محاضرة في "الهاشمية" عن المنح الدراسية والتبادل الأكاديمي

تم نشره في الخميس 26 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • محاضرة في "الهاشمية" عن المنح الدراسية والتبادل الأكاديمي

 

عمان- الغد- ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة فولبرايت في الأردن الدكتور ألن مكنمارا يوم أمس في قسم اللغة الانجليزية وآدابها في الجامعة الهاشمية محاضرة بعنوان "اللجنة الأردنية الأميركية للتبادل التعليمي (فولبرايت) مهامها وأهدافها".

وتحدث الدكتور مكنمارا عن الأعمال التي تقوم بها المؤسسة، منذ باشرت أعمالها في الأردن في العام 1994، ساعية إلى تحقيق أهدافها من خلال نشاطاتها المختلفة وأهمها في مجال التبادل التعليمي بين الجامعات الأردنية والجامعات الأميركية، وتوفير فرص التعليم والتدريس والمنح الدراسية رفيعة المستوى التي تمنح على أسس التنافس لكل من الطلبة والأساتذة والباحثين. وتناول إمكانية تبادل البحث العلمي والخبرات والكفاءات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس لكل من الجامعات الأردنية والأميركية، منوها إلى أن المؤسسة وفرت فرصا لعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية لمدة سنة أو سنتين لقضاء فترة التفرغ العلمي في إحدى الجامعات الأميركية على نفقة المؤسسة، كما أشار الدكتور ألن إلى المنح التي تقدم للطلبة وأهم الشروط الواجب توفرها كالتفوق والتميز المهمين حتى يتمكن الطالب من إكمال دراسته لمرحلتي الماجستير والدكتوراة.

وأبدى الدكتور مكنمارا استعداد المؤسسة لتقديم أشكال الدعم كافة وفتح آفاق التعاون المختلفة خصوصا في مجال تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعة الهاشمية من اجل تعزيز ورفد المسيرة التعليمة في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد الجامعة لتحقيق الرسالة الأكاديمية والتربوية للجامعة.

وفي نهاية المحاضرة، التي حضرها عميد كلية الآداب الدكتور عدنان هياجنة، ومدير مركز اللغات ورئيس قسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب الدكتور محمد المصري، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلية الآداب، أجاب المحاضر على أسئلة واستفسارات الحضور.

التعليق