الظروف الجوية تؤجل إطلاق مهرجان البرتقال الأول في الأغوار الشمالية

تم نشره في الاثنين 23 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً

 

محمد الكيالي

عمان- قررت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان البرتقال الأول في موقع طبقة فحل الأثري تأجيل إطلاق فعالياته إلى الخامس من الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في منتدى بيلا الثقافي، والذي تقرر فيه تأجيل موعد انطلاق أنشطة المهرجان وإقامتها خلال الفترة ما بين 5 إلى 7 من شهر آذار (مارس) المقبل في الأغوار الشمالية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وتوقع منخفض جوي عميق آخر خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس اللجنة علي الغزاوي أن الهدف من التأجيل أن يخرج المهرجان الشتوي في صورته الأولى إلى المشهد الثقافي والفني الأردني بأبهى صوره.

وبين في تصريح لـ"الغد" أن منطقة طبقة فحل مرتفعة وتكثر فيها الأمطار والثلوج، لافتا إلى أن طبيعة أراضيها الترابية عند تشكل السيول تحول من إمكانية إنجاح النشاط الفني الأول في المنطقة.

وتضم فعاليات مهرجان البرتقال الأول عددا من المعارض المتخصصة بالبرتقال الذي يزرع في المملكة، ومعارض فنية تشكيلية وزاوية مطبخ التراث الأردني الذي يقدم وجبات يعرف بها الأردن، إضافة إلى معارض حرف يدوية وخزفية، ومعرض للعصائر، ونشرات زراعية عن كل منتجات المنطقة الزراعية وذلك بتنسيق مع وزارة الزراعة ووزارة السياحة ودائرة الآثار العامة، معرض ثمار البرتقال، معرض خيمة البرتقال، عرض الفن التشكيلي في "خيمة الكلمنتينا" لمحمد العامري ومصطفى القيام، فعالية الصندوق الأردني الهاشمي التي تتمثل في "خيمة المندلينا" بالتعاون مع الصندوق في الأغوار الشمالية، و"خيمة الخشخاش" لمؤسسة نهر الأردن، فعالية الكتاب الأردني في "خيمة الجريب فروت"، وسهرات فنية وأخرى غنائية يحييها عدد من فناني المنطقة، إضافة إلى بازارات حرفية وعروض مسرحية كوميدية.

التعليق