منافسة قوية في انطلاق بطولة الفئات العمرية لـ"شطرنج" الذكور والإناث

تم نشره في السبت 28 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • منافسة قوية في انطلاق بطولة الفئات العمرية لـ"شطرنج" الذكور والإناث

مصطفى بالو

عمان - غلفت المنافسة القوية انطلاق بطولة الفئات العمرية للشطرنج ولكلا الجنسين في الجولتين الاولى والثانية، فيما استمرت بعض لقاءات الجولة الثانية لبعض الفئات الى جانب الجولة الثالثة حتى ساعة متأخرة من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب.

وتتواصل المنافسات اليوم في البطولة التي تعتبر تأشيرة الدخول الى صفوف المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات المشاركة في البطولة العربية، وذلك من خلال إقامة الجولتين الرابعة عند الساعة الثانية والخامسة عند الساعة السادسة في نفس القاعة، وتاليا النتائج الفنية للبطولة.

فئة الإناث

- فئة (10 و12) سنة: تتصدر هذه الفئة بعد انتهاء الجولة الثالثة آية عبدالله برصيد (3) نقاط، وسارة خالد بالمركز الثاني برصيد (2،5) نقطة، وآسيل عبدالله بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

- فئة (14) سنة: في الجولة الأولى فازت ياسمين أبو غنية على إيناس هاني، وسحر الدويري على مايا الخريشة، وبشرى الشعيبي على سيرين عماد.

وفي الجولة الثانية فازت سيرين عماد على سحر الدويري بالتغيب، وتعادلت مايا الخريشة مع ياسمين أبو غنية، وفازت ندى الكفاوين على إيناس هاني.

- فئة (16) سنة، في الجولة الأولى فازت ابتسام علي على بتول الورداني، وصفاء أبو غنية على تمارا الخطيب، وتعادلت إهداء نايف مع وئام نايف.

في الجولة الثانية فازت وئام نايف على بتول الورداني، وصفاء أبو غنية على إهداء نايف، وتمارا الخطيب على ابتسام علي بالتغيب.

- فئة (18 و20) سنة: في الجولة الأولى فازت راية النعيمات على تانيا عماد، وغيداء العطار على صبيحة الخريشة ولجين دحدل على رزان الشعيبي.

وفي الجولة الثانية فازت رزان الشعيبي على صبيحة الخريشة واستمرت بقية اللقاءات حتى ساعة متأخرة من أمس.

منافسات الذكور

- فئة (8) سنوات: في الجولة الأولى فاز زياد الرحال على كرم عبدالله، وسامر حنظل على عمر عودة، وتعادل عبدالله الكردي مع عمر الرحال.

وفي الجولة الثانية، فاز كرم عبدالله على عمر عودة، وسامر حنظل على عمر الرحال، وعبدالله الكردي على زياد رحال.

- فئة (10) سنوات، فاز بهاء نبيل على آدم الخليلي، وتعادل صالح العمري مع يزن البشايرة، واستمرت الجولة الثانية حتى ساعة متأخرة.

- فئة (12) سنة، في الجولة الأولى فاز عزالدين البشايرة على إيهاب سعد، وحسام الريماوي على نور الدين عليان، ويزن البشيتي على محمد الخليلي.

وفي الجولة الثانية فاز نور الدين عليان على محمد الخليلي، وحسام الريماوي على إيهاب سعد وعز الدين البشايرة على محمد هويدي.

- فئة (14) سنة، في الجولة الأولى فاز راكان العطار على أزاد الكردي، وسليمان الموسى على أيوب البشايرة، واحمد الخطيب على عمر غنام، واحمد الكردي على عمر برهم، ومصعب الهويدي على احمد الرحال، ووسيم كنعان على ليث فواز، وسائد الهويدي على يوسف غيثان، ونزيه كنعان على يزن محمد، واستمرت الجولة الثانية الى جانب منافسات فئة (16) سنة الى ساعة متأخرة من أمس.

- فئة (18) سنة، في الجولة الأولى فاز مؤيد عبيد على زياد غنيم، وسيف أبو هزيم على طاهر علي، فيما تعادل أسامة عماد مع عدي علان، واستمرت الجولة الثانية حتى ساعة متأخرة من أمس.

- فئة (20) سنة، في الجولة الأولى فاز سعيد السائح على محمد الصبر، ومحمد السمهوري على كنعان جمال، ومحمد جرادات على فهد الكردي، وبهاء سعد على نزار عماد.

وفي الجولة الثانية، فاز بهاء سعد على فهد الكردي، وكنعان جمال على محمد جرادات، ومحمد السمهوري على محمد الصبر.

التعليق