اللجنة التحضيرية :33 لعبة والمنافسات نهاية عام 2011

تم نشره في الجمعة 27 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً

 الدوحة - ثبتت اللجنة المشتركة للتحضير لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقرر اقامتها في الدوحة موعد المنافسات في الفترة من 9 الى 23 كانون الاول (ديسمبر) من عام 2011 على ان تتضمن 33 لعبة.

جاء ذلك بعد اجتماع الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الامين العام للجنة الاولمبية القطرية مع عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في الدوحة.

كما تم تشكيل اللجنة التنفيذية برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن وعضوية عثمان السعد واعضاء اللجنة المشتركة وهم علي محمد مبارك وسيف محمد النعيمي وخليل إبراهيم الجابر.

وسيكون الاجتماع المقبل للجنة المشتركة في 20 نيسان (ابريل) في الرياض.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى وضع الخطط الرئيسية للدورة وتنسيق العمل المشترك، وتم التأكيد على أهمية الشروع في تنفيذ الموقع الالكتروني للدورة على أن يدشن في ايار (مايو) المقبل.

ومن مهمات اللجنة المشتركة "التنسيق مع اتحاد اللجان الأولمبية العربية ومتابعة وتسيير الأمور المتعلقة بالإعداد للدورة، بالإضافة الى التنسيق مع الاتحادات الرياضية القطرية والجهات الداخلية والخارجية ذات العلاقة واعداد التقارير عن الاعمال التي يتم انجازها وتقديمها للجنة الاولمبية".

واثنى الشيخ سعود بن عبد الرحمن "على جهود الاتحاد العربي للجان الوطنية الاولمبية برئاسة الامير سلطان بن فهد"، في حين اشاد عثمان السعد "بالجهود التي تبذلها قطر لاستضافة الاحداث الرياضية المهمة"، مشيرا الى ان "بداية الدوحة في التعامل مع ملف الدورة العربية الثانية عشرة اكثر من رائعة ويؤكد حرص القطريين على تحقيق النجاح للدورة منذ بداياتها، وهذا ليس غريبا لان الدوحة نجحت بشهادة الجميع في تنظيم البطولات الاسيوية والعالمية والدولية".

واسند الاتحاد العربي للجان الاولمبية الوطنية العربية مهمة تنظيم دورة الألعاب العربية الثانية عشرة الى دولة قطر التي رحبت بدورها بهذه الثقة وأكدت انها ستعمل على اخراجها بأزهى صورة.

التعليق