الأرثوذكسي يتوج بلقب سلة الناشئات

تم نشره في الأربعاء 25 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • الأرثوذكسي يتوج بلقب سلة الناشئات

عمان- الغد- احتفل الأرثوذكسي بتتويج  فريقه للناشئات تحت 16 سنة لكرة السلة بلقب الدوري أمس الثلاثاء بعد فوزه الثاني على الرياضي ضمن الدور النهائي للبطولة 66-48 في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وتوج رئيس اتحاد كرة السلة م. طارق الزعبي لاعبات الأرثوذكسي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما اكتفت لاعبات الرياضي بالميداليات الفضية، وكان الأرثوذكسي تفوق أيضا في المباراة الأولى 62-46.

وعلى صعيد دوري السيدات أقيمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية المباراة النهائية الثانية بين الأرثوذكسي والرياضي، حيث سبق وفاز الأرثوذكسي في المباراة الأولى 78-49، وفي حال جدد فوزه (وهو الراجح فنيا) يتوج بطلا على الفور، وفي حال فوز الرياضي تقام جولة فاصلة الثلاثاء المقبل.

الأرثوذكسي 66 الرياضي 48

بدأ الأرثوذكسي المباراة عازما على تحقيق الفوز وظهر ذلك واضحا من خلال النتيجة بعد التقدم 18-6 مع نهاية الفترة، ثم 40-15 مع انتصاف المباراة.

وقادت نصار صناعة اللعب في الأرثوذكسي وتحركت ميرة موندو وفرح نافع حول الدائرة وتمركزت تالا عويس مع زاره نجار تحت السلتين.

وتحسن أداء الرياضي في الربع الثالث وقدمت لاعباته أداء قتاليا، لكنه لم يكن كافيا للتغلب على حيوية لاعبات الأرثوذكسي، وتقلص الفارق بشكل محدود 51-33 بسبب اختراقات ياسمين صنوبر وتصويبات فائقة القطب وميس مقدح وتحرك حياة الحديدي وديمة سمارنة.

ومع دخول المباراة ربعها الأخير، مال أداء الأرثوذكسي إلى الاستعراض، وبقي الفارق على حاله مع تبادل الفريقان التسجيل وإشراك أغلب اللاعبات، لتنتهي المباراة لصالح الأرثوذكسي 66-48.

التعليق