"ريادي عجلون" ينفذ أنشطة لخدمة المجتمع المحلي

تم نشره في الاثنين 23 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون- نفذ مركز شابات عجلون الريادي منذ بداية العام الحالي "عددا من الأنشطة والبرامج لعضوات المركز بهدف النهوض بدورهن وإشراكهن في الحياة العامة وخدمة مجتمعاتهن المحلية".

وتضمنت الأنشطة المنفذة وفق مديرة المركز سهير القضاة "تجمعات مختلفة للتحاور حول العديد من العناوين كالوقاية من آفة المخدرات والإيدز والتدخين ومناقشة الأنماط الصحية السليمة ودور الشباب في الحفاظ على البيئة".

وبينت أن "المركز بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني نفذ عددا من الأنشطة كالمشاركة بالمعسكرات التي يقيمها المجلس الأعلى للشباب ومديرية الأمن العام والدفاع المدني وجمعية الكشافة والمرشدات".

وأشارت إلى أنه "تم عقد ورش حول العديد من الموضوعات مثل عمالة الأطفال والعنف الأسري وحماية الأسرة ومهارات الحياة الأساسية أيام طبية مجانية".

وبينت القضاة أن" المركز يقيم معارض خاصة للمنتوجات الشعبية والحرف والصناعات اليدوية والرسم على الزجاج وإعادة تدوير المخلفات وصناعة تحف ومقتنيات تراثية".

وقالت إنه" تم تنظيم زيارات لعدد من المدن ومراكز الشابات في المحافظات الأخرى للاطلاع على تجاربهم بالإضافة على زيارة المواقع السياحية والأثرية وتنظيم ندوة لحماية الأسرة والصحة الإنجابية شارك فيها عدد من المختصين وتكريم عدد من رواد العمل التطوعي في المحافظة".

ونظم المركز "دورات للفتيات في الفيزياء والرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية والحاسوب، إضافة إلى دورات أصدقاء الشرطة والدفاع المدني ومهارات الاتصال مع مختلف شرائح المجتمع، وتنظيم لقاءات للعضوات مع الحكام الإداريين ورؤساء البلديات ورؤساء الجمعيات الخيرية والتعاونية والتطوعية والبيئية حول عدد من المواضيع التي تهم المحافظات"، ويسعى المركز إلى "زيادة عدد منتسباته الذي وصل الى زهاء (600) عضو".

التعليق