ميلاندري الممثل الوحيد لكاواساكي في الموسم الجديد

تم نشره في السبت 28 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً

بطولة العالم للدراجات النارية

 

مدن - سيشارك الايطالي ماركو ميلاندري ضمن فريق جديد لشركة كاواساكي يضمه هو فقط في بطولة العالم للدراجات النارية هذا الموسم عقب اعلان فريق كاواساكي انه توصل لاتفاق مع شركة دورنا صاحبة الحقوق التجارية للبطولة.

واعلنت الشركة اليابانية انسحابها من بطولة العالم للدراجات النارية في كانون الثاني (يناير) الماضي بسبب الازمة المالية العالمية الا ان شركة دورنا التي تتخذ من مدريد مقرا لها هددت بمقاضاة الشركة نظرا لان عقد كاواساكي يمتد حتى عام 2011.

وذكر بيان بموقع كاواساكي على الانترنت "تعلن شركة كاواساكي عقب محادثات بناءة مع دورنا وغيرها من الاطراف المعنية ان فريقا جديدا مؤلفا من متسابق واحد سيشارك في بطولة العالم للدراجات النارية موسم 2009، سيكون المتسابق في الفريق الجديد هو الايطالي ماركو ميلاندري".

واوضح البيان ان الفريق الجديد سيكون مدعوما بدراجات كاواساكي وغيرها من المواد المساعدة التي تنتجها الشركة الا انه لم يكشف عن الجهة التي ستدير الفريق.

وقال ميلاندري الذي انتقل من فريق دوكاتي الى كاواساكي في نهاية موسم 2008 مطلع هذا الشهر انه يعمل مع شركة دورنا ومدير الفريق السابق مايكل بارتوليمي في مشروع "دراجة نارية خاصة".

ويبدو ان الاميركي جون هوبكنز الذي كان زميلا لميلاندري في الفريق سيظل بلا فريق خلال موسم 2009.

بلغاريا تستضيف جولة عالمية

قال الاتحاد البلغاري للدراجات النارية أول من أمس الخميس إن البلاد ستستضيف احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية في الفترة بين عامي 2012 الى 2016.

ووقع الاتحاد البلغاري عقدا مبدئيا مع شركة "دورنا سبورتس" مالكة الحقوق التجارية لبطولة العالم للدراجات النارية لاستضافة جولة من البطولة لمدة خمس سنوات.

وقال بوغدان نيكولوف رئيس الاتحاد البلغاري لـ"رويترز": "نعم لقد توصلنا الى اتفاق مع (رئيس دورنا سبورتس) كارميلو ازبيليتلا ونحن سعداء للغاية إذ لم يسبق لأي دولة في منطقتنا استضافة احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية، لم يتحدد بعد اسم الحلبة التي ستستضيف السباق إذ اننا ندرس خيارين".

وكان نيكولوف قال مؤخرا إنه سيتم تشييد حلبة جديدة في مدينة دولنا ميتروبوليا وستكون هي الحلبة المرشحة لاستضافة السباقات.

ومن المقرر أيضا ان تستضيف بلغاريا جولة في بطولة العالم للراليات العام المقبل كما أنها تتطلع أحد سباقات بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.

التعليق