلن انساه طيلة حياتي".

وتألق في صفوف الفائز تايشون برينس (23 نقطة) وريتشارد هاميلتون (21 نقطة)، في وقت سجل جميع لاعبي ديترويت الاساسيين 16 نقطة على الاقل في سلة دنفر، رغم غياب نجمهم الن ايفرسون للمباراة الثالثة على التوالي اثر اصابة في ظهره.

وفي باقي المباريات، تغلب غولدن ستايت ووريرز على مينيسوتا تمبروولفز 118-94، وانديانا بيسرز على ساكرامنتو كينغز 117-109، وتشارلوت بوبكاتس على شيكاغو بولز 96-80، ونيوجيرزي نتس على ميلووكي باكس 99-95.

دنفر ناغتس يوقف لاعبه انطوني في مباراة واحدة

 قال فريق دنفر ناغتس الذي ينافس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين ان لاعبه كارميلو انطوني عوقب بالايقاف في مباراة واحدة بسبب "سلوك غير مقبول في احدى المباريات".

وذكرت تقارير صحافية نقلا عن مصادر لم تسمها ان ادارة الفريق وقعت عقوبة الايقاف على اللاعب لرفضه الخروج من الملعب اثناء مباراة يوم الاحد الماضي امام انديانا بيسرز.

وقال بيان عن ريكس شابمان نائب رئيس ناجتس لشؤون اللاعبين "هناك ميثاق للسلوك لا نتسامح مع انتهاكه مطلقا خاصة من لاعب... يشارك في قيادة الفريق".

واضاف "يعلم كارميلو ذلك ويأسف لما حدث. انه شخص يتمتع بروح المنافسة وانخذ قرارا غير موفق... نتطلع الى عودته الى صفوف الفريق يوم الخميس المقبل ولن يكون هناك اي تعليق اخر على هذا الامر".

وانطوني هو لاعب مخضرم في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين ويبلغ متوسط تسجيله للنقاط هذا الموسم 21.6 نقطة للمباراة الواحدة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »mabrook (ريالي فيصلاوي)

    الخميس 5 آذار / مارس 2009.
    الليكرز سيكون البطل بدون منافس و كوبي أسطورة لن تتكرر
  • »mabrook (ريالي فيصلاوي)

    الخميس 5 آذار / مارس 2009.
    الليكرز سيكون البطل بدون منافس و كوبي أسطورة لن تتكرر